حمض الهيالورونيك للشعر.. ما فوائده وكيف يتم استخدامه؟

شعر

حمض الهيالورونيك للشعر.. ما فوائده وكيف يتم استخدامه؟

ربما نعرف أن حمض الهيالورونيك، من المكونات المسؤولة عن ترطيب البشرة ونفخها بشكل مؤقت، لتقليل ظهور الخطوط بالغة الدقة. لكن ما لا نعرفه، هو أنه قد يفيد الشعر كذلك. وإن كنت لا تزالين مضطرة لاستخدام هذا الحمض في منتجات العناية بالشعر التي تستخدمينها، فإن ذلك هو المكون الذي يمكنك البدء في تجربته، وما ما يجب أن تعرفيه، هو أنه قد لا يظهر بهذا المسمى على ملصق المكونات الذي يتم وضعه على المنتجات. وعلّق على ذلك خبير مستحضرات التجميل، جينجر كينج، بقوله: "يأتي هذا الحمض بعدة أشكال، وأرخص نسخة منه هو هيالورونات الصوديوم، التي يشيع استخدامها مع منتجات العناية بالشعر".

حقائق سريعة عن حمض الهيالورونيك

img المكون: مرطب. الفوائد الرئيسية: يرطب الشعر وفروة الرأس، ويقلل التطاير. من يتعين عليه استخدامه: يفيد كل أنواع الشعر، لفعاليته في الحفاظ على التوازن المناسب للدهون، المرطبات، والبروتينات اللازمة للشعر الصحي. ما عدد مرات استخدامه: يمكن استخدامه بشكل موضعي يوميًا، أو كلما لزم الأمر في أيام غسل الشعر. يعمل بشكل جيد مع: يعمل الحمض على أفضل ما يكون عند استخدامه مع الماء. فحين يوضع على شعر مبلل، فإنه يستخدم تلك المياه في سحب الرطوبة ونقلها إلى الشعر. لا يجب استخدامه مع: الحقيقة أنه منتج يسهل للغاية صياغته في المنتجات، ولهذا فهو يعمل بشكل جيد مع معظم -إن لم يكن كل- المكونات.

فوائد حمض الهيالورونيك للشعر

img للتوضيح، هذا الحمض ليس منتج ترطيب في حد ذاته، بل يساعد على سحب الرطوبة من البيئة التي يوضع بها، ونقدم فيما يلي الطريقة التي يعود بها بالنفع على الشعر والفروة:

- يرطب الشعر

تعمل خواص الحمض، التي تعني بالحفاظ على درجة الترطيب، مع الشعر طريقة عملها نفسها مع البشرة، ما يسمح لخصل الشعر بالاحتفاظ بدرجة الرطوبة من المنتجات.

- يقلل التطاير

يحول الحمض دون دخول الرطوبة غير المرغوب فيها إلى الشعر، ومن ثم تجنيبه التعرض لخطر التطاير أو التساقط.

- يساعد على ملء الشعر

رغم الحاجة لإجراء مزيد من الدراسات، لكن ثبت أن الحمض يساعد على ملء الخصل الجافة والتالفة، وهو ما يساعد على تعزيز كثافة الشعر من الجذور، شريطة الاستعانة بمكونات أخرى.

- يرطب الفروة

تعمل جزيئات الحمض المرطبة على استقطاب الرطوبة ناحية البشرة، وهو ما يسمح بتعزيز مستويات الكولاجين في البشرة والفروة.

اعتبارات متعلقة بنوع الشعر

img يمكن لكافة أنواع الشعر الاستفادة من استخدام أي منتجات مشتقة من حمض الهيالورونيك. وأوضح الخبراء أن قدرة الحمض على الارتباط بالرطوبة، تساعد كل أنواع الشعر على الاحتفاظ بالتوازن المناسب للدهون، المرطبات والبروتينات اللازمة لقوة ومرونة الشعر.

خطوات استخدام حمض الهيالورونيك مع الشعر

- وضع الحمض على الفروة كعلاج معزز لمرحلة ما قبل الشامبو. - استخدام الحمض على الشعر المبلل. - اختيار منتجات مُصنَّعة من حمض الهيالورونيك. - استخدام الحمض كمرطب يتم تركه فترة من الوقت على الشعر. - مزج الحمض مع زيوت مساعدة، مثل زيت الجوجوبا وزيت الأركان لمعالجة الشعر الجاف، وكذلك الكولاجين والبروتينات، مثل الكيراتين لتقوية خصل الشعر.  

 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً