كيف تحمين شعرك من التلف الذي ينتج عن إفرازات العرق؟

كيف تحمين شعرك من التلف الذي ينتج عن إفرازات العرق؟

  • الإثنين 22 نوفمبر 2021 15:16 2018-10-20 10:50:33

ربما أكثر ما يزعج النساء بعد انتهائهن من ممارسة التمارين الرياضية هو ما يصيب شعرهن جراء إفرازات العرق، حيث تتأثر الخصل ويصيبها الضرر والتلف في الأخير.

وعلق على ذلك إريك سينغلر، نائب الرئيس الأول لقسم البحوث والتطوير بإحدى شركات البحوث الطبية، بقوله: ”العرق هو مزيج من الماء، الأملاح وبعض البروتينات. وحين يبلل الشعر جراء هذا العرق، فإنه يتمدد ويتلف بسهولة. ويمكن أن تتسبب الأملاح الموجودة بهذا العرق في فقدان الشعر لونه الأصلي بصورة سريعة“.

وأضافت خبيرة التجميل كريستي كاش: ”يمكن للعرق أن يصيب الفروة بجفاف ويمنع نمو خصل شعر جديدة. والحقيقة أن التمارين الرياضية تؤثر على طريقة تمشيطك لشعرك حال لاحظت حدوث تقصف، تغير سريع بلون الشعر أو تغيرات بملمسه“.

ويمكنك باتباع النصائح التالية توفير الحماية اللازمة لشعرك عند ممارسة التمارين:

قبل التمارين

2021-11-BeFunky-collage-14-15

لحماية شعرك بشكل مميز، لك أن تعلمي أن الحماية تبدأ قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، حيث يمكنك وضع مرطب وتركه على الشعر بعض الوقت، إذ إن ذلك يعمل على خلق حاجز بين العرق والخصل، أو يمكنك عمل ترطيب عميق للشعر وتركه كما هو طوال الليل، ومن ثم شطف الشعر بماء بارد عند الاستيقاظ في الصباح.

أثناء التمارين

2021-11-BeFunky-collage-15-13

عند التجهز لبدء ممارسة التمارين، ينصح بتجنب شد ذيل الحصان بشدة، لكي تتفادي خطر تعرض الخصل للتقصف. وهناك حيلة أخرى ذكية يمكنك القيام بها، وهي ارتداء عصابة رأس قطنية نظيفة، كي تمتص وتسحب العرق بعيدا عن خصل الشعر.

بعد التمارين

2021-11-BeFunky-collage-16-14

لك أن تعلمي في تلك المرحلة أن أفضل طريقة تحمين بها شعرك من العرق هي أن تقومي بتحسين الروتين الذي تتبعينه في مرحلة ما بعد الانتهاء من ممارسة التمارين. ولعل الطريقة المثلى هي الاستحمام في الدش أو حتى محاولة شطف جذور الشعر بماء بارد فور الانتهاء مباشرة من كل تمرين.

وحين لا يكون ذلك متاحا لك، فيمكنك استخدام أي نوع من أنواع الشامبو الجاف، لأنه مُصَنَّع من مساحيق سريعة الامتصاص، تستهدف العرق والزيوت بشكل خاص، بما يعني أن هذا الشامبو يحظى بفعالية كبرى في توفير الحماية اللازمة للخصل بعد الانتهاء من التمارين.

قد يعجبك ايضاً