تسريحات شعر تناسب صاحبات الجبين العريض

تسريحات شعر تناسب صاحبات الجبين العريض

  • الأحد 17 أكتوبر 2021 12:31 2018-10-20 10:50:33

قد يكون الجبين عريض الشكل من الأمور التي تزعج بعض النساء، لأنه يؤثر بشكل أو بآخر على شكل وجوههن، وعلى مدى تناغم تسريحات الشعر التي يرغبنها.

وفي حين أنه ليس بوسعنا التحكم في أبعاد وجوهنا، فإن هناك بعض الطرق التي تساعدنا بكل تأكيد على تعزيز ثقتنا بأنفسنا بأفضل ما يكون.

ومن أبرز تلك الطرق هي الاستعانة بتسريحات شعر معينة، تم تخصيصها لكي تحل تلك الإشكالية تحديدا لدى النساء اللواتي يمتلكن جبينا عريضا. والمميز في تلك التسريحات أنها لا تتماشى مع جبهة الرأس الكبيرة فحسب، وإنما تعمل أيضا على إبراز ملامح الوجه جيدا.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز تلك التسريحات التي تناسب صاحبات الجبين العريض:

تسريحة الشكل المميز

وهي التسريحة التي تضمن للمرأة شكلا مميزا، خاصة مع تقديمها بتمويجات طبيعية، مع الاستفادة أيضا من بعض التمويجات الهشة حول الوجه لتعزيز الإطلالة أكثر.

تسريحة الطبقات المحددة للوجه

من التسريحات التي يسهل من خلالها التعديل على أي تسريحة مسبقة، وهو ما يجعل تأثيرها أكثر وضوحا؛ إذ تحول شكل الوجه وتضمن إظهاره بأبعاد متناسبة.

تسريحة المواجهة الأمامية

وهي التسريحة التي تعتمد على دفع كل شيء باتجاه الوجه، وهو ما يزيد حجم كل شيء ويجعله يبدو بشكل أكثر إبداعا وجمالا، ولهذا هي تسريحة تستحق التجربة بالفعل.

تسريحة حجم الشعر الكثيف

يمكن معرفة أن كثافة أو حجم الشعر يلعب دورا كبيرا في إعادة لفت الانتباه بعيدا عن الجبين، ولهذا، ينصح بتلك التسريحة التي تتماشى بشكل مميز مع الجبهة الكبيرة.

تسريحة الشعر القصير

يؤكد خبراء الشعر أن تلك التسريحة من أفضل التسريحات التي يمكن الاعتماد عليها لإخفاء الجبين العريض والحيلولة دون إظهار الوجه أو ملامحه بشكل ممدود.

تسريحة الملمس الناعم

يضمن الملمس الناعم والفارق الذي يمكن عمله على أحد جانبي الرأس إظهار أبعاد الوجه بشكل متناغم حتى لو كانت منطقة الجبهة كبيرة أو بارزة نوعا ما.

تسريحة الشعر الحاد الجريء

تسمى تلك التسريحة تسريحة بيكسي المهدبة الحادة، وهي حيلة عبقرية لضمان إبراز جمال الشعر دون إطالة شكل الوجه بالنسبة للنساء اللواتي يمتلكن جبينا عريضا.

تسريحة الغرة الأمامية الطويلة

إن كان شعرك من النوع الذي تظهر به فروق في المنتصف من تلقاء نفسها، فربما يمكن لتسريحة الغرة الأمامية الطويلة أن تساعد في إخفاء مشكلة كبر حجم الجبين بالفعل.

تسريحة الأطوال القصيرة

وهي تعد تسريحة مميزة للفت الانتباه بعيدا عن منطقة الجبهة والتأكد من تدلي الشعر حتى نهايته، ويمكن للتسريحات ذات الأطوال القصيرة إلى المتوسطة أن تفيد هنا.

التسريحة التي لا تعتمد على عمل فارق في المنتصف

تساعد هكذا تسريحة على تقصير شكل الوجه وتحييد الجبين بحيث لا يبدو عريضا.

التسريحة المزودة بفارق في الرأس على أحد الجانبين

يعمل هذا الفارق الطبيعي على منح المرأة فرصة للمراهنة على خصل الشعر الطويلة دون القلق من حجم الجبين. وللإبقاء على خيارات التصفيف ناعمة، يمكن إضافة بعض الحركة للخصل؛ ما سيساعد في الأخير على إبراز شكل الوجه بصورة مميزة.

تسريحة A-Line Bob

من التسريحات المميزة التي تضمن إخفاء كبر حجم الجبهة، وسبق أن ظهرت بها نجمات شهيرة، مثل فيكتوريا بيكهام، وهي تسريحة يُعتَمَد عليها لإبراز الوجه دون مشاكل.

تسريحة الفارق الجانبي العميق

يمكن لهذا الفارق البارز على أحد جانبي الرأس أن يحظى بتأثير كبير على شكل الوجه، حتى لو كانت الجبهة كبيرة، وهو بمثابة حل سريع لو لم تتمكن المرأة من الذهاب للمصفف.

تسريحة البيكسي المشابهة لشكل الريش

سبق أن تألقت بها النجمة كاتي هولمز، وهي من التسريحات التي تضمن للمرأة إطلالة أنيقة ومظهرا مليئا بالثقة، لكونها تتماشى بشكل جيد للغاية مع الجبين العريض.

تسريحة الغرة الكاملة

تتطلب بعض التصفيف الإضافي في الصباح، وهو ما يعني أن تجهيزها يستغرق بعض الوقت، ولهذا ينصح بتجربة باروكة منها لاستكشاف شكلها أولا، وحال أعجبتك، يمكنك اعتماد التسريحة بشكل فعلي، خاصة وأنها تتناغم مع الجبين العريض.

تسريحة الغرة المستوحاة من النجمة بريجيت باردو

هي تسريحة تضمن تحديد إطار الوجه بشكل مميز وقد اعتمدتها سابقا كثير من النجمات.

تسريحة الشعر التي تبرز ملامح الوجه الأخرى

تسريحة تضمن إبراز خط الفك وشكل الوجه بعد نجاحها في إخفاء مشكلة الجبين العريض.

تسريحة الغرة المقسومة

سبق أن ظهرت بها النجمة أنجلينا جولي وهي تسريحة تبدو ملائمة جدا للجبين العريض.

تسريحة الغرة القصيرة

تتماشى بشكل جيد مع الجبين العريض؛ إذ تخفيه وتبرز شكل أو إطار الوجه العام.

تسريحات الطبقات الإضافية

تبرز إطار الوجه بشكل مميز وتضمن إخفاء الجبين العريض، بما يعود بالنفع في الأخير على إطلالة المرأة؛ ما يجعلها حلا سهلا في واقع الأمر لأي طول أو قصّة شعر.

تسريحة الغرة الشفافة

كتلك الغرة التي تظهر بها العارضة، كارولين دي ميغريت، حيث تبدو خصل غرتها منفصلة عن بعضها البعض ويمكن مشاهدة الجبهة أسفلها، لكنها تضمن إخفاء شكل الجبين العريض، مع إبراز إطار الوجه بشكل مثالي، لتبدو إطلالة المرأة كما تريد.

قد يعجبك ايضاً