كيف تستخدمين زيت الشوفان للمحافظة على تموجات شعرك؟

شعر

كيف تستخدمين زيت الشوفان للمحافظة على تموجات شعرك؟

يستخدم الشوفان كعلاج رائج لحكة الجلد منذ قرون؛ إذ يتم استخدامه منذ فترة روما القديمة في تهدئة وتلطيف عدة أمراض مختلفة. وبفضل ما يتميز به من خصائص تساعد على ترطيب البشرة وتجديدها، فقد أُدرِج ضمن قائمة المكونات الخاصة بالمنتجات الصيدلانية التي تستخدم في أغراض التجميل والإسعافات الأولية. هل زيت الشوفان هو العلاج الذي تبحثين عنه لمعالجة شعرك وفروة رأسك؟ إليك بعض الحقائق السريعة التي من شأنها إخبارك بالمزيد عن هذا الزيت وجدواه: - يتسم هذا الزيت بخواصه المرطبة والمضادة للالتهابات. - يهدئ فروة الرأس، يرطب الشعر ويحسن مرونة خصل الشعر. - يعد خيارا مناسبا بشكل عام للشعر المجعد، الجاف، الخشن

يستخدم الشوفان كعلاج رائج لحكة الجلد منذ قرون؛ إذ يتم استخدامه منذ فترة روما القديمة في تهدئة وتلطيف عدة أمراض مختلفة. وبفضل ما يتميز به من خصائص تساعد على ترطيب البشرة وتجديدها، فقد أُدرِج ضمن قائمة المكونات الخاصة بالمنتجات الصيدلانية التي تستخدم في أغراض التجميل والإسعافات الأولية.

هل زيت الشوفان هو العلاج الذي تبحثين عنه لمعالجة شعرك وفروة رأسك؟

img

إليك بعض الحقائق السريعة التي من شأنها إخبارك بالمزيد عن هذا الزيت وجدواه:

- يتسم هذا الزيت بخواصه المرطبة والمضادة للالتهابات.

- يهدئ فروة الرأس، يرطب الشعر ويحسن مرونة خصل الشعر.

- يعد خيارا مناسبا بشكل عام للشعر المجعد، الجاف، الخشن أو التالف.

- يمكن استخدامه يوميا أو كلما لزم الأمر لضمان تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، لكن من الضروري تنظيف الشعر تماما بعد استخدام أي زيوت منعا لأي تراكمات.

- يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت الشوفان أن تعزز امتصاص باقي المكونات، لذا قد يكون من المفيد وضع زيت الشوفان على علاجات البروتين لزيادة فعاليتها.

- ينصح دوما باستشارة طبيب جلدية قبل استخدام منتجات زيت الشوفان خاصة مَن يعانون من حساسية تجاه الشوفان.

فوائد زيت الشوفان للشعر

img

بخلاف استخدامه كوجبة إفطار متوازنة، فالشوفان يتم استخدامه أيضا في كثير من العلاجات المنزلية الخاصة بالبشرة، بما في ذلك الحمامات، الأقنعة ومنتجات التقشير، وذلك بسبب قدرته على تقليل الالتهاب، التهيج والمساعدة على الترطيب جيدا.

ومن الجدير ذكره أن زيت الشوفان يُستَخلَص من حبوب الشوفان ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية الأساسية، الدهون وفيتامين إي.

ونستعرض فيما يلي أبرز فوائد زيت الشوفان بالنسبة للشعر:

- يرطب الشعر وفروة الرأس بفضل اشتماله على حمضي اللينوليك والأوليك.

- يخفف من تهيج فروة الرأس بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات.

- يساعد على التحكم في حكة فروة الرأس، التي تنتج عن التهيج أو الالتهاب.

- يزيد مرونة الشعر لكونه مرطبا ممتازا للخصل وفروة الرأس.

- يحسن صحة فروة الرأس بشكل عام عبر زيادة الترطيب وتقليل الالتهاب.

- يعزز نمو الشعر عبر تحسين فروة الرأس في المقام الأول.

- يعزز المكونات الأخرى؛ إذ وجدت دراسات أن تضمين حمضي الأوليك واللينوليك بمنتجات العناية بالشعر يساعد الفروة على امتصاص المكونات الأخرى بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

اعتبارات خاصة بنوع الشعر

img

يتفق الخبراء على أن زيت الشوفان مفيد أكثر للشعر المجعد، الجاف، الخشن أو التالف، كما أنه مفيد لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل فروة الرأس الجافة؛ إذ يساعدهم على تغذية الفروة وترطيبها. وأشار الخبراء كذلك إلى أن زيت الشوفان آمن لكل أنواع الشعر، كما أن قدرته على تحسين مرونة الشعر تجعله خيارا رائعا لصاحبات الشعر المصبوغ. لكنه كما معظم الزيوت الأخرى يمكن أن يؤدي لتكون تراكمات مع مرور الوقت إذا لم يتم تنظيف الشعر وفروة الرأس كما ينبغي في الأخير.

كيف يمكنك استخدام زيت الشوفان مع الشعر؟

- وضعه وتركه على الشعر وهو رطب بعد شطف البلسم.

- تدليكه في فروة الرأس برفق بعد تنظيف الشعر والفروة بصورة تامة.

- مزجه مع نوع البلسم الذي تستخدمينه ومن ثم وضع المزيج على الشعر لمدة 5 دقائق ثم شطفه.

- استخدامه كمعزز للبروتين؛ إذ يمكن لأحماض أوميغا الدهنية الموجودة في زيت الشوفان أن تعمل في الواقع على تعزيز امتصاص المكونات الأخرى في المنتجات.

- استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على زيت الشوفان بما يعود بالنفع على شعرك بالأخير.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً