أنواع زيوت لا تضعيها على شعرك مطلقا.. هذا ما تفعله

شعر

أنواع زيوت لا تضعيها على شعرك مطلقا.. هذا ما تفعله

بينما توجد كثير من المنتجات الجيدة التي يمكنك استخدامها للعناية بالشعر وتعزيز صحته ولمعانه، فإن هناك في المقابل بعض المنتجات التي يتعين عليك الاحتراس منها وعدم المغامرة بوضعها على شعرك مطلقا حتى لا يتعرض لمشكلات وتبعات غير جيدة. وفي حين يوصي الخبراء بأهمية إدراج أنواع الزيوت الجيدة التي تفيد الشعر ضمن روتين العناية اليومي من أجل الحفاظ على حيويته، لكنهم شددوا في الوقت نفسه على ضرورة الحذر من بعض الأنواع الأخرى التي تضر أكثر مما تفيد في نهاية المطاف. ونستعرض فيما يأتي قائمة بأسوأ 5 أنواع زيوت يجب عدم استخدامها على الشعر مطلقا: الزيوت المعدنية هي الزيوت التي تتخفى في

بينما توجد كثير من المنتجات الجيدة التي يمكنك استخدامها للعناية بالشعر وتعزيز صحته ولمعانه، فإن هناك في المقابل بعض المنتجات التي يتعين عليك الاحتراس منها وعدم المغامرة بوضعها على شعرك مطلقا حتى لا يتعرض لمشكلات وتبعات غير جيدة.

وفي حين يوصي الخبراء بأهمية إدراج أنواع الزيوت الجيدة التي تفيد الشعر ضمن روتين العناية اليومي من أجل الحفاظ على حيويته، لكنهم شددوا في الوقت نفسه على ضرورة الحذر من بعض الأنواع الأخرى التي تضر أكثر مما تفيد في نهاية المطاف.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأسوأ 5 أنواع زيوت يجب عدم استخدامها على الشعر مطلقا:

الزيوت المعدنية

img

هي الزيوت التي تتخفى في عدة صور منها البترول، البترول الأبيض، البارافين، البارافين السائل، الفازلين السائل وشمع البارافين. ومشكلة هذه الزيوت أنها تتسبب في حدوث فائض من التراكمات على الخصل والفروة، وهو ما يحد من حيوية الخصل؛ ما يجعلها باهتة ومسطحة.

ولهذا يوصي الخبراء عند شراء أي نوع زيوت للشعر بضرورة تجنب تلك المنتجات التي تدخل الزيوت المعدنية في تصنيعها.

زيت الليمون

رغم ادعاء بعض النساء أن هذا الزيت ساعدهن بالفعل على تفتيح الشعر وزيادة بريقه، لكنْ هناك في المقابل كثير من أطباء الجلدية الذين لا يوصون بوضع هذا الزيت على شعرهن بسبب حمضيته، التي تؤدي لتقلص جذوع خصل الشعر. وبالنسبة لمن يعانين أصلا من ترقق الخصل، فيجب عليهن الامتناع تماما عن هذا الزيت؛ لأنه يؤدي إلى زيادة درجة ترقق الشعر، جفافه، فقدانه حيويته وتقصفه.

زيت الزيتون

رغم أهميته الكبرى بالنسبة لجذوع الشعر، لكنه قد يتسبب في تحويل الخصل إلى دهنية في الأخير، فضلا عن أنه قد يتسبب في انسداد مسام البشرة وظهور الحبوب، لذا، إن كنت تعانين أصلا من مشكلة الحبوب، فيجب الحذر تماما من هذا الزيت.

زيت الكافور

img

رغم ما يقال عن دوره في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، لكن لا توجد كثير من الأدلة البحثية التي تدعم ذلك. وفي حين يستعين آخرون بهذا الزيت لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي وكذلك الإصابات الفطرية، فلا زال الشيء المثبت هو أنه قد يضر أكثر مما يفيد، لأنه يكون قاسيا بعض الشيء على البشرة، ولهذا ينصح بتجنبه.

زيت الخروع

رغم إشادة كثيرين بفعالية هذا الزيت بالنسبة لنمو الشعر، لكنّ كثيرا من أطباء الجلدية يقولون إنه لا توجد كثير من الأدلة التي تدعم ذلك. وفي حين أنه قد يساعد نوعا ما، لكن وضعه على الشعر عادة ما يأتي مصحوبا بكثير من المخاطر، كما حدوث تلبيد في الشعر، وهو ما يجعل الخصل تبدو متلبدة ومتشابكة في نهاية المطاف.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً