علكة تارا للشعر.. ما فوائدها وما طريقة الاستخدام؟
جمالك شعر
05 يناير 2022 12:37

علكة تارا للشعر.. ما فوائدها وما طريقة الاستخدام؟

avatar أشرف محمد

لا شك أن سيناريو التصاق قطعة من العلكة بخصل شعرك من السيناريوهات التي تثير ذعرك بشكل كبير، ولهذا تحرصين كل الحرص على تفادي حدوث ذلك بشتى السبل الممكنة، حتى لا تضطري في الأخير لقص تلك الخصل التي طالتها العلكة وأدت لتشابكها.

لكن المدهش والمفاجئ في الوقت نفسه هو أن هناك نوع علكة يعرف باسم ”علكة تارا“، يدخل في تصنيع كثير من المنتجات التي تستخدمها النساء بالفعل في روتين العناية بالجمال الذي يداومن على اتّباعه. والحقيقة أن تلك العلكة تشتهر بدورها في تثبيت المنتجات وتكثيف التركيبات، كما تعد المادة المسؤولة عن قوام منتجات العناية بالشعر.

حقائق سريعة عن علكة تارا

lote-14

– نوع المكون: عامل ترطيب، تكثيف واستحلاب.

– الفوائد الرئيسة: تكثيف التركيبات، تثبيت منتجات الشعر وترطيب الشعر والبشرة.

– من يتعين عليه استخدامها؟: أي شخص شعره جاف أو تالف.

– كم عدد مرات استخدامها؟: يمكن الاستعانة بها كلما دعت الحاجة لذلك طالما لم يحدث تهيج.

– تعمل بشكل جيد مع علكة الزانثان، أعشاب الكاراجينان وأية مكونات مرطبة.

– لا توجد مكونات معروف أنها تتداخل بشكل سلبي مع علكة تارا.

فوائد علكة تارا للشعر

2022-01-GettyImages-1302346207-5b0340c6eec240998c93e0256fc55e57-3cd62c905ffa4514aaff16073e9cd08c

في البداية يجب معرفة أن علكة تارا هي مسحوق أبيض إلى مصفر يتم الحصول عليه من طحن بذور نبات سيسالبينيا سبينوزا، وهي عامل تبلور طبيعي عديم الطعم وعديم الرائحة، وتحظى بدورها الكبير في زيادة فعالية المنتجات التي تباع بغرض العناية بالشعر.

وبعيدا عن دورها في تعزيز قائمة المكونات التي تضاف لمنتجات العناية بالشعر، فما يجب معرفته أيضا هو أن تلك العلكة غنية بفيتامينات سي وبي وبالسكريات المعقدة، ولهذا فهي تشتهر بقدرتها على منع الجفاف وحمايتها حاجز ترطيب فروة الرأس والشعر.

ومن أبرز فوائد تلك العلكة ما يلي:

– تساعد في الحفاظ على درجة لزوجة وقوام منتجات العناية بالشعر، ولهذا تُستَخدَم في تصنيع الجيل، الكريمات، الشامبوهات والأمصال لتعزيز قوامها وتسهيل فردها عند الاستخدام.

– تزيد كثافة التركيبات، لاسيما وأنها تتحد مع الماء بسرعة، وهو ما يجعلها تساعد في زيادة درجة كثافة المنتجات من متوسطة إلى سميكة، وهو ما يعزز من فعالية المنتجات.

– تساعد على ترطيب الفروة والشعر بشكل مميز.

– تساعد على زيادة مرونة وقوة الشعر بفضل قدرتها المميزة على صعيد الترطيب.

– تكافح هشاشة الشعر وتقصفه.

– تمنع حدوث حكة بفروة الرأس.

– تساعد على تحسين المظهر العام للشعر بدورها في مكافحة التلف الذي يحتمل أن ينتج عن الشمس، العوامل البيئية الضارة، العلاجات الكيميائية وطرق تصفيف الشعر الحرارية.

اعتبارات مرتبطة بنوع الشعر

smilingyoungwomanapplyingoilmasktoherhairin

أجمع الخبراء والباحثون على أن تلك العلكة تفيد بشكل كبير أنواع الشعر المجعد، الجاف، الخشن والتالف، كما أنها تفيد مَن يعانون مِن مشاكل جفاف فروة الرأس، لاسيما في ظل الدور الذي تقوم به العلكة من ناحية التغذية والترطيب. غير أن الباحثين شددوا على ضرورة أن تحرص النساء الحوامل، الأمهات المرضعات وكل من يعانون من حساسية بالجلد على تجنب استخدام علكة تارا الخام إلا بعد العودة للطبيب المختص.

طريقة استخدام علكة تارا مع الشعر

بينما يمكنك شراء العلكة وإضافتها لعلاجات العناية بالشعر التي تستخدمينها، لكن يبقى الخيار الآمن لك هو البحث عن نوعية المنتجات التي تحتويها بالفعل. ولك أن تعلمي أن نوعية العلكة الخام قد تُحدِث ردود فعل بالبشرة أو الفروة على عكس المنتجات الجاهزة التي تحوي تلك العلكة بنسب مضبوطة ومحددة، وهو الأفضل بالنسبة إليك.