شعر

هل الكافيين يعزز نمو الشعر حقًا؟

يعتمد معظم الأشخاص على الكافيين، فهو الذي يجعلهم مستيقظين، وقادرين على ممارسة نشاطهم اليومي، ويقلل من التعب والنعس، لكن هل خطر على بال أحد يوما أن الكافيين قد يكون مفيدا للشعر، ويساعد على نموه؟  يقول الأطباء، إن الكافيين من أفضل المواد التي تمنع تساقط الشعر، كما ويعتبر حلا سحريا لزيادة نموه، ولا توجد له أي أضرار فهو مادة طبيعية، كما أنه على عكس باقي المواد التي تعمل على نمو الشعر، لكن عند إيقافها يعود الشعر للتساقط مرة أخرى. ويوضح الأطباء أن الكافيين يعمل على تثبيط هرمون DHT المسؤول عن تلف بصيلات الشعر، وبالتالي فهو يعمل على منع تساقط الشعر وتلفه،

يعتمد معظم الأشخاص على الكافيين، فهو الذي يجعلهم مستيقظين، وقادرين على ممارسة نشاطهم اليومي، ويقلل من التعب والنعس، لكن هل خطر على بال أحد يوما أن الكافيين قد يكون مفيدا للشعر، ويساعد على نموه؟ 

يقول الأطباء، إن الكافيين من أفضل المواد التي تمنع تساقط الشعر، كما ويعتبر حلا سحريا لزيادة نموه، ولا توجد له أي أضرار فهو مادة طبيعية، كما أنه على عكس باقي المواد التي تعمل على نمو الشعر، لكن عند إيقافها يعود الشعر للتساقط مرة أخرى.

ويوضح الأطباء أن الكافيين يعمل على تثبيط هرمون DHT المسؤول عن تلف بصيلات الشعر، وبالتالي فهو يعمل على منع تساقط الشعر وتلفه، بل ويساعد على استمرار نموه، ويجعله يبدو أكثر حيوية وصحة.

img

تقول بريدجيت هيل، وهي اختصاصية العناية بالشعر في مدينة نيويورك، إن الكافيين يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي يغذي فروة الرأس بالأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة، لذلك إذا كان الشعر يعاني من مشكلة التساقط، فمن الأفضل إدخال المنتجات التي تحتوي على كافيين إلى روتينك اليومي.

وتبين هيل، أن المدة التي قد تستغرقها منتجات الكافيين لتعطي فرقا للشعر حوالي ثلاثة أشهر من الاستخدام المستمر، عن طريق المنتجات التي تحتوي على كافيين أو استخدام الكافيين بشكل موضعي عن طريق تحضير فنجان من القهوة سادة دون أي إضافات، ثم وضع أطراف الشعر في القهوة، وتستخدم بقايا القهوة في تمشيط الشعر قبل الغسل بالشامبو لمدة ما بين 30 إلى 60 دقيقة.

ما هي فوائد الكافيين للشعر؟

يعيد نمو الشعر

img

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، التي قد تحدث بسبب العوامل الوراثية أو مع تقدم العمر، فقط قم بوضع الكافيين على فروة الرأس لتعزز نموه، ووقف تساقطه.

يعزز نعومة ولمعان الشعر

يمكنك وضع الكافيين على الشعر التالف أو الباهت، فهو يعمل كمادة مرطبة؛ بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والتي تعزز نمو الشعر، كما تجعل الشعر يبدو أكثر نعومة.

يساعد على التخلص من الشيب

يعتبر وضع الكافيين على الشعر مفيدا للشعر الأبيض، فهو يجعله يبدو غامقا أو رماديا، وذلك لأن الكافيين غامق، فهو يترك قطعا داكنة على الشعر، ويساعد في التخلص من الشيب.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً