8 عادات يومية تمارسينها قد تدمر شعرك

شعر

8 عادات يومية تمارسينها قد تدمر شعرك

تبذل النساء كل ما بوسعهن في سبيل الحفاظ على شعرهن وتعزيز حيويته ونضارته على الدوام، لكنهن قد يقعن دون قصد في بعض الأخطاء التي تدمر الشعر على المدى البعيد. وفيما يلي أبرز 8 عادات يومية تمارسينها قد تدمر شعرك: النوم بشعر مبلل الشعر الرطب هش للغاية ويتمدد بسهولة، ومع كثرة التقلب والحركة أثناء النوم على السرير، تتزايد احتمالات تعرض الشعر للتقصف، ولهذا ينصح بزيادة وقت الاستحمام المسائي للسماح بتجفيف الشعر أكثر في الهواء أو شراء غطاء وسادة من الساتان لتقليل الاحتكاك. تجفيف الشعر وهو مبلل بنسبة 100 % كلما أسرعتِ في بدء تجفيف الشعر بمجفف الهواء، كلما طالت المدة التي

تبذل النساء كل ما بوسعهن في سبيل الحفاظ على شعرهن وتعزيز حيويته ونضارته على الدوام، لكنهن قد يقعن دون قصد في بعض الأخطاء التي تدمر الشعر على المدى البعيد. وفيما يلي أبرز 8 عادات يومية تمارسينها قد تدمر شعرك:

النوم بشعر مبلل

img

الشعر الرطب هش للغاية ويتمدد بسهولة، ومع كثرة التقلب والحركة أثناء النوم على السرير، تتزايد احتمالات تعرض الشعر للتقصف، ولهذا ينصح بزيادة وقت الاستحمام المسائي للسماح بتجفيف الشعر أكثر في الهواء أو شراء غطاء وسادة من الساتان لتقليل الاحتكاك.

تجفيف الشعر وهو مبلل بنسبة 100 %

كلما أسرعتِ في بدء تجفيف الشعر بمجفف الهواء، كلما طالت المدة التي يتعرض فيها الشعر للحرارة أو الهواء الساخن، وبدلا من ذلك، يفضل تجفيف الشعر في الهواء الطبيعي بمعدل 50 % على الأقل قبل البدء في استخدام مجفف الشعر بالهواء الساخن.

استخدام مكواة الشعر

img

يتضرر الشعر بشدة عند تعريضه بشكل مفرط لحرارة المكواة إلى جانب تضييق الخناق عليه وشده، والأصح هو أن تتركي شعرك يجف تماما ومن ثم تمرير المكواة المسطحة فوقه وهي مفتوحة قليلا، ليتعرض الشعر للحرارة، لكن ليس بشكل مباشر تماما.

تسريح الشعر من أعلى لأسفل

رغم أن ذلك قد يبدو مخالفا للمعتاد، لكن ينصح بأن تبدئي دوما من أسفل إلى أعلى عبر حركات تسريح قصيرة، وستفكين بذلك أي عقد من أسفل، بدلا من الاضطرار لسحب الفرشاة من خلالها.

كثرة تضفير الشعر

img

ثبت أن تلك الضفائر الجميلة عادة ما تكون سببا في الإضرار بالشعر عند تسريحها كثيرا. ويمكن للضغط المستمر أن يُضعِف الخصل ويؤدي لسقوطها، خاصة حول تاج الرأس. ولهذا ينصح بترك الشعر فضفاضا بضعة أيام مع إمكانية ترطيبه بأحد الزيوت الجيدة.

استخدام الإكسسوارات الخاطئة

ثبت أن استخدام نوعية الإكسسوارات الخاطئة أو غير المناسبة لشعرك من الممكن أن يضر به ويتسبب في تقصفه، ولهذا ينصح بالتدقيق في اختيار تلك الإكسسوارات منعا لحدوث مشاكل.

الإفراط في استخدام الشامبو الجاف

img

يتسبب الشامبو الجاف في حدوث تراكمات، لا تُبهت شعرك فحسب، بل تتسبب أيضا في سد بصيلاتك، ولهذا ينصح باستخدام بدائل أخرى تعنى بالحفاظ على نضارة الشعر وحيويته.

استخدام منعم الشعر الخطأ (في الوقت الخطأ)

لكِ أن تعلمي أن منعمات الشعر التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين تضر بالشعر وتجعله متقصفا مع مرور الوقت، ولهذا لا ينصح باستخدام تلك النوعية أكثر من مرة أسبوعيا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً