ما مقدار الشامبو الفعلي الذي يتعين عليك استخدامه؟

ما مقدار الشامبو الفعلي الذي يتعين عليك استخدامه؟

  • الأحد 24 أكتوبر 2021 14:14 2018-10-20 10:50:33

ربما بات يتعين عليك إعادة النظر في كمية الشامبو التي تستخدمينها عند الاستحمام، ولك أن تعلمي أن هناك بعض العوامل التي تحدد لك مقدار ما يجب أن تستخدميه، مثل كثافة شعرك وملمسه، وهو ما يجب أن تراعيه بدءا من الآن بشكل كبير.

ونستعرض فيما يلي الطريقة التي يمكنك أن تتبعيها لضمان استخدام الكمية التي تناسبك من الشامبو دون أن تهدري العبوة وتضيعي معها أموالك بسبب سوء الاستخدام.

ما المقصود بالمقدار الكبير حين يتعلق الأمر بالشامبو؟

الأمر هنا ينقسم لشقين، أولهما: ما إ ن كنت تستخدمين مقدارا كافيا من الشامبو خلال مرة الاستحمام الواحدة، وثانيهما: ما عدد مرات استخدامك للشامبو؟ – وهنا علق الخبراء بقولهم إن الشطف المناسب مع شامبو ثانٍ باستخدام الكمية المناسبة لكثافة وملمس الشعر هي الطريقة الأكثر فعالية واقتصادية لتنظيف شعرك. وأضافوا: ”لا يجب لطول شعرك أن يكون من العوامل التي تحدد مقدار الشامبو الذي يجدر بك أن تستخدميه، لأن الشامبو مخصص لفروة الرأس، وليس لأطوال الشعر“.

وتابع الخبراء: ”ومن الحكمة أن تهتمي بسؤال نفسك إذا ما كان غسيل الشعر هو ما يحتاجه شعرك بالفعل في ذلك الوقت أم لا. وهل ما كان حقا بحاجة لشامبو أم لا؟ أو ما كان شطفه وتنعيمه هو ما سيمنحه المظهر المنعش الذي يحتاجه؟ – وهنا لك أن تعلمي أن الإفراط في التنظيف يمكن أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية المهمة لصحة الشعر والفروة، على حد سواء. وما يجب أن تعرفيه أيضا هو أن تسريحة الشعر لا تثبت مكانها عند تنظيفه بهذا الشكل المفرط، لاسيما وأنه يفقد في تلك الحالة حيويته، لمعانه وسهولة التحكم فيه، وهو ما يجب أن تفطني إليه وتعيه تماما“.

وخلاصة القول في تلك الجزئية هي عدم استخدام الشامبو طالما أن شطفه بالماء سوف يفي بالغرض، وتوفير مقدار ما ستستخدمينه من شامبو لمرات الاستحمام القادمة.

إذن، ما هو مقدار الشامبو الذي يجب عليك استخدامه بالفعل؟

الأمر مرتبط هنا بعاملين أساسيين هما: ملمس الشعر وكثافة الشعر. فالشعر الناعم يتطلب كمية صغيرة من الشامبو، بينما الشعر الكثيف يتطلب كمية أكبر بطبيعة الحال.

هل شامبو الصيدليات فعال مثل التركيبات الأخرى؟

أسهل طريقة لجعل الشامبو قليل التكلفة هي إضافة كمية زائدة من الماء إلى التركيبة. ولعل هذا هو ما يجعل كثيرا من مصنعي الشامبوهات منخفضة الثمن يؤكدون استعانتهم بنفس المكونات التي تدخل في تصنيع الشامبوهات الاحترافية – وهو ما قد يكون صحيحا – لكن مع الأخذ بعين الاعتبار أن تلك المكونات تكون موجودة بكميات صغيرة (وتُمزج مع مكونات أخرى أقل فعالية) بمعنى أنه يجب زيادة تلك المكونات لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكن من تلك الشامبوهات. أما المنتجات الاحترافية، في المقابل، فتحتوي عادة على قدر أقل من الماء والحشوات، وتحتوي تركيباتها على المكونات النشطة المطلوبة بكمية تكون لازمة لأفضل نتائج.

طبقا لكل ما سبق، ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بالشامبو دون إهدار أي نقطة؟

1- شطف الشعر بشكل مسبقا.

2- تجنب سكب الشامبو من العبوة بشكل مباشر أعلى الرأس.

3- البدء من مؤخرة الرقبة.

هل تحتاجين لمضاعفة كمية الشامبو على شعرك؟

إن كان شعرك سميكا، خشنا، أجعد أو متموجا، أو تستعينين بكثير من منتجات التصفيف بانتظام، فإن استخدام الشامبو مرتين مع شطف الشعر بشكل جيد سيضمن نظافته تماما. لكن ينصح عند القيام بذلك أن تستخدمي شامبو منقي للتخلص من أي منتجات، أوساخ أو تراكمات زيوت قد تكون موجودة على فروة الرأس، ومن ثم شطف الشعر بالماء ثم استخدام شامبو ثانٍ يلبي احتياجات الشعر الفعلية.

قد يعجبك ايضاً