كيف تستفيدين من زيت اللوز للحصول على شعر أكثر نعومة وصحة؟

شعر

كيف تستفيدين من زيت اللوز للحصول على شعر أكثر نعومة وصحة؟

نعرف جميعا مدى الفوائد التي يحظى بها زيت اللوز بالنسبة للبشرة؛ إذ يرطبها، ينعمها ويحميها من علامات التمدد والهالات السوداء، لكن قد يتساءل بعضهم عن فعاليته بالنسبة للشعر، وما إن كان بمقدوره تقديم الفوائد نفسها للفروة والخصل أم لا. نستعرض فيما يلي بعض الحقائق السريعة التي تبين لنا مدى فعالية زيت اللوز بالنسبة لصحة الشعر، بكافة أنواعه، لدرجة أن بعضهم بدأ يصفه بـ "المكون السحري الجديد" الذي سيغير طريقة الاعتناء بالشعر والعمل على تعزيز صحته وتنعيمه. - نوع الزيت: مرطب - فوائده الرئيسة: ينعم ويرطب الشعر الجاف، يحسن صحة الفروة ويمنع تقصف الشعر. - من يتوجب عليه استخدامه: هو مناسب

نعرف جميعا مدى الفوائد التي يحظى بها زيت اللوز بالنسبة للبشرة؛ إذ يرطبها، ينعمها ويحميها من علامات التمدد والهالات السوداء، لكن قد يتساءل بعضهم عن فعاليته بالنسبة للشعر، وما إن كان بمقدوره تقديم الفوائد نفسها للفروة والخصل أم لا.

نستعرض فيما يلي بعض الحقائق السريعة التي تبين لنا مدى فعالية زيت اللوز بالنسبة لصحة الشعر، بكافة أنواعه، لدرجة أن بعضهم بدأ يصفه بـ "المكون السحري الجديد" الذي سيغير طريقة الاعتناء بالشعر والعمل على تعزيز صحته وتنعيمه.

img

- نوع الزيت: مرطب

- فوائده الرئيسة: ينعم ويرطب الشعر الجاف، يحسن صحة الفروة ويمنع تقصف الشعر.

- من يتوجب عليه استخدامه: هو مناسب عموما لكافة أنواع الشعر، لكنه مميز للشعر الجاف و/أو التالف، ويجب على صاحبات الشعر الناعم جدا أن يستخدمنه باعتدال.

- ما عدد مرات استخدامه: بضع مرات في الأسبوع.

- ما هي الزيوت الأخرى التي يعمل معها بشكل جيد: باقي الزيوت النباتية المرطبة.

- ما الحالات التي يجب فيها عدم استخدامه: لا توجد تفاعلات معروفة مع زيت اللوز أو عناصر العناية بالشعر الأخرى.

فوائد زيت اللوز للشعر

img

نستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز الفوائد التي يتميز بها زيت اللوز بالنسبة للشعر:

- يرطب الشعر الجاف

إذ يمكنه أن يساعد على استعادة لمعان الشعر وتمكين المرأة من التحكم فيه بسهولة، نظرا لكونه من نوعية الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر.

- ينعّم قوام الشعر

إذ ثبت أنه من نوعية الزيوت المثالية التي تعنى بتلطيف الملمس المتجعد لخصل الشعر.

- يقوي الشعر

إذ إنه يحمي الشعر من التلف المعتاد الذي ينتج عن استخدام الفراشي، التصفيف الحراري والصبغات، وهو ما يساعد بالتبعية على حمايته من التلف الذي يؤدي للتقصف.

- يتصدى للحالات الالتهابية التي تصيب الفروة

إذ يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا؛ ما يجعله علاجا مميزا بالنسبة لفروة الرأس لدى الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس التي تنتج عن النمو المفرط للخميرة.

- يعزز نمو الشعر عند وضعه مباشرة على الفروة، فإنه يزيد كثافة الشعر ويعيد تنشيط البصيلات الخاملة.

ولفت الباحثون إلى أن المميز في زيت اللوز هو أنه زيت شعر "متنوع"؛ إذ يمكنه أن ينسجم بشكل جيد مع معظم أنواع الشعر، الكثيف، الناعم، المجعد، المموج، المفرود والطبيعي، كما أنه زيت رائع لكافة أنواع الشعر، لكونه زيتا خفيفا جدا.

كيف يمكنك استخدام زيت اللوز مع الشعر؟

img

يستخدم زيت اللوز كعامل ترطيب في عدد كبير من منتجات العناية بالشعر، بما في ذلك الشامبوهات، المنعمات، الماسكات، منتجات التصفيف ومنتجات تقشير فروة الرأس، بالإضافة لذلك، فهو مكون رائع يمكن استخدامه في علاجات العناية بالشعر التي يتم تحضيرها في المنزل، شريطة استخدامه أيضا باعتدال وعدم تركه على الشعر مدة طويلة، حتى لا يحرمه من لمعانه الطبيعي ويصيبه بالجفاف والتشابكات.

ويمكنك استخدام زيت اللوز فيما يلي:

- استخدامه كزيت شعر لتعزيز درجة لمعانه وتسهيل السيطرة عليه والتحكم فيه.

- وضعه مباشرة على الفروة لمعالجة مشكلة تقشر الجلد.

- استخدامه كوسيلة لتدليك فروة الرأس قبل دقائق من غسل الشعر.

- مزجه مع زيت الزيتون واستخدام المزيج كغسول لعلاج الشعر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً