بعد عودتها للواجهة.. دليلك لاستخدام "بكرات الشعر" باحترافية
جمالك شعر
28 فبراير 2022 12:52

بعد عودتها للواجهة.. دليلك لاستخدام "بكرات الشعر" باحترافية

avatar أشرف محمد

ربما تتذكرين تلك البكرات التي كانت تستخدمها والدتك في تمويج شعرها، والتي كانت تعرف باسم ”بكرات الفيلكرو“، ولمن لم يسمعن عنها من قبل، فإنها قد بدأت تعود للواجهة الآن مرة أخرى، بل والملفت أنها بدأت تعود بشكل قوي بالفعل.

بعد مشاهدة تلك النتائج الرائعة التي يمكن لتلك البكرات أن تحققها على صعيد تمويج الشعر، فقد بدأت تبحث كثيرات عن كيفية استخدامها والاستفادة منها على أفضل نحو ممكن.

في البداية، لمَ بدأت تعود تلك البكرات للواجهة مرة أخرى؟

2022-02-BeFunky-collage-10-12

ردّت على ذلك خبيرة تصفيف شعر المشاهير، باري لي مو، بقولها: ”بعد مرور حوالي عامين على كورونا، بدأ يهتم الناس أكثر الآن بطرق العناية الذاتية بأنفسهم، مع قلة ذهابهم إلى صالونات العناية بالشعر، تطبيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي والحد من خطر التقاط العدوى في مثل هذه الأماكن التي تكثر بها التجمعات، وهو ما ساهم بشكل كبير في زيادة انتشار بكرات الفيلكرو كواحدة من أدوات التصفيف التي تحقق نتائج جيدة بالمنزل“.

وهو الرأي الذي وافقته أيضا خبيرة تصفيف شعر المشاهير في نيويورك، دانيلي بريانو، بقولها: ”بكرات الشعر من الأدوات التي يسهل استخدامها، فضلا عن جدواها وفعاليتها في تعزيز كثافة الشعر من دون تعريض الخصل لتلف إضافي جراء المكواة الحرارية“.

دليلك لاستخدام بكرات الفيلكرو خطوة بخطوة في المنزل

2022-02-BeFunky-collage-11-11

– بعد تنظيف وتنعيم الشعر كالمعتاد، تأكدي من فك تشابكات الخصل تماما ثم جففيه جيدا حتى يصير رطبا إلى حد ما.

– ثم ضعي منتج الموس من الجذور حتى الأطراف، ثم قسمي الشعر لأقسام باستخدام مشط (بنفس عرض البكرات المستخدمة).

– امسكي بنهاية كل قسم، ثم لفي الشعر للأمام تجاه قمة الرأس، ثم كرري ذلك في جميع أنحاء الرأس (أو حيثما تريدين حجما إضافيا).

– تلك الخطوة اختيارية، لكنك لو كنت تبحثين عن إحكام أكبر، فيمكنك استخدام غطاء تجفيف للرأس أو موزع هواء يُلحَق بمجفف الشعر لتسخين البكرات لبضع ثوانٍ في كل قسم ثم تركها تبرد لتصفيف الشعر.

– لو كنت تودين تسريح شعرك دون تعريضه لحرارة، فيمكنك ترك البكرات ما بين 15 إلى 30 دقيقة، أو لحين جفاف الشعر تماما.

– حين تكونين مستعدة لإزالة البكرات، يمكنك تفكيكها بلطف واحدة تلو الآخر، في نفس الاتجاه.

– اقلبي رأسك رأسا على عقب ثم قومي برش مثبت شعر مرن.

– استخدمي أصابعك لتجريف مثبت الشعر بلطف وأنت في نفس الوضعية، ثم أعيدي رأسك لوضعها الطبيعي وعززي أقساما معينة بمشط واسع الأسنان أو بأطراف أصابعك لإبراز الشكل الأخير للتسريحة.

وآخر نصيحة لأي امرأة تستخدم تلك البكرات للمرة الأولى هي أن تتأكد دوما من فك تشابكات شعرها بشكل كامل قبل استخدام البكرات؛ لأن ذلك يضمن نعومة الشعر في شكله الأخير بعد إزالة البكرات، مع التحلي بالصبر وعدم الاستعجال لضمان الحصول على أفضل نتيجة.