تعرفي على أنواع شمع إزالة الشعر.. الدافىء والصلب والبارد

شعر

تعرفي على أنواع شمع إزالة الشعر.. الدافىء والصلب والبارد

رغم صعوبة تجربة إزالة شعر الجسم الزائد باستخدام منتجات الشمع، لكنها طريقة مستخدمة على نطاق واسع في حقيقة الأمر، وتستعين بها كثير من النساء؛ والفكرة تكمن في اختيار نوع المنتج الشمعي المناسب لتحقيق أفضل نتيجة بأقل ألم. وقال الخبراء إنه حين يتعلق الأمر باختيار نوع الشمع المناسب، فإن عليكِ استخدام أي منتج شمعي تشعرين أنه سيحقق لك المردود والفعالية التي تطمحين إليها. ونستعرض فيما يأتي أبرز 7 أنواع شمع لإزالة الشعر: الشمع الناعم الدافئ هو شمع أساسه كريم أو مادة راتنجية ويستخدم في إزالة الشعر؛ إذ يتم تسخينه برفق ويوضع في صورة طبقة خفيفة على البشرة، ومن ثم توضع عليه

رغم صعوبة تجربة إزالة شعر الجسم الزائد باستخدام منتجات الشمع، لكنها طريقة مستخدمة على نطاق واسع في حقيقة الأمر، وتستعين بها كثير من النساء؛ والفكرة تكمن في اختيار نوع المنتج الشمعي المناسب لتحقيق أفضل نتيجة بأقل ألم.

وقال الخبراء إنه حين يتعلق الأمر باختيار نوع الشمع المناسب، فإن عليكِ استخدام أي منتج شمعي تشعرين أنه سيحقق لك المردود والفعالية التي تطمحين إليها.

ونستعرض فيما يأتي أبرز 7 أنواع شمع لإزالة الشعر:

الشمع الناعم الدافئ

img

هو شمع أساسه كريم أو مادة راتنجية ويستخدم في إزالة الشعر؛ إذ يتم تسخينه برفق ويوضع في صورة طبقة خفيفة على البشرة، ومن ثم توضع عليه قطعة قماش وتتم إزالتها، ليخرج معها الشعر الزائد، وعادة ما يستخدم هذا النوع على الساقين والذراعين. وبينما يتسم بفعاليته، لكن مشكلته أنه يلتصق بالجلد، ولهذا يجب وضعه مرة واحدة بالمنطقة، علما بأنه من نوعية الشمع اللطيف بالفعل مع البشرة.

الشمع الصلب الدافئ

img

خيار فعال للمناطق التي يوجد بها شعر كثيف وخفيف. ويوضع الشمع وهو دافئ ثم تزداد صلابته أثناء برودته، ويعرف أيضا بكونه شمعا خاليا من الشرائح؛ لأنه في هيئته الصلبة، يكون شريحة في حد ذاته، ويوضع هذا الشمع الصلب بطبقة أكثر سماكة من الشمع الناعم، ويوضع أيضا في اتجاه نمو الشعر لضمان أعلى فعالية.

الشمع الناعم البارد

img

إما أن يؤخذ من العبوة ويوضع مباشرة على الجلد، أو يأتي معدا فوق شريحة، وهي الطريقة التي تروق لكثيرين؛ لأنها تُجَنِّب البشرة خطر الحرق بسبب الشمع الساخن.

شرائح الشمع مسبقة الصنع

img

تأتي مزودة بالقدر المناسب من الشمع الناعم البارد الذي يكون جاهزا للاستعمال دون الحاجة لتسخينه، وتلك هي الطريقة التي يوصى بها دوما للمبتدئات، لكونها طريقة سهلة ولا تنتج عنها أي مشكلات أو عقبات قد تؤثر في الأخير على صحة البشرة.

شمع السكر

img

واحد من أقدم منتجات الشمع المعروفة، ويشيع استخدامه أكثر في منطقة الشرق الأوسط، وهو أيضا واحد من أكثر التركيبات بساطة وطبيعية، ويتكون غالبا من سكر، ليمون وماء ساخن، وهو لطيف جدا على البشرة ومثالي للجلد الحساس والمتفاعل.

شمع الفواكه

img

شبيه بالشمع الصلب وبدون شرائح، وهو لطيف مع البشرة، وغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، ما يجعله مفيدا للبشرة، لاسيما عند إزالة الشعر الزائد منها. وهو خيار مثالي في واقع الأمر لصاحبات البشرة الحساسة؛ لأنه لا يسبب لهن أي مشاكل.

شمع الشوكولاتة

img

يتسم بكونه رقيقا على الجلد ويشتهر في الوقت ذاته بأنه أحد أنواع الشمع الأقل إيلاما. وهو منتج مرطب ومليء بمجموعة من المكونات المهدئة والمغذية مثل زيت اللوز، زيت فول الصويا، زيت عباد الشمس، الجلسرين، فيتامين إي ومعادن أخرى، ويمكن استخدامه إما ناعما أو صلبا، لكنه دائما ما يُوضَع على الجلد وهو دافئ.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً