أفضل 3 زيوت للشعر الكيرلي.. إليك فوائدها

شعر

أفضل 3 زيوت للشعر الكيرلي.. إليك فوائدها

ربما تواجه النساء صاحبات الشعر الكيرلي بعض الصعوبة في سبيل ترويض خصل شعرهن بالشكل الذي يتمنينه، ويلجأن نتيجة لذلك لبعض الحيل، على أمل ترويضه والسيطرة عليه، كما استعانتهن ببعض أنواع الكريمات ومستحضرات الجيل، التي يُرَوَّج لها إعلانيا على أنها من أفضل المنتجات التي تفيد نوعية الشعر الكيرلي. لكن الحقيقة هي أن الشعر يكون أكثر جفافا حين يكون من النوع الكيرلي، نتيجة لعدم قدرة زيوت الجسم الطبيعية على إشباع كامل الخصل بشكل متساو، وهنا تكمن أهمية استخدام الزيوت لترطيب الخصل وتعزيز حيويتها ونضارتها بشكل كبير. وفيما يلي أفضل 3 زيوت للشعر الكيرلي: زيت إكليل الجبل (الروزماري) يستخلص من نبات الروزماري المعروف

ربما تواجه النساء صاحبات الشعر الكيرلي بعض الصعوبة في سبيل ترويض خصل شعرهن بالشكل الذي يتمنينه، ويلجأن نتيجة لذلك لبعض الحيل، على أمل ترويضه والسيطرة عليه، كما استعانتهن ببعض أنواع الكريمات ومستحضرات الجيل، التي يُرَوَّج لها إعلانيا على أنها من أفضل المنتجات التي تفيد نوعية الشعر الكيرلي.

لكن الحقيقة هي أن الشعر يكون أكثر جفافا حين يكون من النوع الكيرلي، نتيجة لعدم قدرة زيوت الجسم الطبيعية على إشباع كامل الخصل بشكل متساو، وهنا تكمن أهمية استخدام الزيوت لترطيب الخصل وتعزيز حيويتها ونضارتها بشكل كبير.

وفيما يلي أفضل 3 زيوت للشعر الكيرلي:

زيت إكليل الجبل (الروزماري)

img

يستخلص من نبات الروزماري المعروف باسم "إكليل الجبل"، ويعد محفزا قويا لنمو الشعر، ويتميز بخواصه المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات.

ويشتهر كذلك بدوره في تخفيف ومنع أعراض قشرة الرأس، تعزيز الدورة الدموية ومنع تساقط الشعر.

ويمكنك استخدامه مع شامبو أو بلسم عند غسل الشعر، ويمكن استخدام هذا الخليط أيضا في تدليك الفروة لمدة 5 دقائق على الأقل ومن ثم شطفها بالماء.

زيت يلانغ يلانغ

img

يستخلص من زهور نبتة يلانغ يلانغ، ويساعد على خلق البيئة المثالية بفروة الرأس، بتغذيته البصيلات وتعزيز حيويتها في نهاية المطاف، كما أنه يساعد على معالجة مشكلة تساقط الشعر وتلف الشعر عبر تحفيز الغدد الدهنية وزيادة إنتاج الزهم.

ويعتبر أيضا من الزيوت المميزة لتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نموه، تحسين ملمسه وتقليل احتمالات تعرضه للتقصف.

ويمكنك استخدامه كقناع للشعر أو كمرطب، حيث يمكنك مزج 5 قطرات منه مع أي من الزيوت الناقلة، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم تسخين المزيج قليلا، بحيث لا يضر بفروة الرأس، حيث يوضع على الشعر وتُدَلّك به الفروة، ويترك لمدة تقدر بحوالي 30 دقيقة، ثم يتم شطف كامل الرأس باستخدام شامبو، وبعدها سيبدو الشعر جديدا ومنتعشا.

زيت شجر الشاي

img

زيت فعال للغاية في مقاومة الفطريات، ويفيد بشكل كبير في مكافحة رقائق القشرة التي تتكون على الفروة، حيث يحفز الفروة وبصيلات الشعر ويحارب القشرة في الوقت نفسه. ويمكنك استخدامه كزيت عطري بمزجه مع أي من الزيوت الناقلة.

ولاستخدامه كشامبو يوميا، يمكنك أخذ بضع قطرات من زيت شجر الشاي ومزجها مع قليل من نوع الشامبو المفضل لك للحصول على تأثير مهدئ.

أما لاستخدامه كمحفز لنمو الشعر، كوسيلة لتدليك الفروة أو كقناع، يمكنك مزجه مع أي من أنواع الزيوت الناقلة، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ثم توزيع المزيج على كامل الشعر، واستخدامه في تدليك الفروة لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق قبل تركه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق (أو أطول من ذلك حسب اختيارك) ثم شطفه تماما.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً