كل ما تريدين معرفته عن ضفائر الكروشيه

شعر

كل ما تريدين معرفته عن ضفائر الكروشيه

منذ سنوات وضفائر الشعر الكروشيه تعد من أبرز تسريحات الشعر التي تعتمد عليها كثير من النساء اللواتي يتطلعن للظهور بإطلالة جديدة أو تغيير شكل شعرهن المعتاد. ولعل ما يجب أن تعرفيه هو أن عملية تسريح الشعر على شكل ضفائر كروشيه تعتبر عملية سهلة وسريعة ولا تتطلب كثيرا من التلاعب بخصل الشعر سوى القيام بتضفيره. والفكرة من وراء عمل ضفائر الشعر بتلك الطريقة التي يتم اتباعها في تصنيع الجواكت والبطاطين هي جذب الانتباه، حيث تبدو تلك الضفائر مختلفة على صعيد الشكل. ما هي ضفائر الكروشيه؟ تضفير خصل الشعر بطريقة الكروشيه هي طريقة لتسريح الشعر تستخدم عادة لإضفاء طول على الشعر أو

منذ سنوات وضفائر الشعر الكروشيه تعد من أبرز تسريحات الشعر التي تعتمد عليها كثير من النساء اللواتي يتطلعن للظهور بإطلالة جديدة أو تغيير شكل شعرهن المعتاد.

ولعل ما يجب أن تعرفيه هو أن عملية تسريح الشعر على شكل ضفائر كروشيه تعتبر عملية سهلة وسريعة ولا تتطلب كثيرا من التلاعب بخصل الشعر سوى القيام بتضفيره.

والفكرة من وراء عمل ضفائر الشعر بتلك الطريقة التي يتم اتباعها في تصنيع الجواكت والبطاطين هي جذب الانتباه، حيث تبدو تلك الضفائر مختلفة على صعيد الشكل.

ما هي ضفائر الكروشيه؟

img

تضفير خصل الشعر بطريقة الكروشيه هي طريقة لتسريح الشعر تستخدم عادة لإضفاء طول على الشعر أو حماية الشعر الطبيعي. والبداية هي تثبيت التسريحة على هذا النحو بواسطة قاعدة من الشعر المشذب الذي ترفق به فيما بعد إطالات الشعر، وهو ما يضمن للمرأة الحصول على الضفائر الكروشيه في مدة زمنية بسيطة.

ما هي فوائد ضفائر الكروشيه؟

img

الضفائر الكروشيه عادة ما يكون من السهل الحفاظ والإبقاء عليها، كما أنها توفر طريقة رائعة لحماية الشعر من التصفيف الزائد والتلف الذي ينتج عن الحرارة، فضلا عن سهولة تنفيذها، وقلة تكلفتها عموما، خاصة عند مقارنتها بإطالات الشعر، وتصنيفها من نوعية التسريحات الخفيفة التي تتيح تنظيف فروة الرأس بسهولة.

أبرز أشكال ضفائر الكروشيه

img

لك أن تعلمي أن ضفائر الكروشيه تعتبر تسريحة وقائية رائعة لكافة أنواع وأطوال الشعر، وأن منها عدة أشكال وتسريحات مميزة يمكنك التعرف عليها ومحاكاتها بنفسك:

- تسريحة ضفائر الكروشيه الملفوفة.

- تسريحة ضفائر الكروشيه الصناعية.

- تسريحة خصل الشعر جاهزة التضفير.

- تسريحة ضفائر الكروشيه السنغالية الملفوفة.

- تسريحة ضفائر الكروشيه الهافانا الملفوفة.

كيف يمكنك عمل ضفائر الكروشيه في المنزل؟

img

يجب التأكد أولا من أن الشعر جاف وخال من التشابكات، ثم يتم فرق خط الشعر عموديا حتى مؤخرة الرأس، ثم البدء في لف كل قسم وتثبيته بشريط مطاطي صغير أو دبوس شعر في النهايات، وينصح باستخدام زيت خفيف لإبقاء الخصل رطبة ومحمية.

وبمجرد الانتهاء من عمل لفات الشعر، يمكنك البدء في إضافة إطالات الكروشيه، ثم تقسيم الشعر بحجم الضفيرة المراد عملها، ثم الإمساك بنصف قطعة الإطالة وربط عقدة لتثبيت الضفيرة والجديلة في أماكنهما، ثم تكرار كامل العملية مع كل لفة.

كيف يمكنك الاعتناء بضفائر الكروشيه؟

img

الاعتناء بتلك الضفائر يبدأ من الاعتناء بفروة الرأس، حيث المداومة على تنظيفها، ترطيبها وحمايتها باستخدام أحد الزيوت الخفيفة. كما ينصح باستخدام رذاذ لمعان من وقت لآخر للحفاظ على حيوية الضفائر وتخليصها من أي تجعد قد يطالها. وأخيرا الاهتمام بارتداء غطاء رأس من الساتان ليلا بهدف الحفاظ على الضفائر مدة طويلة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً