لماذا لا تستطيعين الحصول على لون شعر "بلاتيني" في يوم واحد؟

شعر

لماذا لا تستطيعين الحصول على لون شعر "بلاتيني" في يوم واحد؟

ربما لو كنت تسعين لتغيير لون شعرك إلى اللون "البلاتيني"، فقد يبلغك خبير تلوين الشعر أنك ستحتاجين لبضع جلسات. ولو كان شعرك داكنا (باللون الأسود مثلا)، فسيحاول أن يغيره الخبير في المحاولة الأولى إلى اللون العسلي، وذلك لأسباب فنية بحتة؛ إذ يكون من الصعب عليه تفتيح لون شعرك كيميائيا، خاصة لو سبق لك أن قمت بصبغ شعرك بأجزاء أخرى في الماضي؛ إذ إن كثرة الضغوط التي يتعرض لها الشعر جراء تلك العوامل الخارجية أمر قد يؤدي إلى إتلافه في الأخير. لِمَ يجب أن تتمهلي عند تغيير لون شعرك إلى بلاتيني؟ - لتفتيح لون الشعر، يتعين عليك تفتيح اللون، وذلك عبر

ربما لو كنت تسعين لتغيير لون شعرك إلى اللون "البلاتيني"، فقد يبلغك خبير تلوين الشعر أنك ستحتاجين لبضع جلسات. ولو كان شعرك داكنا (باللون الأسود مثلا)، فسيحاول أن يغيره الخبير في المحاولة الأولى إلى اللون العسلي، وذلك لأسباب فنية بحتة؛ إذ يكون من الصعب عليه تفتيح لون شعرك كيميائيا، خاصة لو سبق لك أن قمت بصبغ شعرك بأجزاء أخرى في الماضي؛ إذ إن كثرة الضغوط التي يتعرض لها الشعر جراء تلك العوامل الخارجية أمر قد يؤدي إلى إتلافه في الأخير.

لِمَ يجب أن تتمهلي عند تغيير لون شعرك إلى بلاتيني؟

img

- لتفتيح لون الشعر، يتعين عليك تفتيح اللون، وذلك عبر مزج منتج مثل بيروكسيد الهيدروجين مع الأمونيا لصنع محلول قلوي يجبر الطبقة الخارجية للشعر على التفتح بشكل كبير، ما يسمح لبيروكسيد الهيدروجين بعمل تفاعل كيميائي مع الميلانين الطبيعي الموجود في شعرك؛ ما يؤدي لتفتيحه.

- تفتيح الطبقة الخارجية للشعر يمكن أن يصيب الخصل بإجهاد، حيث قد يتسبب هذا التفتح السريع الذي يطال طبقة الشعر الخارجية في وضع ضغوط كثيرة على الشعر، خاصة عند فعل ذلك بشكل متكرر، ما يتسبب في عدم غلق هذا الفتح مرة أخرى بمجرد عودة الشعر إلى درجة حموضته الطبيعية.

- حين يكون شعرك أكثر مسامية، فلا يكون بوسعه الاحتفاظ بالرطوبة أيضا ويكون ملمسه أكثر خشونة ويمكن أن يؤدي لحدوث تقصف مبكر.

- يبقى بمقدورك دوما التحكم في النتائج، ولهذا ينصح بضرورة إجراء عملية تفتيح لون الشعر على مراحل حتى لا يتضرر الشعر، وحتى يكون باستطاعتك التحكم بشكل كامل في النتائج وحتى يمكنك التوقف في أية مرحلة.

تحويل لون الشعر من داكن إلى فاتح

img

يجب في البداية استشارة خبير تلوين الشعر باللون الذي تودين الحصول عليه، والتحدث معه عن تجاربك السابقة؛ لأن ذلك سيؤثر على الطريقة التي سيتم بها تفتيح لون شعرك، مع الأخذ بعين الاعتبار ما يأتي:

- كلما كان لون شعرك داكنا، طالت مدة عملية التفتيح.

- حال سبق لك أن قمت بتغيير لون شعرك من قبل، فلن تكون عملية تفتيحه سهلة هذه المرة، ولهذا ينصح في تلك الحالة بعمل اختبار على إحدى الخصل لمشاهدة النتائج أولا.

- ربما تحتاجين إلى جلستين على الأقل لتحصلي على اللون المثالي الذي ترغبينه.

- ستظل طبقة شعرك الخارجية مفتوحة بعد وضع الصبغة وشطفها وعادة ما تكون بحاجة لإغلاقها.

- تذكري أن حاجتك لتغيير لون شعرك إلى اللون الأشقر تتطلب منك التحلي بالصبر.

الحفاظ على قوة الخصل

img

عادة ما يتحدث خبراء تلوين الشعر عن مستوى التفتيح الذي يمكن تحقيقه للمرأة من الإضرار بسلامة وصحة الشعر في الأخير، وهو ما يجب أن يتوافق مع النقاط الهامة التالية:

- استخدام شامبو لطيف خال من الكبريتات وآمن على الصبغات بحيث لا يُجَرِّد الشعر من لونه الأشقر.

- استخدام نوع الشامبو المعروف بـ "الشامبو البنفسجي".

- استخدام منتجات العناية بالشعر التي تساعد على تفتيح الشعر وتنعيمه.

- استخدام أمصال تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر، ثبات اللون وحماية الخصل من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

- تقليل مرات غسل وتجفيف الخصل، التوقف عن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية واستخدام وسادة حريرية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً