طريقة تحضير ماسك زيت جوز الهند والعسل لعلاج الشعر المتضرر
جمالك شعر
30 نوفمبر 2021 9:13

طريقة تحضير ماسك زيت جوز الهند والعسل لعلاج الشعر المتضرر

avatar أشرف محمد

كثيرة هي العوامل التي قد تضر بصحة الشعر، وهو ما يفرض علينا ضرورة الانتباه لذلك، حتى نضمن الحفاظ عليه وعلى حيويته، حتى لا يتعرض لضعف أو تقصف.

وبينما قد يتصور البعض أن الشعر الجيد يكون جيدا بطبيعته، فإن الأمر ليس كذلك، بل إنه جيد لأن صاحبته تبذل كل ما في وسعها، لتحافظ عليه وتجنبه أي مخاطر أو أضرار.

والحقيقة أن السر لضمان حيوية الشعر والمحافظة عليه، هو فعل ما يجب فعله لتقوية الخصل وحمايتها من التلف، وهو ما يمكنك القيام به من خلال الاستعانة بتركيبات أو ماسكات يسهل عليك تحضيرها في المنزل، وتحقيق أقصى استفادة منها.

وأحد هذه الماسكات المميزة هو ماسك زيت جوز الهند والعسل، حيث يتميز بقدرته على معالجة الشعر التالف وترطيبه، والمميز أنه يسهل تحضيره ببضع خطوات بسيطة في المطبخ، وهو ما سنستعرضه معك بكامل التفاصيل من خلال السطور التالية.

مكونات الماسك

1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي

1 ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي
مقلاة عميقة
وعاء للخلط
ملعقة
منشفة
قبعة استحمام (اختيارية)

خطوات التحضير والاستخدام

1- مزج المكونات

2021-11-0-3

يتم مزج المكونات سويًا، وكخطوة إضافية تساعد على تفتيح بصيلات الشعر. ويمكنك تسخين المزيج قليلًا على موقد مسطح في مقلاة صغيرة، مع إضافة مقدار إضافي من تلك المكونات حال كان شعرك من النوع الطويل الكثيف، أو المجعد المتعرج.

2- وضع المزيج على الشعر

2021-11-1-16

يمكن وضع الماسك على شعر جاف أو مبلل، رغم أنه من الأفضل وضعه على شعر مبلل، مع وضع منشفة حول الرقبة لحماية الملابس، ويتم وضع الماسك بكمية وفيرة من أعلى إلى أسفل، مع التركيز على الأطراف، حيث يحدث دومًا معظم التلف.

3- ترك الماسك على الشعر والاسترخاء ما بين 30 لـ40 دقيقة

2021-11-3-10

عمل الشعر على شكل كعكة، وترك الماسك عليه مدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة.

4- شطف الشعر بماء دافئ

شطف الشعر بماء دافئ في الدش، لإزالة الماسك باستخدام المنعم والشامبو المعتاد، ومن بعدها، سوف تلاحظين كيف تحولت خصل الشعر إلى خصل صحية، ناعمة وملساء.