ما سبب عدم ثبات تموجات شعرك لفترة طويلة؟

شعر

ما سبب عدم ثبات تموجات شعرك لفترة طويلة؟

ربما تشاهدين صور النجمات والممثلات على السوشال ميديا وشعرهن مموج بصورة تثير حماستك وغيرتك وتدفعك للتفكير في تقليدهن وعمل شعرك بنفس الشكل المموج، لكنك وبعد قضائك ساعات أمام المرأة واستخدامك لمكواة الشعر، تكتشفين أنك فشلت في تلك المهمة، وهناك أسباب لذلك بطبيعة الحال، نبرزها فيما يأتي: عدم استخدامك أدوات تمويج الشعر المناسبة لك أن تعلمي أن هناك أدوات أكثر حداثة لتمويج الشعر من التي كنت تستخدمينها في السابق، ولهذا ينصح باستخدام أحدث الأدوات وأفضلها من حيث الجودة، لاسيما الأنواع المزودة بألواح خزفية تُسَخَّن بالتساوي على طول الخط، ومن ثم تساعد على جعل كل التمويجات متساوية الحجم في الأخير. ويجب أيضا

ربما تشاهدين صور النجمات والممثلات على السوشال ميديا وشعرهن مموج بصورة تثير حماستك وغيرتك وتدفعك للتفكير في تقليدهن وعمل شعرك بنفس الشكل المموج، لكنك وبعد قضائك ساعات أمام المرأة واستخدامك لمكواة الشعر، تكتشفين أنك فشلت في تلك المهمة، وهناك أسباب لذلك بطبيعة الحال، نبرزها فيما يأتي:

عدم استخدامك أدوات تمويج الشعر المناسبة

img

لك أن تعلمي أن هناك أدوات أكثر حداثة لتمويج الشعر من التي كنت تستخدمينها في السابق، ولهذا ينصح باستخدام أحدث الأدوات وأفضلها من حيث الجودة، لاسيما الأنواع المزودة بألواح خزفية تُسَخَّن بالتساوي على طول الخط، ومن ثم تساعد على جعل كل التمويجات متساوية الحجم في الأخير.

ويجب أيضا أن تعرفي أن حرارة المكواة تتوقف على مدى كثافة الشعر؛ فالشعر الكثيف يحتاج لدرجة حرارة أعلى من الشعر الخفيف، وكذلك، يجب ألّا تزيد درجة حرارة المكواة على 300 درجة، والتأكد من عدم ضبطها أكثر من 400 درجة. كما يجب أن تنتبهي لفوهة المكواة؛ لأن الشعر القصير يستفيد أكثر من الفوهة الرفيعة؛ لأنها تسمح لك بلف شعرك حول الفوهة مرات أكثر كما أنها تجبرك على استخدام تقسيمات شعر أصغر.

عدم تجهيز شعرك كما ينبغي

الحقيقة أن خطوة التجهيز تحظى بنفس أهمية خطوة التمويج، ومن ضمن النصائح التي تساعد على جعل التمويجات تدوم أطول هو وضع منتج تثبيت على الشعر قبل استخدام المكواة. وسواء كان هذا المنتج موسا واقيا من الحرارة، رذاذا للشعر أو بخاخا جاف الملمس، فسيكون شعرك جاهزا بالفعل لأخذ شكل التمويجات بشكل مميز.

عدم تقسيم شعرك

img

إذا كان شعرك من النوع الكثيف، فاعلمي أنكِ ستكونين بحاجة إلى تقسيمه كي تحصلي على أفضل نتيجة ممكنة، مع التأكد من عدم زيادة التقسيمات على بوصة واحدة.

قيامك بعملية التمويج من أسفل لأعلى

لك أن تعلمي أنه عند قيامك بذلك، فإن الجزء السفلي من شعرك سوف يتعرض لمعظم الحرارة، وهو ما يعني أن التمويجات ستكون مشدودة بشكل كبير من أسفل، وهو ما يجذب الشعر لأسفل ويقربه من الفروة ويجعل التمويجات تتساقط بشكل أسرع.

عدم تثبيت التمويجات في مكانها

لا تثبت التمويجات إلا عندما تبرد، لذا يمكنك تثبيتها باستخدام دبابيس وهي ما تزال ساخنة، كما يمكنك استخدام بخاخ لتثبيت الشعر لتضمني ثباته.

نظافة الشعر التامة

الحقيقة التي يجب أن تعرفيها أيضا هي أن التمويجات تصفف بشكل أفضل مع الشعر بعد تنظيفه بيومين أو بثلاثة أيام، وحال كنت تودين تمويجه في اليوم نفسه، فيمكنك الاستعانة بشامبو جاف قبل بدء التمويج لمنحه بعض الملمس والحجم الإضافي.

تمشيط التمويجات

img

لا داعي لاستخدام الفرشاة بهدف إبراز شكل التمويجات؛ لأن الفرشاة تتسبب في شد التمويجات كثيرا لأسفل، بينما يمكن لمشط واسع الأسنان أو أصابع اليد أن يؤديا الغرض من دون التأثير على شكل التمويجات، وينصح الخبراء بقلب الرأس بعد الانتهاء من عملية التمويج وكذلك نفض التمويجات من جذور الشعر لأفضل نتيجة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً