لو شعرك مجعد.. تجنبي تلك الأخطاء الشائعة صيفا
جمالك شعر
19 يونيو 2022 7:03

لو شعرك مجعد.. تجنبي تلك الأخطاء الشائعة صيفا

avatar أشرف محمد

لو أنك تعانين من تجعد شعرك على مدار العام، فالأرجح أن مشكلة التطاير من ضمن المشكلات المزعجة التي تواجهك خلال فصل الصيف. ورغم وجود بعض المنتجات والتسريحات التي يمكنك التغلب بها على تلك المشكلة، لكن تبقى هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع بها كثير من النساء وتحرمهن من الحصول على خصل شعر ناعمة وأنيقة.

وعلقت على ذلك أليكس براون، خبيرة تصيف شعر المشاهير، بقولها ”الأخطاء الأكثر شيوعا هي استخدام منشفة قطنية وعدم وضع المنتج والشعر ما يزال مبللا للغاية.

وربما لا تعرف كثيرات أن الحكة والاحتكاك اللذين ينتجان عن استخدام منشفة حمام قطنية قد يؤديان لحدوث تجعد. وهو نفس ما يحدث إذا لم يتم وضع منتجات الشعر على الخصل وهي لا تزال مبللة، حيث إن وضعها عليها وهي مبللة أمر يصنع فارقا كبيرا“.

2022-06-BeFunky-collage_-19-1

وكما يُنصَح بضرورة استبدال أكياس المخدات القطنية بأخرى من الحرير خلال وقت النوم لتعزيز حيوية الخصل، فإن الخبراء ينصحون أيضا بتطبيق المبدأ نفسه على المناشف.

فأوصت براون باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة لتقليل الاحتكاك ومنع التجعد والتقصف؛ لأن تلك المنشفة وبفضل خامتها عالية الامتصاص، تتسم بقدرتها على تقليل وقت التجفيف بمقدار النصف، وبالتالي لن تكوني بحاجة لقضاء اليوم كله بشعر مبلل جدا.

كما أوصت براون بضرورة تعديل التوقيت الذي تضعين فيه منتجات التصفيف على شعرك، ففي أحيان كثيرة، تحاولين تقليل التجعد عند رؤيته، لكن من الأفضل التعامل معه قبل ظهوره، ولهذا يُنصَح باستخدام منتج تنعيم وزيت شعر لمكافحة أي تجعد محتمل.

2022-06-BeFunky-collage_-20-1

وتابعت براون بقولها ”أوصي أولا بتسريح الشعر باستخدام فرشاة ثم وضع زيت أو كريم تنعيم وهو لا يزال مبللا للغاية، كي يتم امتصاص المنتج بشكل أفضل. وأنا شخصيا أستعين بزيت للشعر؛ لأنه يرطب ويضيف لمعانا للشعر المجعد. أما كريم التنعيم الذي يُترَك على الشعر، فهو يرطب وينعم الشعر، ومن ثم يقضي على التجعد ويمنع الرطوبة أيضا“.

هذا ويمكنك تجربة المزج بين المنتجين (زيت الشعر وكريم التنعيم)، وتوصي براون باستخدام أي منتج ترينه مناسبا لخصل شعرك. وبشكل عام، لك أن تعلمي أن زيوت الشعر تكون رائعة للشعر الناعم، فيما تستجيب الخصل السميكة بشكل أفضل لكريمات التنعيم، وأيا كان المنتج المستخدم، فيجب وضعه على الشعر وهو ما يزال مبللا لأفضل نتيجة.