شعر

6 طرق لمنع تساقط الشعر

يؤثر تساقط الشعر على ملايين الرجال والنساء في العالم وعلى الرغم من أن خط الشعر المتراجع الكلاسيكي على شكل حرف "M" هو حالة وراثية، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمنع المزيد من فقدان الشعر في حياتك. ووفقا لخبير الجلد والشعر البريطاني الدكتور سيمران ديو هناك 6 استراتيجيات للمساعدة في منع المزيد من تساقط الشعر وحدوث الصلع. ما هي العلاجات؟ الأدوية أحد الخيارات المتوفرة في السوق هو قرص "Propecia" الذي يحتوي على المادة الفعالة "فيناسترايد" التي تساعد على نمو الشعر ويعتقد انها تساعد في التقليل من تساقط الشعر وتزيد من إعادة النمو بنسبة 90%. ولفت الدكتور ديو إلى أن

يؤثر تساقط الشعر على ملايين الرجال والنساء في العالم وعلى الرغم من أن خط الشعر المتراجع الكلاسيكي على شكل حرف "M" هو حالة وراثية، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمنع المزيد من فقدان الشعر في حياتك.

ووفقا لخبير الجلد والشعر البريطاني الدكتور سيمران ديو هناك 6 استراتيجيات للمساعدة في منع المزيد من تساقط الشعر وحدوث الصلع.

ما هي العلاجات؟

الأدوية

img

أحد الخيارات المتوفرة في السوق هو قرص "Propecia" الذي يحتوي على المادة الفعالة "فيناسترايد" التي تساعد على نمو الشعر ويعتقد انها تساعد في التقليل من تساقط الشعر

وتزيد من إعادة النمو بنسبة 90%.

ولفت الدكتور ديو إلى أن هذا العلاج غير مناسب للنساء والأطفال وهو يؤثر فقط على شعر فروة الرأس لذلك لا يؤدي إلى نمو الشعر في أي جزء آخر من الجسم.

بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر ، يعتبر "المينوكسيديل" طريقة مناسبة لعلاج المشكلة بحسب الدكتور ديو الذي أوضح أنه يمكن استخدام "المينوكسيديل" من قبل الرجال والنساء على السواء حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

وأشار إلى إنه متوفر على شكل كريم أو رغوة مضيفا بأنه على الرغم من أنه ثبت أنه يقلل من تساقط الشعر، فإن الشعر الذي ينمو مرة أخرى سيكون أضعف من ذي قبل.

نظام غذائي متوازن

img

أوضح الدكتور ديو أن اتباع "نظام غذائي جيد ومتوازن يعتبر إحدى الاستراتيجيات الفعالة لمنع تساقط الشعر على أساس أن معالجة النقص الغذائي الأساسي يسهم في نمو الشعر.

وأشار إلى أن هذا ينطبق بشكل خاص على نقص فيتامين "أ" ، والذي يمكن علاجه عن طريق تناول:

البيض

الجبنة

الأسماك الزيتية

الحليب والزبادي

السبانخ

الجزر

البطاطا الحلوة

الفلفل الأحمر

المانجو

البابايا(ثمرة استوائية)

المشمش

وقال الدكتور ديو: "أنت بحاجة لمساعدة جسمك من خلال تزويد الخلايا والأعضاء والأنسجة بجميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها للحصول على شعر صحي."

تجنب الأطعمة الدسمة

img

وشدد الدكتور ديو على ضرورة تجنب الأطعمة الدهنية لمنع تساقط الشعر والتي تشمل:

السجق

الفطائر

السمن

الزبدة

القشدة الحامضة

الشوكولاتة

البسكويت

الكيك

المعجنات

التدخين

img

كما شدد الدكتور ديو على ضرورة الإقلاع عن التدخين كأحد أفضل الطرق لمنع المشاكل التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

التوتر

img

تعد عملية السيطرة على مستويات التوتر أمرًا بالغ الأهمية أيضًا لتقليل احتمالية تساقط الشعر؛ اذ يمكن أن تؤدي فترات التوتر الشديدة إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت، والذي يمكن معالجته عندما يتم تخفيف التوتر بشكل فعال.

وأوضح الدكتور ديو أنه لا يمكن إيقاف الصلع الذكوري النمطي - الصلع الأندروجيني - تمامًا ، لكن هذه الاستراتيجيات ستساعد.

زراعة الشعر

img

وكملاذ أخير، فإن الإستراتيجية الأخيرة التي يمكن اعتبارها هي زراعة الشعر والتي تتضمن أخذ الشعر من مناطق صحية من فروة الرأس وزرعها في المناطق المتضررة من تساقط الشعر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً