ما هي تسريحة "الفراشة".. وهل تليق على جميع النساء؟
ما هي تسريحة "الفراشة".. وهل تليق على جميع النساء؟ما هي تسريحة "الفراشة".. وهل تليق على جميع النساء؟

ما هي تسريحة "الفراشة".. وهل تليق على جميع النساء؟

بدأت تسريحات الشعر القصيرة تعود للواجهة من جديد مؤخرا، بدءا من تسريحات "البلانت بوب" وانتهاء بتسريحات "ميكسيز" لكن في المقابل، وعلى الرغم من هذا الانتشار لتلك التسريحات، إلا أن كثيرا من النساء ما زلن يرفضن فكرة قص شعرهن والتضحية بخصلهن الطويلة، وهو ما ساهم في بروز قصة شعر "الفراشة" كقصة جذابة ومغرية.
والجميل في تلك القصة الرائجة الآن هو أنها تسمح للمرأة الظهور بشعر قصير دون أن تقص خصلها، ولهذا نستعرض معك تفاصيل أكثر عن تلك القصة في سياق السطور التالية.

ما هي قصة شعر الفراشة؟



تساعد تلك القصة على منح المرأة أفضل ما في صيحتي الشعر الطويل والشعر القصير، وهو ما جعل سوني بروك، خبيرة تصفيف شعر المشاهير، تطلق عليها هذا الاسم.
وتحدثت بروك عن القصة بقولها: "قصة الفراشة عبارة عن قصتين في قصة واحدة، وتعنى بمنح المرأة الخيار للظهور بشعر قصير دون الالتزام بقص خصل شعرها الطويلة، كما أنها توفر شبه خداع بصري لتغيير النمط العام وإدخال تغيير كبير على المظهر".
وتدور فكرة تلك القصة حول قص الطبقات القصيرة أعلى التاج ودمجها في الطبقات الأطول بالأسفل، وأشارت بروك إلى أن الخصل القصيرة غالبا ما تكون بطول بوصتين إلى ثلاث بوصات أسفل الذقن، بينما يصل طول الخصل الطويلة لأسفل الكتفين مباشرة، إذ يعمل هذا التدفق الانسيابي المتعمد على خلق ملمس وحركة ناعمة بشكل مميز.
والسؤال الذي قد يخطر ببالك الآن هو "كيف يمكن لتلك القصة أن تكون قصيرة وطويلة في آن واحد؟"، والإجابة عن ذلك هي أنك حين تتركين شعرك، فإنه يبدو وكأنه مصفف بتسريحة بلو آوت البرازيلية التي يكون فيها الشعر على هيئة طبقات، لكنك بمجرد أن تثبتي الجزء السفلي من الشعر مرة أخرى بكعكة أو ذيل حصان منخفض، فإن التسريحة تبدو حينها وكأنها تسريحة قصيرة مع ظهور الطبقات العليا كاملة.

لم تحظى تسريحة الفراشة بتلك الشعبية؟



بدأت تزداد شعبية تلك التسريحة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو أنها واحدة من تسريحات السبعينيات المميزة التي تتسم بسهولة تصفيفها وبتنوعها الكبير، وهي بالأحرى "تحديث مميز للطبقات الكلاسيكية الطويلة".

هل تليق تلك التسريحة على كل النساء؟



نعم، يمكن لتلك التسريحة أن تبدو ملائمة لكافة أنواع الشعر ولمختلف أشكال الوجه. ومع هذا، فقد نوهت بروك بأنها تليق أكثر على الشعر المجعد والمموج، خاصة وأن إضافة طبقات إلى الخصل أمر من شأنه أن يُكمِل النمط الطبيعي للتسريحة. وكما ذكرنا من قبل، فإن تلك التسريحة تعمل على إبراز شكل، قوام وملمس الشعر بصورة أكبر من دون الارتكاز بصورة مفرطة على المنتجات التي تعنى بتحديد التمويجات وإبرازها.

كيف يمكنك تصفيف تلك التسريحة؟



المميز في تلك التسريحة هو أنها لا تتطلب تقريبا أي منتجات مساعدة، لكن إذا كنت تودين تعزيز ملمس شعرك الطبيعي، فيمكنك استخدام سبراي تثبيت لإبراز الخصل وتعزيز لمعانها، أو إذا كان شعرك من النوع المجعد، فيمكنك استخدام منتج يحسن التجعيد.
ولتنفيذ تلك التسريحة بشكل مميز، أوصى الخبراء بإمكانية استخدام فرشاة دائرية ومجفف لتعزيز كثافة الشعر والحصول على شكل تسريحة البلو آوت المستوحاة من السبعينيات، التي يمكنك أن تفاجئي بها صديقاتك وتبهريهن بمظهر شعرك الجديد دون قصه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com