شعر

كيف تعالجين حبوب فروة الرأس؟

ربما إن كنتِ من النساء اللواتي بتن يغسلن شعرهن بشكل أقل عن ذي قبل، فيُحتَمَل أنك بدأت تلاحظين ظهور بعض الحبوب على فروة رأسك، أو يُحتَمَل أنك كنت تعانين من تلك المشكلة، ولم تعثري على الطريقة التي يمكن أن تساعدك على معالجتها. ما هي أنواع الحبوب التي تظهر بفروة الرأس؟ توجد بضعة أنواع مختلفة، لكن أولها وأبرزها هي البثور أو الأكياس كبيرة الحجم، كتلك التي تظهر على الوجه والجسم، لكن المشكلة هي أن أغلب النساء يهملنَ معالجتها. وقال خبراء إن هناك أسبابا تقف وراء ظهور حبوب فروة الرأس، منها الزيوت الطبيعية التي تفرز من الفروة، وكذلك البكتيريا، حيث يتسببوا في

ربما إن كنتِ من النساء اللواتي بتن يغسلن شعرهن بشكل أقل عن ذي قبل، فيُحتَمَل أنك بدأت تلاحظين ظهور بعض الحبوب على فروة رأسك، أو يُحتَمَل أنك كنت تعانين من تلك المشكلة، ولم تعثري على الطريقة التي يمكن أن تساعدك على معالجتها.

ما هي أنواع الحبوب التي تظهر بفروة الرأس؟

img

توجد بضعة أنواع مختلفة، لكن أولها وأبرزها هي البثور أو الأكياس كبيرة الحجم، كتلك التي تظهر على الوجه والجسم، لكن المشكلة هي أن أغلب النساء يهملنَ معالجتها.

وقال خبراء إن هناك أسبابا تقف وراء ظهور حبوب فروة الرأس، منها الزيوت الطبيعية التي تفرز من الفروة، وكذلك البكتيريا، حيث يتسببوا في سد بصيلات الشعر، ما يؤدي لظهور الحبوب، إلى جانب الالتهابات الفطرية، الشعر الذي ينبت للداخل والأمراض الجلدية مثل مرض الثعلبة، وهو ما يتعين على النساء أن يعرفوه.

ما الذي يؤدي لتكون حبوب على فروة الرأس؟

تتكون الحبوب عادة على فروة الرأس حين يكون هناك فائض من الزيوت والبكتيريا، التي تتراكم وتسد بصيلات الشعر، ما يؤدي لظهور الحبوب في نهاية المطاف.

كيف تفرقين بين بثرة عادية أو نامية وبين شيء أكثر خطورة مثل سرطان الجلد؟

img

إن كان هذا النتوء يبدو مريبا، أو بالأحرى يبدو مختلفا لدرجة أنه يصعب عليك رؤية فروة رأسك، فإن الخيار الأفضل دوما في هكذا حالات هو الخضوع لفحص على يد طبيب جلدية معتمد من أجل تقييم الحالة على نطاق أكبر وحسم حقيقة الأمر.

ما الوقت الذي تحتاجه تلك الحبوب لتتم معالجتها؟

بشكل عام، تصرف معظم الحبوب في خلال أسبوع تقريبا، وإذا لم تختف بعد مرور أسبوعين، فربما يكون من الأفضل لك هو أن تفحصيها على يد طبيب الجلدية المختص.

هل هناك نصائح لمنع الإصابة بحبوب فروة الرأس؟

img

أفضل طريقة لمنع التعرض لمزيد من الحبوب هي الانتظام بشكل أكبر في غسل الشعر وتجنب المنتجات التي تحتوي على زيوت زائدة أو قد تسبب تهيجا لفروة الرأس.

وإن كنت تعانين من نمو الشعر للداخل بفروة رأسك، فيمكنك تجربة غسل الشعر برفق بواسطة شامبو شجرة الشاي، الذي يحتوي على حمض الساليسيليك ويتسم بخصائص مضادة للبكتيريا تقشر فروة الرأس بلطف وتمنع الشعر النامي للداخل من الإصابة بالعدوى. كما يتعين عليك أن تتجنبي استخدام الفرشاة بتلك المنطقة التي ينمو بها الشعر للداخل أو ارتداء أي إكسسوارات شعر أو قبعات منعا لزيادة تهيجها.

وهناك ممارسات أخرى يتعين عليك الالتزام بها مثل:

- غسل الشعر فور إفراز العرق أو الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

- استخدام الشامبو بلطف مع الشعر.

- التعامل بحرص شديد عند إزالة الماكياج (خاصة على طول خط الشعر).

- الاهتمام بتغيير ملاءات السرير وأكياس الوسادات كثيرا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً