كيف تغسلين ضفائر الراستا دون إفسادها؟

كيف تغسلين ضفائر الراستا دون إفسادها؟

  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 9:45 2018-10-20 10:50:33

لا شك أن تسريحة ضفائر الراستا من التسريحات المميزة التي تحظى بحضور لافت للانتباه في أي مناسبة، سواء حفل زفاف، حفل تخرج أو حتى عند الخروج للتسوق.

ونظرا للوقت والجهد الذي تبذله المرأة في سبيل الحصول على تلك التسريحة بهذا الشكل المميز في الأخير، فمن الطبيعي أن تبحث عن كل النصائح التي يمكن أن تساعدها في الحفاظ عليها، لا سيما عند غسل الشعر، حتى لا تفسد أو يصيبها التجعد.

أولا، كم مرة يجب أن تقومي فيها بغسل ضفائر الراستا؟

2021-11-444-2

الأمر يتوقف على احتياجات شعرك؛ فالفروة تكون جافة لدى البعض ما يجعلهن أكثر عرضة للقشرة، وهناك أخريات يعتمدن أكثر على منتجات تصفيف الشعر التي قد تؤدي لمزيد من تراكمات القشرة. وقد تؤدي عوامل أخرى مثل إفرازات العرق إلى انبعاث رائحة من الضفائر. والخلاصة هنا هي أنك ستعلمين التوقيت الذي يجب أن تقومي فيه بغسل ضفائرك الراستا بمنتهى البساطة والسلاسة.

إذن، كيف يمكنك غسل ضفائرك الراستا دون إفسادها أو جعلها متجعدة؟

لك أن تعلمي أنك ستحتاجين إلى ما يلي:

– زجاجة بخاخ

– شامبو
– بلسم
– منشفة
– مجفف شعر
– زيوت عطرية

ومن ثم يتعين عليك اتّباع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: بل جذور الشعر

يزيد ذلك رغوة الشامبو بشكل أسرع ويعزز دوره في الغسيل بسهولة أكبر. ويجب التأكد من تقسيم الشعر لأجزاء متساوية قبل أي شيء لضمان وصول الشامبو إليها.

الخطوة الثانية: وضع الشامبو

قد تختلف تلك الطريقة بشكل كبير عن الطريقة التي تضعين بها الشامبو في المعتاد، والفكرة هنا هي أن تتجنبي إصابة الشعر بتجعد، ومن ثم فأنت لست بحاجة لسكب الشامبو في راحة يديك ومن ثم فركهما في الشعر، بل الأفضل وضع كميات وفيرة على أطراف الأصابع ثم تدليك الشامبو في الفروة بشكل مباشر. ويفضل استخدام شامبو منق هنا؛ لأنه لا يتطلب فركا إضافيا من أجل تنظيف الفروة بصورة تامة.

الخطوة الثالثة: شطف الشعر

2021-11-22-5

يمكنك الوقوف أسفل الدش وترك المياه تشطف شعرك لإزالة أكبر قدر ممكن من الشامبو من دون استخدام أصابعك. وحال كنت تودين التخلص من أي رائحة عالقة، فيمكنك إضافة مقدار قليل من الشامبو، بداية من جذور الضفائر وتركه ينزلق عليها حتى يصل للأطراف، ومن ثم يمكنك معاودة شطف الضفائر لتنظيفها تماما.

الخطوة الرابعة: وضع بلسم

يعد ترطيب الشعر من الأمور بالغة الأهمية في أي روتين يومي لغسل الشعر، فالبلسم لا يحافظ على نظافة ورطوبة الفروة فحسب، بل يترك الخصل برائحة جيدة أيضا. وكل ما تحتاجينه فور وضع الشامبو هو أن تقومي بتدليك البلسم مباشرة في الضفائر، من أعلى إلى أسفل، ومن ثم يمكنك شطفها باستخدام الماء لإكمال تلك الخطوة.

الخطوة الخامسة: لف الشعر

بعد شطف الشعر بالماء، والتأكد من إزالة أي آثار متبقية من البلسم المستخدم، يمكنك لف الشعر بمنشفة حمام عادية بهدف امتصاص أكبر قدر ممكن من الماء الزائد.

الخطوة السادسة: تجفيف الشعر

2021-11-000

تتم تلك الخطوة باستخدام مجفف الشعر للتأكد من تجفيف الشعر بصورة تامة.

الخطوة السابعة: إضافة الزيوت

في تلك الخطوة، يمكنك تجديد شعرك بإعادة كل ما فقده من زيوت خلال عملية الغسيل، وينصح الخبراء هنا بوضع بضع قطرات من الزيوت العطرية المغذية (مثل زيوت الخروع الأسود الجامايكي، الأرجان والجوجوبا) على الفروة لتعزيز نمو الشعر.

قد يعجبك ايضاً