كيف يمكنك تنظيف أدوات تصفيف الشعر؟
جمالك شعر
09 يناير 2022 15:01

كيف يمكنك تنظيف أدوات تصفيف الشعر؟

avatar أشرف محمد

تعد أدوات تصفيف الشعر من الأدوات التي يتعين عليك الاهتمام دوما بتنظيفها وتخليصها من أي تراكمات قد تحدث بها مع كثرة الاستخدام.

ولك أن تعلمي أنها مثلها كأدوات وفراشي الماكياج، حيث يجب المواظبة على تنظيفها، لضمان بقائها معك أطول فترة ممكنة دون أعطال أو مشكلات، ولتساعدك على ضبط شعرك في أي وقت تريدين.

وعلق على ذلك خبراء العناية بالشعر بقولهم إن الاهتمام بتنظيف تلك الأدوات يساعد بالتبعية على تحسين صحة الشعر وحيويته، لأن الأدوات ستعمل بشكل أفضل في تلك الحالة بعد تنظيفها، ولن تنقل أي تراكمات أو ترسبات إلى الخصل بعد غسلها وشطفها بالشامبو.

ونستعرض معك فيما يلي 3 نصائح أساسية تساعدك على تنظيف تلك الأدوات بشكل مميز:

فرشاة الشعر

2022-01-woman_brushing_her_hair

ما تحتاجين إليه هو مشط، شامبو وفرشاة أسنان. وبالنسبة لطريقة التنظيف، فيمكنك أن تمسكي بالفرشاة في إحدى اليدين ومن ثم تقومين بتمرير أسنان المشط الرفيع عبر أسنان الفرشاة بضع مرات لفك أي تشابكات. ويتعين عليك غسل الفرشاة بالشامبو مرة واحدة كل شهر لإزالة أي أوساخ، زيوت أو بقايا منتجات قد تكون متراكمة عليها. ثم التقليب برأس الفرشاة في وعاء به ماء دافئ، ثم إضافة بضع قطرات من الشامبو على فرشاة أسنان نظيفة وبدء استخدامها في فرك أسنان فرشاة الشعر وقاعدتها، ثم شطفها في وعاء به ماء نظيف لحين التخلص من أي رغاوي صابون متبقية، ثم تركها تجف في المساء حتى الصباح بعد وضعها على منشفة وتوجيه أسنان الفرشاة لأسفل.

مكواة تمويج الشعر

2022-01-woman_curling_her_hair

ما تحتاجين إليه هو ممحاة سحرية، مقدار من صودا الخبز و قطعة قماش دافئة مبللة. وبالنسبة لطريقة التنظيف، فيجب التأكد أولا من فصل المكواة عن الكهرباء ومن كونها باردة تماما، ثم إزالة أي تراكمات بها باستخدام الممحاة السحرية، وإن بقيت بعض التراكمات، فيمكنك رش قليل من صودا الخبز على المكواة والاستمرار في فركها بالممحاة السحرية، وعند الانتهاء، يمكنك مسح كامل المكواة باستخدام قطعة قماش مبللة.

مكواة الشعر المسطحة

2022-01-woman_straightening_her_hair

ما تحتاجين إليه هو كرات قطنية، كحول مخصص لأغراض الفرك وقطعة قماش دافئة ومبللة. وبالنسبة لطريقة التنظيف، فيجب التأكد أولا من فصلها عن الكهرباء ومن كونها باردة تماما، ثم وضع كحول الفك على الكرات القطنية والبدء في تمريرها برفق على رقائق المكواة، ثم يمكنك أيضا تمرير الممحاة السحرية على أي مناطق صعبة التنظيف، وعند الانتهاء من كامل عملية التنظيف، يمكنك مسح المكواة كلها بقطعة القماش.