لماذا يجب عليك تنظيف مكواة تمليس شعرك؟

شعر

لماذا يجب عليك تنظيف مكواة تمليس شعرك؟

ربما تعرفين بعض القواعد الأساسية المرتبطة بطريقة استخدام مكواة تمليس الشعر، كما رش واقٍ من الحرارة قبل تسريح الشعر وعدم رفع الحرارة أكثر من 400 درجة فهرنهايت، ومع التزامك بتلك القواعد، فإنك ربما تهملين قاعدة أخرى غاية في الأهمية، وهي تنظيف المكواة نفسها. فبالنظر لكمية الكريمات الواقية من الحرارة ومنتجات التصفيف التي تستخدمينها، يمكنك أن تدركي بسهولة مقدار التراكمات التي توجد داخل المكواة، وبطبيعة الحال كما يؤكد خبراء التصفيف، فإنه كلما زاد الاهتمام بتنظيف مكواة تمليس الشعر، تحسن التصفيف وبات الشعر بحال أفضل. وان كُنتِ تتساءلين عن الطريقة التي يمكنك أن تنظفي بها مكواة تمليس الشعر، فلحسن الحظ أن العملية

ربما تعرفين بعض القواعد الأساسية المرتبطة بطريقة استخدام مكواة تمليس الشعر، كما رش واقٍ من الحرارة قبل تسريح الشعر وعدم رفع الحرارة أكثر من 400 درجة فهرنهايت، ومع التزامك بتلك القواعد، فإنك ربما تهملين قاعدة أخرى غاية في الأهمية، وهي تنظيف المكواة نفسها.

فبالنظر لكمية الكريمات الواقية من الحرارة ومنتجات التصفيف التي تستخدمينها، يمكنك أن تدركي بسهولة مقدار التراكمات التي توجد داخل المكواة، وبطبيعة الحال كما يؤكد خبراء التصفيف، فإنه كلما زاد الاهتمام بتنظيف مكواة تمليس الشعر، تحسن التصفيف وبات الشعر بحال أفضل.

وان كُنتِ تتساءلين عن الطريقة التي يمكنك أن تنظفي بها مكواة تمليس الشعر، فلحسن الحظ أن العملية بسيطة وسهلة، لكن يجب التأكد من إتمام عملية التنظيف بشكل سليم لضمان أفضل نتائج ممكنة بالفعل.

لِمَ يتعين عليك تنظيف مكواة تمليس الشعر؟

img

ردّ على ذلك خبير تصفيف شعر المشاهير، ديفيد لوبيز، بقوله: "تحتاج مكواة التمليس، كما أي جهاز آخر تشترينه، إلى تنظيف وصيانة سليمة كي يعمل بشكل جيد. فتراكمات منتجات تصفيف الشعر المستخدمة قد تتسبب في تعطيل المكواة وإيقافها عن العمل أيضا. لذا يجب الاهتمام بتنظيف المكواة بشكل صحيح لضمان استمرارها معك فترة طويلة، خاصة لو كان ثمنها مرتفعا، لأنك ستحتاجين وقتها للاعتناء بها بشكل أكبر حفاظا عليها".

وواصل ديفيد حديثه قائلا: "وبينما لن تتسبب المكواة المتسخة في إلحاق الضرر بشعرك ذاته، لكنه في حالة حدوث تراكم لمنتجات تصفيف الشعر بداخلها، فإنها لن تعمل بفعالية وقد تضطرين نتيجة لذلك إلى استمرار تمريرها على شعرك لتحقيق النتيجة المرجوة، ما سينتج عنه فرط في تعريض الشعر للحرارة، وهو ما سيؤدي في الأخير إلى إصابة خصل الشعر بتلف".

ما الذي تحتاجينه لتنظيف المكواة؟

- منشفة ناعمة.

- ماء دافئ أو كحول للمسح.

- قطع قطن دائرية.

كيف يمكنك تنظيف المكواة؟

img

- تسخين المكواة لتسهيل فك تراكمات المنتجات الموجودة بالداخل ومن ثم تسهيل التنظيف.

- فصل المكواة بمجرد أن تصبح دافئة بقدر كاف والتأكد من أنها غير موصلة بالكهرباء.

- تنظيف الرقائق الداخلية بطريقة لا تتسبب في إصابتك بحروق، خاصة وأنها تكون دافئة، مع التأكد من عدم حكها أو تنظيفها بقوة، حتى لا يؤدي ذلك إلى إتلافها.

كم مرة يجب أن تقومي فيها بتنظيف المكواة؟

يوصي الخبراء بضرورة الاهتمام بتنظيف المكواة مرة واحدة على الأقل كل شهر، وأنه حال كُنتِ من النوع الذي يستخدم كثيرا من منتجات التصفيف ويستعين بالمكواة على الدوام، فيتعين عليك في تلك الحالة أن تبادري بتنظيف المكواة بعد كل استخدام، أو على الأقل كلما رأيت أن هناك بقايا وتراكمات للمنتجات داخل المكواة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً