كيف تبقين على شعرك مموجا بعد التضفي...

شعر

كيف تبقين على شعرك مموجا بعد التضفير؟

تحب كثير من النساء الاحتفاظ بشعرهن مموجًا حتى يبدو بمظهر رائع وأنيق، لكنهن قد يواجهن مشكلة بهذا الخصوص، حال رغبن في عمل تلك التسريحة بعد تضفير الشعر. ومع هذا، فقد كشف خبراء متخصصون في مجال العناية بالشعر، عن طريقة مميزة تتيح الحصول على خصل شعر مموجة في وقت وجيز بعد تضفيرها، ومن دون إتلاف الخصل بالتصفيف الحراري، حيث تضمن لك تلك الطريقة تمويجًا مميزًا حتى بعد التضفير. وأوصى الخبراء باتباع النصائح التالية، لتحقيق تلك المعادلة: تحضير الشعر 1- غسلُ الشعر مع تجنب استخدام البلسم، حال كان الشعر ناعما ومستقيما. لكن إذا كان الشعر خشنًا أو متشابكًا، فعليك في تلك الحالة

تحب كثير من النساء الاحتفاظ بشعرهن مموجًا حتى يبدو بمظهر رائع وأنيق، لكنهن قد يواجهن مشكلة بهذا الخصوص، حال رغبن في عمل تلك التسريحة بعد تضفير الشعر.

ومع هذا، فقد كشف خبراء متخصصون في مجال العناية بالشعر، عن طريقة مميزة تتيح الحصول على خصل شعر مموجة في وقت وجيز بعد تضفيرها، ومن دون إتلاف الخصل بالتصفيف الحراري، حيث تضمن لك تلك الطريقة تمويجًا مميزًا حتى بعد التضفير.

وأوصى الخبراء باتباع النصائح التالية، لتحقيق تلك المعادلة:

تحضير الشعر

img

1- غسلُ الشعر مع تجنب استخدام البلسم، حال كان الشعر ناعما ومستقيما. لكن إذا كان الشعر خشنًا أو متشابكًا، فعليك في تلك الحالة أن تستعيني ببلسم، لكن بشكل معتدل.

2- تجفيف الشعر برفق، لأنه يكون هشًا وضعيفًا وهو مبلل. لذا يجب تنشيفه بحذر وحرص.

3- تمشيط الشعر ورشه برذاذ ملح البحر، وينصح باستخدام مشط واسع الأسنان وبدء التمشيط برفق، ومن ثم رش الشعر برذاذ ملح البحر لمنحه ملمسًا مميزًا وهو رطب.

4- تجنب غسل الشعر بالماء إن كان ذا ملمس أفريقي بشكل طبيعي، لأن غسل هذا الشعر الذي يكون جافًا بشكل طبيعي قد يجرده من الزيوت الطبيعية المهمة بالنسبة له.

تصفيف الضفائر

img

1- تقسيم الشعر الرطب إلى أجزاء، ولك أن تعلمي أن حجم الأجزاء يتوقف على مدى سماكة الشعر ورؤيتك لطريقة ظهور التمويجات فضفاضة. ولك أن تعلمي هنا، أنه كلما زاد حجم الشعر في كل جزء من الأجزاء، كلما كانت التمويجات فضفاضة بشكل أكبر.

2- تضفير كل جزء من أجزاء الشعر، ويمكنك التضفير بشكل فضفاض، لعمل تمويجات ناعمة.

3- تغطية الشعر أفريقي الملمس بمنتج مرطب. ويمكنك الاستعانة بهذا الصدد بعدة خيارات، منها المنتجات التي تحتوي على زيت زيتون، زيت جوز هند، زبدة شيا وجلسرين.

4- تثبيت كل ضفيرة بربطة شعر قماشية وليست مطاطية، وإن كان الشعر بملمس أفريقي أو بملمس خشن، فيمكنك تجاوز تلك الخطوة، لأن الضفائر تبقى ثابتة في مكانها.

تجفيف وتسريح التمويجات

img

1- التأكد من جفاف الضفائر.

2- فك الضفائر وتمرير أصابع اليد بينها، لضمان تنعيم التمويجات ومزج الأجزاء مرة أخرى.

3- تسريح التمويجات ورشها بمثبت من مثبتات الشعر، لإبقائها مكانها على مدار اليوم.

وحال كنت ترغبين في الحصول على تلك التمويجات لفترة طويلة، فيمكنك عمل ما يلي: وضع مثبت أو موس على الخصل، للإبقاء على شكلها بمجرد فك الضفائر لاحقًا، تجفيف الضفائر بتعريضها للشمس، الالتزام بتضفير الخصل وهي شبه جافة، وأخيرًا تذكري أنه إذا كانت ضفائرك كبيرة الحجم، فستحصلين على التمويجة المطلوبة، في حين أن الضفائر الصغيرة تعمل على جعل تمويجات الشعر أكثر إحكامًا، وهو ما يجب معرفته.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً