شعر

معلومات عليك معرفتها قبل تطبيق تسريحة الجدائل

إن كنتِ قد قررت تطبيق تسريحة الجدائل، فعليك أن تنتبهي لبعض الأساسيات التي يتعين عليك الالتزام بها، لضمان إخراج التسريحة على أفضل نحو ممكن. ولعل الشيء المميز بشأن تسريحة الجدائل هو أنها تتطلب قليلا من الصيانة لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وهو ما يناسب النساء اللواتي يملن للكسل، لكن في المقابل، هناك بعض المعلومات التي يجدر بك معرفتها قبل الإقدام على تطبيق تلك التسريحة: معرفة ما الذي تريدينه وما الذي يمكنك الحصول عليه فصحيح أنك تريدين الحصول على تسريحة الجدائل، لكن أي أنواع الجدائل التي تناسبك؟ - هناك كثير من الخيارات التي يمكنك الانتقاء منها، ومن الضروري

إن كنتِ قد قررت تطبيق تسريحة الجدائل، فعليك أن تنتبهي لبعض الأساسيات التي يتعين عليك الالتزام بها، لضمان إخراج التسريحة على أفضل نحو ممكن.

ولعل الشيء المميز بشأن تسريحة الجدائل هو أنها تتطلب قليلا من الصيانة لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وهو ما يناسب النساء اللواتي يملن للكسل، لكن في المقابل، هناك بعض المعلومات التي يجدر بك معرفتها قبل الإقدام على تطبيق تلك التسريحة:

معرفة ما الذي تريدينه وما الذي يمكنك الحصول عليه

img

فصحيح أنك تريدين الحصول على تسريحة الجدائل، لكن أي أنواع الجدائل التي تناسبك؟ - هناك كثير من الخيارات التي يمكنك الانتقاء منها، ومن الضروري التركيز على النمط أو الاستايل الذي يلائم شكلك، ولا بأس من استشارة مصفف الشعر الخاص بك قبل البدء، لينصحك بالتسريحة التي تناسبك قبل أن تبدئي في أي شيء.

تخصيص وقت لتطبيق التسريحة

فتطبيق أي تسريحة شعر هو أمر يتطلب بعض الوقت، كما أي عمل فني، لذا لا تندهشي حال استغرقت وقتا طويلا في سبيل الانتهاء من تطبيق تسريحة الجدائل، ولك أن تعلمي أنها تحتاج من 4 ـ 6 ساعات للشعر القصير والمتوسط، ومن 6 ـ 10 ساعات للشعر الطويل، وذلك على حسب الطريقة التي قمت باتّباعها لتطبيق الجدائل.

تجهيز الشعر

img

لك أن تعلمي أن تلك التسريحة تتطلب بعض التجهيزات قبل الشروع في تطبيقها؛ إذ يجب التأكد مثلا من أن الشعر في أفضل حالاته، بغسله، وترطيبه وتنعيمه جيدا في اليوم السابق لتطبيق التسريحة لضمان التخلص من أي تراكمات على خصل الشعر.

فرد الشعر

يجب التأكد من فك تشابكاته بصورة تامة، والاهتمام بفرد التموجات للتأكد من أن الجدائل انسيابية وخالية من أي تجعدات عند تطبيقها. وان لم يكن لديك رغبة في استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فلا بأس؛ إذ يمكنك فرد شعرك بترطيبه ثم عمل جديلة بسيطة أو تقسيم الشعر إلى كعكات بعد غسله وتركه ليجف تماما في الهواء.

حماية الشعر وعدم إهماله

img

تعتبر الجدائل تسريحة وقائية مميزة؛ لأنها توفر عليك تصفيف شعرك كل يوم، لكنه لن يكون صحيا إلا إذا اهتممت بتغذيته. لذا من الضروري فور الانتهاء من تطبيق تسريحة الجديلة أن تحافظي على ترطيب ونعومة شعرك الطبيعي لضمان أفضل نتائج.

إمهال الشعر بضعة أسابيع

وهو ما يجب أن تتحضري له؛ لأن رأسك لن يشعر بأن الوضع طبيعي بعد الانتهاء من عمل الجدائل، حيث ستشعرين باختلاف واضح في رأسك لمدة أسبوع على الأقل بسبب وزن الجدائل وحقيقة أن فروة رأسك بات بمقدورها أن تشعر الآن باتجاه الرياح، علما بأن هذا الشعور سيتغير تلقائيا ما إن تبدأ الضفائر في الارتخاء قليلا.

الاهتمام بإطالة عمر الجدائل

img

وهو ما يمكنك أن تحققيه بوضع غطاء من الحرير على رأسك وقت النوم لضمان بقاء الجدائل في مكانها. ويمكنك طي غطاء الرأس هذا ليكون على شكل مثلث ولفه حول الجدائل. ويمكنك تجميع الجدائل على شكل ذيل حصان منخفض فضفاض أو تركها معلقة.

غسل الجدائل بعناية

ولك أن تعلمي أن كل ما يقال عن ضرورة تجنب غسل الجدائل هو أمر لا أساس له من الصحة، والحقيقة أنه يجب غسل تلك الجدائل لتخليصها من أي تراكمات، أوساخ أو خلايا جلد ميتة، ويمكنك استخدام رذاذ منعش بين مرات غسل الجدائل لأفضل نتائج.

منح الشعر فرصة ليستريح

img

من الضروري أن تمنحي الشعر فرصة لالتقاط الأنفاس بين تسريحات الضفائر المتعاقبة؛ لأن تلك الاستراحة تضمن الحفاظ على صحة الشعر وحيويته بشكل مستمر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً