تألقي بـ "غرة الستارة" في 2021.. نصائح لتسهيل تطبيقها بالمنزل

شعر

تألقي بـ "غرة الستارة" في 2021.. نصائح لتسهيل تطبيقها بالمنزل

ربما حان الوقت لتجربة تسريحات شعر جديدة ومختلفة بالنسبة لك بعيدا عن التسريحات التي تعتمد على فارق الجنب أو فارق المنتصف، وربما يجدر بك الآن تجربة الصيحة الأكثر انتشارا وشعبية في العالم وهي الخاصة بتسريحة "غرة الستارة". أولا ما هي غرة الستارة؟  غرة الستارة هي الغرة التي تكون مقسومة ومفتوحة عند منتصف الجبهة، وتكون أشبه في الشكل إلى شكل الستارة، وهذا هو السر وراء تسميتها بهذا الاسم، مع تأطيرها أي من جانبي الوجه بقطع أطول قليلا في النهايات لتندمج مع باقي خصل الشعر. هل تضمن لك تلك التسريحة الظهور بشكل أنيق ومميز؟ نعم، تضمن لك غرة الستارة الظهور بشكل أنيق،

ربما حان الوقت لتجربة تسريحات شعر جديدة ومختلفة بالنسبة لك بعيدا عن التسريحات التي تعتمد على فارق الجنب أو فارق المنتصف، وربما يجدر بك الآن تجربة الصيحة الأكثر انتشارا وشعبية في العالم وهي الخاصة بتسريحة "غرة الستارة".

أولا ما هي غرة الستارة؟ 

img

غرة الستارة هي الغرة التي تكون مقسومة ومفتوحة عند منتصف الجبهة، وتكون أشبه في الشكل إلى شكل الستارة، وهذا هو السر وراء تسميتها بهذا الاسم، مع تأطيرها أي من جانبي الوجه بقطع أطول قليلا في النهايات لتندمج مع باقي خصل الشعر.

هل تضمن لك تلك التسريحة الظهور بشكل أنيق ومميز؟

img

نعم، تضمن لك غرة الستارة الظهور بشكل أنيق، فالرائع بشأن تلك التسريحة هي أنها لا تنافس أو تنتقص من شكل وجهك أو ملمسه الطبيعي، كما أن بمقدورك تخصيص طول الغرة بما يتماشى مع شكل وجهك وتفضيلاتك الشخصية في نهاية المطاف.

لِمَ صارت تسريحة "غرة الستارة" بهذه الشعبية الكبرى في 2021؟

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Halle Berry (@halleberry)

كما كثير من صيحات الجمال التي برزت في 2021، فإن الشعبية التي اكتسبتها غرة الستارة تعزو بشكل رئيسي منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، إنستغرام وبينتيرست. ويمكنك بعمل بحث بسيط باستخدام وسم "غرة الستارة" أن تعثري على الآلاف والآلاف من الصور والفيديوهات التي تلهمك بتلك التسريحة المميزة.

كيف يمكنك تطبيق "غرة الستارة" بنفسك في 2021؟

img

1- تحديد فارق الشعر

img

لتضمني مثلا الحصول على "غرة ستارة" كلاسيكية، كتلك التي تظهر بها النجمة هالي بيري، يمكنك عمل فارق الشعر من المنتصف، ثم في الوقت الذي يكون فيه شعرك لا يزال مبللا، يمكنك تجفيف الغرة بعيدا عن الوجه باستخدام فرشاة مستديرة.

2- تحضير الخصل بموس تصفيف الشعر

لزيادة حجم الغرة، يمكنك إضافة موس للجذور قبل أن تبدئي في تجفيف الشعر، وستحتاجين مجددا لاستخدام فرشاة مستديرة لتمشيط الغرة لأعلى وبعيدا عن وجهك.

3- إضافة رذاذ تنعيم

img

إن كان شعرك قصيرا أو أشعث قليلا، فيمكنك استخدام رذاذ تنعيم مع الخصل، مع التركيز على الغرة والجذور، وستعمل تلك الخطوة على منح الشعر حجما ناعما إضافيا.

4- الإمساك بالفرشاة بشكل صحيح

ينصح بضرورة الإمساك بها بشكل عمودي على خط الرأس (وليس بشكل أفقي أبدا)، وذلك لضمان إخراج تسريحة "غرة الستارة" بالشكل الذي يجب أن تكون عليه.

5- تغيير الاتجاه لتغيير شكل التسريحة

img

يمكنك تغيير اتجاه الغرة على أحد الجانبين قليلا كلما زاد طولها، وهو ما يمكنك فعله عبر فرشاتك المستديرة ومن ثم تثبيت الغرة برذاذ خفيف من مثبتات الشعر.

6- استخدام الأصابع حال كان شعرك من النوع الكيرلي

حال كان شعرك من النوع الكيرلي وتودين تطبيق تسريحة "الغرة الستارة"، فلا داعي لاستخدام الفرشاة المستديرة، ويمكنك الاستعاضة عنها باستخدام أصابعك ومجفف الشعر لتثبيت الغرة في مكانها، وهو ما يمكنك تنفيذه بكل سهولة بطبيعة الحال.

7- تجفيف الغرة بمجفف الهواء

img

يمكنك وضع كريم ترطيب على الشعر وهو مبلل ثم تركه يجف بنسبة 85 % قبل فرق الغرة على أحد الجانبين وتثبيتها بمشابك شعر إلى أن يجف الشعر بصورة تامة.

8- تطبيق الغرة بشكل أنيق

يمكنك تقليد النجمة تايلور سويفت في طريقة المناوبة التي تتبعها مع تسريحة غرة الستائر، حيث تنفذها من وقت إلى آخر فقط، عندما ترى أنها ستضيف لأناقتها ومظهرها، وهو ما تفعله بتمرير مكواة شعر مسطحة على الغرة بشكل سريع لتنعيمها.

9- تنفيذ الغرة مع أي من تسريحات الشعر المرفوع أو ال updo

img

وذلك لتتأكدي من مدى تنوع تلك الغرة وملاءمتها لكثير من تسريحات الشعر، خاصة تسريحات الشعر المرفوع، كتلك التي سبق أن تألقت بها النجمة الشهيرة كيري واشنطن.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً