هل علاج الكيراتين آمن على الشعر الخفيف؟

شعر

هل علاج الكيراتين آمن على الشعر الخفيف؟

تبحث أي امرأة شعرها خفيف عن حلول خاصة تساعدها على معالجة تلك المشكلة بغرض تقوية الخصل وتعزيز كثافتها. ولحسن الحظ أن هناك بالفعل كثيرا من علاجات الشعر المتخصصة التي يمكن أن تفيد في علاج أنواع الشعر المختلفة، بما في ذلك علاجات الكيراتين، المعروف أيضا بـ "تقنية برازيليان بلو آوت" لتنعيم الشعر. ونوه خبراء متخصصون بأن علاجات الكيراتين يمكن أن تساعد على تقليل التجعد، تعزيز اللون، تصويب أو ترويض الشعر المجعد، بما يجعله أكثر لمعانا وصحة. فضلا عن أن مصففي الشعر ومصنّعي الكيراتين عادة ما يوصون بعلاجات الكيراتين لنوع الشعر الخشن، الكثيف أو المجعد. لكن لو كان شعرك الخفيف ناعما أو

تبحث أي امرأة شعرها خفيف عن حلول خاصة تساعدها على معالجة تلك المشكلة بغرض تقوية الخصل وتعزيز كثافتها. ولحسن الحظ أن هناك بالفعل كثيرا من علاجات الشعر المتخصصة التي يمكن أن تفيد في علاج أنواع الشعر المختلفة، بما في ذلك علاجات الكيراتين، المعروف أيضا بـ "تقنية برازيليان بلو آوت" لتنعيم الشعر.

ونوه خبراء متخصصون بأن علاجات الكيراتين يمكن أن تساعد على تقليل التجعد، تعزيز اللون، تصويب أو ترويض الشعر المجعد، بما يجعله أكثر لمعانا وصحة.

فضلا عن أن مصففي الشعر ومصنّعي الكيراتين عادة ما يوصون بعلاجات الكيراتين لنوع الشعر الخشن، الكثيف أو المجعد. لكن لو كان شعرك الخفيف ناعما أو مفرودا، فقد لا تكون علاجات الكيراتين هي خيار التصفيف الأفضل لك في الأخير.

هل علاج الكيراتين مفيد للشعر الخفيف؟

img

عادة ما تنطوي علاجات الكيراتين الخاصة بالشعر على استخدام كيراتين إضافي يتم استخلاصه من منتجات حيوانية مثل الصوف وريش الدجاج، وهو ما يجعل الشعر يبدو أكثر صحة ونعومة. وهناك بالفعل عديد الدراسات التي أيَّدت استخدام علاجات الشعر بالكيراتين لضمان الحصول على خصل شعر صحية. ويمكن القول إن علاجات الكيراتين يوصى بها للشعر الملون أو المُفَتَّح، المجعد، الخشن والكثيف.

هل يشكل علاج الكيراتين أي مخاطر على الشعر الخفيف؟

ينصح قبل الخضوع لهذا العلاج في صالون العناية بالشعر أو المنزل بالتحدث مع مصفف الشعر الخاص بك أو قراءة المعلومات المدونة على عبوة الكيراتين وكذلك المراجعات البحثية المنشورة على الإنترنت بهذا الخصوص. ويجب أن تضعي في اعتبارك أن شركات كثيرة تصنف الكيراتين على أنه علاج آمن بالنسبة للشعر من منطلق أنه يشتق بشكل طبيعي من البشر والحيوانات، لكن من الضروري أيضا معرفة أن علاجات الكيراتين تستعين كذلك بمواد كيميائية ضارة، مثل الفورمالديهايد، الذي يمكن أن يكون ساما، علما بأن كثيرا من علاجات الكيراتين الخاصة بالشعر تحتوي على كميات تعتبر أعلى من المستويات الآمنة المحددة أو المقررة.

وما يثير القلق أكثر هو أن تلك المنتجات لا تُدرِج الفورمالديهايد دائما على أنه أحد مكوناتها؛ لأن الشركات تعيد تسميته عند مزجه مع مكونات أو عناصر أخرى كالمياه، علما بأنه يُشَكِّل خطورة عليك وعلى مصففي الشعر الذين يتعرضون له كثيرا. كما يمكن لعلاجات الكيراتين أن تهيج البشرة وتسبب ردود فعل جسدية أخرى، ويمكنها أيضا أن تسبب حرقانا بالعين، الفم والأنف وأن تنبعث منها رائحة نفاذة.

كيف يُستَخدَم علاج الكيراتين مع الشعر الخفيف؟

img

هناك طرق عديدة لإضافة الكيراتين إلى الشعر، منها اختيار مصفف كي يضعه لك في أي من صالونات العناية بالشعر، كما تتوافر كثير من منتجات الكيراتين التي يمكنك شراؤها ووضعها بنفسك على الشعر، بعد اتّباع التعليمات وقراءة الإرشادات كاملة.

كم يستمر علاج الكيراتين للشعر الخفيف؟

لك أن تعلمي أن علاجات الكيراتين الاحترافية تدوم حتى 6 أشهر على حسب ما تفعله المرأة بشعرها بعد العلاج الأولي، وأن هذه العلاجات قد تستمر مدة زمنية أقل، إذا قامت المرأة بغسل شعرها كثيرا أو صففته باستخدام الأدوات أو الوسائل الحرارية.

ما هي النصائح الأخرى التي يمكن أن تفيد الشعر الخفيف؟

img

- اتّباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه، الخضراوات، منتجات الألبان، البروتين، الحبوب الكاملة والدهون الصحية للحصول على الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر وقوته.

- البحث عن منتجات تعزز كثافة الشعر الخفيف كما الشامبوهات، البلسم ومنتجات التصفيف.

- التفكير في ارتداء باروكة أو تغيير تسريحة الشعر لإيجاد نمط يتناسب وكثافة شعرك.

- البحث عن علاجات، أدوية ومنتجات يمكن أن تفيد في علاج مشكلة الشعر الخفيف.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً