ماذا يحدث عند صبغ شعرك وهو مبلل؟

ماذا يحدث عند صبغ شعرك وهو مبلل؟

  • الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 10:11 2018-10-20 10:50:33

غالبا ما يُنصَح بصبغ الشعر في المنزل وهو مبلل، لكن الوضع يختلف عند صبغه في صالون العناية بالشعر، حيث يتم صبغه وهو جاف.

وهنا يبرز السؤال ”لم ينصح بذلك؟ وما الفارق بين الحالتين؟“ – والحقيقة هي أن الأمر كله يرجع إلى نوع الصبغة المستخدم، وسواء كان الشعر مبللا أو جافا، فهي جزئية يسهل التغاضي عنها عند التفكير في صبغ الخصل.

هل يمكن صبغ الشعر وهو مبلل؟

2021-11-BeFunky-collage-34

نعم، يمكن صبغه وهو مبلل. وهناك حالات كثيرة، حتى عند التواجد في الصالون، يكون فيها صبغ الشعر وهو مبلل أمر عادي وطبيعي، لكن غالبا ما يتم تجاهله. والحقيقة التي ربما لا يعلمها كثيرون هي أننا نقدم على صبغ الشعر وهو مبلل أكثر مما يتصور كثيرون.

ولعل الفارق بين صبغ الشعر مبللا أو جافا يتمثل في جزئية الدوام، وأن العنصر الوحيد الذي يجب علينا الاهتمام به، سواء كان الشعر مبللا أو جافا، هو نوع الصبغة التي نستخدمها.

فوائد صبغ الشعر وهو مبلل

12

بينما يمكن وضع صبغة الشعر على الخصل، وهي مبللة أو جافة، فإن هناك ميزتين لصبغ الشعر وهو مبلل:

– يمكن لمقدار صغير من الصبغة أن يعود بالنفع الكبير؛ إذ يمكن لرطوبة الماء المضافة أن تساعد على توزيع اللون نفسه بالتساوي. بينما يتطلب وضع الصبغة على الشعر وهو جاف قدرا أكبر من الاهتمام من أجل التأكد من تشبع كل خصلة من الخصل بالصبغة جيدا.

– يمكن السيطرة بشكل أكبر على فوضى الشعر؛ إذ يكون من السهل التحكم في خصل الشعر بوضع الصبغة عليه وهو مبلل، وهو ما يمكنك التأكد منه بنفسك من خلال التجربة العملية.

أما بالنسبة لسلبيات صبغ الشعر وهو مبلل، فهي كما يأتي:

– عدم وضع الصبغة بشكل متساوٍ.

– المياه قد تتسبب في تخفيف لون الصبغة.

– الشعر يكون أكثر عرضة للتلف.

أنواع صبغات الشعر التي تعمل بشكل جيد مع الشعر المبلل

2021-11-90756508_799881073835671_7845951180588719240_n

ما يجب معرفته هو أنه ورغم إمكانية صبغ الشعر وهو مبلل، لكنه أمر قد لا يتماشى مع كل ألوان الصبغات، فالألوان الدائمة على سبيل المثال تتطلب صبغ الشعر وهو جاف.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأفضل أنواع الصبغات التي يمكن استخدامها في صبغ الشعر وهو مبلل:

– صبغات الألوان شبه الدائمة التي تصنع خصيصا لتغليف الطبقة الخارجية من الخصل، وهي مناسبة للشعر المبلل؛ لأنها لا ترفعه أو تغيره بشكل جذري بأي طريقة دائمة.

– صبغات الألوان نصف الدائمة، والفرق بينها وبين الصبغات شبه الدائمة هو أنها تخترق خصل الشعر وتصل إلى مستوى أعمق من مجرد تغليف الطبقة الخارجية للخصل.

– صبغات الألوان المؤقتة الأخرى، وهي ليست صبغات شبه أو نصف دائمة، بل درجات زهرية زاهية ودرجات أخرى من ألوان التفتيح والباستل، وكذلك درجات تستخدم في تحييد الخصل الفاتحة، وتُصَنَّف على أنها صبغات مؤقتة وآمنة على الشعر المبلل.

قد يعجبك ايضاً