شعر

6 أفكار للعناية بالشعر خلال فصل الربيع

تعاني معظم السيدات من مشكلة جفاف الشعر التي تنتج عن كثرة استخدام الصبغات والشامبوهات التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيماوية، ومع بداية فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، تبدأ السيدات بالبحث عن طرق وعلاجات جديدة تساعدهن على استعادة حيوية شعرهن. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والعلاجات التي تساعدك على العناية بشعرك ليظهر بشكل صحي وحيوي يليق بفصل الربيع. التوقف عن غسل الشعر يوميا تساعد الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي في الحفاظ على ترطيب الشعر وقوته، لذلك فإن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى جفافه وتقصفه، وللحصول على شعر صحي ورطب قومي بغسله مرتين في الأسبوع.

تعاني معظم السيدات من مشكلة جفاف الشعر التي تنتج عن كثرة استخدام الصبغات والشامبوهات التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيماوية، ومع بداية فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، تبدأ السيدات بالبحث عن طرق وعلاجات جديدة تساعدهن على استعادة حيوية شعرهن.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والعلاجات التي تساعدك على العناية بشعرك ليظهر بشكل صحي وحيوي يليق بفصل الربيع.

التوقف عن غسل الشعر يوميا

img

تساعد الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي في الحفاظ على ترطيب الشعر وقوته، لذلك فإن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى جفافه وتقصفه، وللحصول على شعر صحي ورطب قومي بغسله مرتين في الأسبوع.

استخدام زيت جوز الهند

img

زيت جوز الهند له استخدامات عديدة، فهو علاج رائع للشعر والبشرة؛ إذ بينت الدراسات أن الزيوت المشتقة من النباتات مثل زيت جوز الهند تقلل من فقدان البروتين للشعر عند استخدامها، فقط قومي بوضع كمية بسيطة على الشعر ومن ثم دلكيها برفق من الأعلى إلى الأسفل.

استخدام الحناء

img

للحفاظ على شعر صحي وحيوي، يمكنكِ استبدال الصبغة بالحناء، فهي تستخرج من النباتات الطبيعية ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بالشعر، كما يوجد منها لونان؛ البني والأسود.

غسل الشعر بالماء الساخن والبارد

img

هناك العديد من الفوائد للاستحمام بالماء الساخن والبارد، ويمكنكِ دمجهما في روتين العناية بالشعر والبشرة، لذلك ابدئي بالماء الدافئ الذي يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت، اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه بالماء الفاتر، وبعد ذلك اشطفي شعرك وجسدك بالماء البارد لتحافظي على ترطيبهما.

استخدام العلاجات الطبيعية

img

من المعروفِ أن الطقس البارد والجاف يدمران الشعر، ويتسببان بتقصفه، وهناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي قد تساعدك على استعادة حيوية الشعر مثل قناع صفار البيض وزيت الزيتون، فقط قومي بخلطهما ووضعهما على شعرك لمدة 30 دقيقة، فهذا القناع قادر على منح الشعر المجعد لمعانًا صحيًا.

قص الشعر

img

إنّ قص الشعر بانتظام يساعد في الحفاظ على مظهر الشعر وبقائه صِحِّيًّا، وذلك بسبب إزالة الأطراف المتقصفة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً