ما فوائد وضع القهوة على شعرك؟

شعر

ما فوائد وضع القهوة على شعرك؟

تعتبر القهوة واحدة من أشهر المشروبات، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولها بعض الميزات العلاجية والجمالية، سواء للبشرة أو الشعر. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض فوائد وضع القهوة على شعرك، وهل لها أي آثار جانبية؟ ما هي فوائد وضع القهوة على الشعر؟ تعيد نمو الشعر تعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر، خاصة مع تقدم العمر، فالقهوة تساعد على حل هذه المشكلة من خلال وضعها على الشعر وفروة الرأس، ومكوناتها ستعمل على إيقاف التساقط وتعزيز نمو الشعر. فبحسب الدراسات، فإن الهرمون الذي يتسبب بتساقط الشعر وتلف بصيلات الشعر يُسمى هرمون ديهدروتستوستيرون، لكن الكافيين الموجود في القهوة

تعتبر القهوة واحدة من أشهر المشروبات، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولها بعض الميزات العلاجية والجمالية، سواء للبشرة أو الشعر.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض فوائد وضع القهوة على شعرك، وهل لها أي آثار جانبية؟

ما هي فوائد وضع القهوة على الشعر؟

تعيد نمو الشعر

img

تعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر، خاصة مع تقدم العمر، فالقهوة تساعد على حل هذه المشكلة من خلال وضعها على الشعر وفروة الرأس، ومكوناتها ستعمل على إيقاف التساقط وتعزيز نمو الشعر.

فبحسب الدراسات، فإن الهرمون الذي يتسبب بتساقط الشعر وتلف بصيلات الشعر يُسمى هرمون ديهدروتستوستيرون، لكن الكافيين الموجود في القهوة يحفز نمو الشعر، ووقف تساقط الشعر، ويزيد من وصول الدورة الدموية للبصيلات، وهذا يساعد على أن يصبح الشعر أطول وأكثر كثافة.

تعزز نمو الشعر ولمعانه

في بعض الاحيان يبدو الشعر باهتًا وجافًا، ويحتاج إلى ترطيب، والقهوة هي أفضل مرطب للشعر الباهت، فهي تحسن مظهره بسبب إحتوائها مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، والتي تعزز -أيضًا- من تجديد بصيلات الشعر، وتجعل الشعر يبدو أكثر نعومة وكثافة.

وتعتقد بعض السيدات أن الكافيين يجرد فروة الشعر من الزيوت، لكن الحقيقة هي أنه يساعد على احتفاظ فروة الرأس بالرطوبة التي تحتاجها، كما يعطي الشعر لمعانًا طبيعيًا.

تخلص الشعر من الشيب

img

يمكنكِ شطف الشعر بالقهوة، إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية بصبغ الشعر الرمادي أو الأبيض أو لتغميق لون شعرك الطبيعي، فالقهوة ذات لون غامق وعند وضعها على الشعر تعمل على إخفاء الشعر الرمادي والأبيض، ولتحصلي على أفضل نتيجة استخدمي القهوة القوية والغامقة، مثل الإسبريسو.

ما هي طريقة وضع القهوة على الشعر؟

قومي بوضع كوبين من القهوة المخمّرة بعد أن تبرد في زجاجة رذاذ، واغسلي شعرك كالمعتاد، ثم قومي برش القهوة المخمرة عليه، ودلكي فروة الرأس ثم أتركيها لمدة 20 دقيقة، قبل أن تشطفيه بطريقتك المعتادة.

هل هناك أي آثار جانبية لوضع القهوة على الشعر؟

لا توجد آثار جانبية، لكن يجب أن تكون الفهوة باردة تمامًا لتجنب الإصابة بحروق في فروة الرأس، كما عليكِ أن تضعي في عين الاعتبار، إنْ كان شعرك فاتحًا فقد يصبح لونه أغمق.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً