كيف تحافظين على تسريحة الصالون لأطول مدة ممكنة؟

كيف تحافظين على تسريحة الصالون لأطول مدة ممكنة؟

  • الإثنين 08 نوفمبر 2021 11:27 2018-10-20 10:50:33

يرتبط الشكل المتجدد لتسريحة Blow out ”الشعر  الناعم المموج من الأسفل“ ببعض نصائح العناية الذاتية التي يجب الالتزام بها لضمان تثبيت تلك التسريحة وإبقائها كما هي أطول فترة ممكنة بالفعل.

والفكرة هي أن تلك التسريحة التي تكون مموجة من الأسفل قد تتعرض لبعض العوامل التي تؤدي لتغير شكلها ومظهرها بسبب بعض التصرفات التي تقوم بها المرأة.

وبينما تتطلب تلك التسريحة بعض الجهد، فإن النساء يوددن الاحتفاظ بها وبرونقها فترة طويلة، لذا ينصح الخبراء بضرورة التزود بالأدوات وطرق التصفيف المناسبة لضمان إطالة التسريحة والحفاظ على مظهرها العام لأطول مدة ممكنة.

ما هي النصائح التي يقدمها الخبراء للحفاظ على تلك التسريحة مدة أطول؟

2021-11-10

قالت ايما ويليس، خبيرة تصفيف شعر المشاهير في لوس أنجلوس، إن هناك أربعة أشياء أساسية تساعد في الحفاظ على شكل التسريحة بعد الانتهاء منها، وأنه يجب الالتزام بتلك الأشياء حال أرادت المرأة إطالة عمر التسريحة بضعة أيام إضافية، وهي:

– عدم لمس الشعر أو تصفيفه أو العبث به بمجرد الانتهاء من تصفيف التسريحة.

– التأكد من سحب كل الشعر لأعلى وللخلف عند وضع الرأس على الوسادة قبل النوم.
– ضبط مياه الاستحمام بحيث تكون فاترة؛ لأن المياه الساخنة تؤثر بالسلب على التسريحة.
– التأكد من استخدام مكواة شعر وفراش ذات جودة عالية لضمان تمويجات الشعر ونعومتها.

ما الذي يفعله مصففو الشعر ليحافظوا على تسريحات عملائهم حتى اليوم التالي؟

أوضحت ويليس أن التحضير للتسريحة هو أهم عامل لضمان الحصول على تسريحة مثالية، وأنها شخصيا تفضل الاستعانة ببخاخ يبرز كثافة الشعر أو قوامه؛ إذ ترشه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وأنها تُبَدِّل دوما بين درجات الحرارة الساخنة والباردة، مع ضبط الانحناءات، التمويجات، الجذور وكل شيء، وأنها تستعين في غضون ذلك أيضا بمجفف شعر وأدوات تصفيف حرارية مميزة.

ما الذي يمكن فعله سريعا لإظهار التسريحة كما كانت عليه في اليوم السابق؟

2021-11-20

نوهت ويليس بأن الشامبو الجاف يفيد كثيرا حال كانت جذور الشعر دهنية إلى جانب استخدام المجفف. كما نصحت ويليس بالتبديل أثناء استخدام المجفف بين إعدادات درجة الحرارة الساخنة والباردة، لضمان الحصول على النتيجة المرجوة في الأخير.

ما هي أكثر الأدوات التي تفيد في تجديد قوام الشعر وكثافته؟

2021-11-30-1-1

قالت ويليس إن استخدام المجفف والفرشاة الدائرية مع جذور ومنتصف الشعر يصنع الفارق في تجديد مظهره وكثافته. وأنه يمكن القيام بذلك عبر لف أجزاء الشعر الجافة حول فرشاة دائرية في اتجاهات متناوبة وتوجيه الحرارة من المجفف صوب الخصل تماما كما يحدث حال كان الشعر مبللا، ثم الاستعانة أخيرا ببخاخ لتنعيم الخصل ذات الملمس الجاف من منتصف الخصل للأطراف، وستتضح بعدها النتيجة.

ما هي الأدوات التي تفيد في إعادة تصيف أو إعادة تشكيل الخصل الأمامية؟

نصحت ويليس باستخدام مكواة شعر عالية الجودة لتمويج المقاطع الأمامية بعد استخدام مجفف وفرشاة دائرية في كافة أنحاء الشعر لضمان الحفاظ على لمعان ونعومة إضافيين.

وكشفت الخبيرة أنه يجب ترك الشعر يبرد قبل لمسه أو تسريحه للحفاظ على شكله، ونصحت بالتأكد من تمويج الأجزاء الأمامية بعيدا عن الوجه لتعزيز الكثافة بشكل فوري؛ إذ قالت إن ذلك سيساعد في الحفاظ على شكل تسريحة Blow out لعدة أيام.

قد يعجبك ايضاً