احذري تساقط الشعر الكربي.. فما خطره؟

شعر

احذري تساقط الشعر الكربي.. فما خطره؟

قد لا تكون لديك فكرة عن حقيقة إصابتك بمشكلة تساقط الشعر الكربي (أو الترقق العام الذي يصيب شعر الرأس)، لكن قد ينبهك لهذا الخطر خبير تصفيف الشعر حال زيارتك صالون العناية بالشعر؛ لأنه يكون أكثر دراية منك بتلك الحالة التي تتسبب في فقدانك كثيرا من خصل شعرك بعد المرور بظروف حياتية مرهقة للغاية مدة طويلة. وربما تعرض كثيرون لتلك المشكلة الطبية جراء ما عاشوه العام الماضي من توتر ومعاناة بسبب فيروس كورونا، أو نتيجة عيشهم في خوف دائم من خطر التقاط العدوى. ونستعرض فيما يأتي 5 خطوات بسيطة تساعد على منع تساقط الشعر بمرحلة ما بعد كورونا: تقشير الشعر وفروة

قد لا تكون لديك فكرة عن حقيقة إصابتك بمشكلة تساقط الشعر الكربي (أو الترقق العام الذي يصيب شعر الرأس)، لكن قد ينبهك لهذا الخطر خبير تصفيف الشعر حال زيارتك صالون العناية بالشعر؛ لأنه يكون أكثر دراية منك بتلك الحالة التي تتسبب في فقدانك كثيرا من خصل شعرك بعد المرور بظروف حياتية مرهقة للغاية مدة طويلة.

وربما تعرض كثيرون لتلك المشكلة الطبية جراء ما عاشوه العام الماضي من توتر ومعاناة بسبب فيروس كورونا، أو نتيجة عيشهم في خوف دائم من خطر التقاط العدوى.

ونستعرض فيما يأتي 5 خطوات بسيطة تساعد على منع تساقط الشعر بمرحلة ما بعد كورونا:

تقشير الشعر وفروة الرأس

img

تساعد تلك الخطوة على تخليص فروة الرأس من أي تراكمات، وتعمل في الوقت نفسه على تحفيز نمو خصل شعر جديدة. وهي الخطوة التي يمكنك القيام بها إما في صالون الشعر أو في البيت، حيث يمكنك الحصول على النتائج نفسها بشكل مميز.

وضع ملمع لتقوية الشعر

img

يوصي الخبراء بوضع ملمع بعد تلوين الشعر (أو قبل قصه)؛ إذ ثبت أن ذلك الملمع العلاجي المؤقت لا ينعّم الطبقة الخارجية للشعر فحسب، وإنما يعمل في الوقت نفسه أيضا على إزالة أي تغيرات لونية غير مرغوب فيها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، الكلور أو الماء العسر الذي يحتوي على محتوى معدني عال. وبينما يضاف هذا الملمع في الصالون عادة، لكن هناك ملمعات منزلية يمكنك استخدامها.

قص الشعر

img

رغم أن كثيرا من النساء يخجلن أحيانا من فكرة قص شعرهن لرفضهن التفريط فيما لديهن من خصل، لكن الحقيقة التي يؤكدها الخبراء هي أن قص الشعر يمنع الأطراف التالفة من إكمال طريقها والتأثير على بقية الخصل ومن ثم التسبب في حدوث تقصف. ويمكنك الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بقص الشعر على يد خبير متخصص في العناية بالشعر، حيث يمكنك التحدث معه، وإخباره بما تريدين بالضبط.

الترطيب العميق

img

إذ ثبت أنه يساعد في مواجهة عملية الأكسدة الطبيعية التي تحدث عندما يطول الشعر؛ لأنه يستعيد اللمعان والنعومة اللذين كان قد فقدهما على مدار أشهر وسنوات جراء تعرضه لظروف الطقس المختلفة، علاجات العناية بالشعر والتصفيف الحراري.

تناول مكملات غذائية

img

ينصح الخبراء بضرورة أن يتناول كل من هم فوق سن الـ 30 المكملات التي تعزز صحة الشعر، نظرا لبدء نفاد مخزون الجسم من مغذيات البيوتين، المغنيسيوم، السيلينيوم، الأحماض الأساسية وفيتامين إي بشكل طبيعي مع التقدم في السن.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً