شعر

ما فوائد تقشير فروة الرأس؟

ربما تعتني أغلب النساء بشعرهن، بشرتهن، لكنهن لا يولين الاهتمام نفسه بفروة رؤوسهن، وإن كنتِ واحدة من هؤلاء، فربما لم يسبق لك أن سمعت من قبل عن عملية تقشير فروة الرأس، لذا نستعرض فيما يأتي معلومات يجب أن تعرفيها عن تلك العملية. ما هو تقشير فروة الرأس؟ يعتمد التقشير على منتج يمكنك استخدامه في شعرك لتقشير فروة الرأس من جذور الشعر، وعادة ما ينطوي على استخدام مكونات حبيبية مثل السكر أو الملح لإزالة أية زيوت، منتجات شعر أو أوساخ زائدة من على الفروة، ومع هذا، فإن هناك بعض المقشرات التي تستعين بمواد كيماوية لإنجاز تلك المهمة، وهي تساعد أيضا على

ربما تعتني أغلب النساء بشعرهن، بشرتهن، لكنهن لا يولين الاهتمام نفسه بفروة رؤوسهن، وإن كنتِ واحدة من هؤلاء، فربما لم يسبق لك أن سمعت من قبل عن عملية تقشير فروة الرأس، لذا نستعرض فيما يأتي معلومات يجب أن تعرفيها عن تلك العملية.

ما هو تقشير فروة الرأس؟

img

يعتمد التقشير على منتج يمكنك استخدامه في شعرك لتقشير فروة الرأس من جذور الشعر، وعادة ما ينطوي على استخدام مكونات حبيبية مثل السكر أو الملح لإزالة أية زيوت، منتجات شعر أو أوساخ زائدة من على الفروة، ومع هذا، فإن هناك بعض المقشرات التي تستعين بمواد كيماوية لإنجاز تلك المهمة، وهي تساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسبب ظهور القشرة، من على الفروة في نهاية المطاف.

متى يتعين عليك استخدام منتجات تقشير الفروة؟

يمكن أن تفيدك تلك المنتجات بشكل كبير إن كنت تستخدمين كثيرا من منتجات الشعر وبالأخص الشامبو الجاف. وستفيدك تلك المنتجات أكثر إن كان شعرك من النوع الناعم. لكن حال كنت تعانين من أي مشاكل جلدية أو كان هناك تلف ما بالفروة، فالأحرى بك في تلك الحالة أن تتوقفي عن استخدام منتجات التقشير لحين استشارة الطبيب.

كيف يمكنك استخدام منتجات تقشير الفروة؟

img

استخدام تلك المنتجات أمر غاية في البساطة؛ إذ يمكنك الاكتفاء بوضع مقدار صغير منها عند جذور الشعر ومن ثم البدء في التدليك برفق بواسطة أطراف الأصابع ( وليس الأظافر ) حتى تنتهي من تغطية كامل الفروة، ومن ثم يمكنك شطف الشعر بمياه دافئة، ويمكنك حتى استخدام منتجات التقشير بدلا من الشامبو في ذلك اليوم؛ لأنها تنظف المنطقة المحيطة بالجذور بالفعل.

ولضمان الحصول على أفضل نتائج، يمكنك الاستعانة بماسك للشعر، مرطب أو أي علاج ترطيب آخر بعد الانتهاء من وضع منتجات التقشير. وان كنت تستخدمين كثيرا من منتجات الشعر، فبالتالي يتعين عليك استخدام منتجات تقشير الشعر مرة واحدة أسبوعيا. وإن لم تكوني تستخدمين كثيرا من منتجات الشعر، فيمكنك التقليل في استخدامها كثيرا.

أي نوع من منتجات التقشير يمكن أن تناسبك؟

يمكنك استخدام منتجات التقشير التي تناسب احتياجاتك. ويتعين عليك أولا أن تقرري ما إن كنت تودين استخدام مقشر جسدي أو مقشر كيميائي. وبعد ذلك يمكنك إلقاء نظرة على ما تحتاجه فروة رأسك بالفعل، ومن بعدها يمكنك اتخاذ قرارك بناء على ذلك.

ما فوائد تقشير فروة الرأس؟

img

تقشير الجلد

لك أن تعلمي أن جسمك يستمر في إنتاج خلايا جلد جديدة لتحل محل الخلايا القديمة التي تموت وتتساقط، بما يعني أن التخلص من خلايا الجلد الميتة يحدث بشكل طبيعي. وتساعد عملية التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة وإظهار الخلايا الجديدة.

إزالة ما لا يقوى الشامبو على إزالته

وهو ما يشمل رقائق خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة وأية منتجات تتراكم على الجلد أو حول الشعر، وهو ما يساعد على جعل الشعر والجلد أكثر نظافة من ذي قبل.

إطالة الشعر وتقويته

التقشير ينظف الفروة؛ ما يعني عدم وجود شيء يسد بصيلات الشعر، وهو ما يساعد بالتبعية على إنماء، إطالة وتقوية الشعر، ومنحه قدرا أكبر من الحيوية واللمعان.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً