كيف تقصّين "غرّة" لطفلتك في المنزل؟

شعر

كيف تقصّين "غرّة" لطفلتك في المنزل؟

ربما وجدت بعض الأمهات أنفسهن مجبرات على الاعتناء بغرّة بناتهن الصغار، في ظل إغلاق كثير من صالونات تصفيف الشعر النسائية بسبب جائحة كورونا، وهو ما وضع الأمهات أمام حتمية القيام بدور مصفف الشعر وقص تلك الغرّة في المنزل. وإن كنت واحدة من هؤلاء الأمهات، فلا داعي للقلق من خوض تلك التجربة، لأن هناك بعض النصائح البسيطة التي تسهل عليك إنجاز تلك المهمة بنجاح وبلا مشاكل. وفيما يلي أبرز النصائح التي تضمن لك قصّ "غرّة" طفلتكِ في المنزل بنجاح: الاهتمام باستخدام مقصّ عالي الجودة فواحدة من أبرز الأخطاء التي تقع بها الأمهات، حين يُقدِمن على ذلك، هو عدم استعانتهن بنوع مقص

ربما وجدت بعض الأمهات أنفسهن مجبرات على الاعتناء بغرّة بناتهن الصغار، في ظل إغلاق كثير من صالونات تصفيف الشعر النسائية بسبب جائحة كورونا، وهو ما وضع الأمهات أمام حتمية القيام بدور مصفف الشعر وقص تلك الغرّة في المنزل.

وإن كنت واحدة من هؤلاء الأمهات، فلا داعي للقلق من خوض تلك التجربة، لأن هناك بعض النصائح البسيطة التي تسهل عليك إنجاز تلك المهمة بنجاح وبلا مشاكل.

وفيما يلي أبرز النصائح التي تضمن لك قصّ "غرّة" طفلتكِ في المنزل بنجاح:

الاهتمام باستخدام مقصّ عالي الجودة

img

فواحدة من أبرز الأخطاء التي تقع بها الأمهات، حين يُقدِمن على ذلك، هو عدم استعانتهن بنوع مقص مناسب. ولهذا، دائمًا ما يوصى بإجراء بحث عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية، لضمان الوصول لأفضل أنواع المقصات من حيث الجودة. ويوصى باختيار المقصات صغيرة الحجم؛ لأن المقصات الكبيرة قد تؤدي إلى نتائج سيئة، كما يوصى باستخدام مشط ضيق الأسنان؛ لفصل أقسام صغيرة من الغرّة في وقت واحد.

قصّ الشعر وهو جاف

فالخبراء ينصحون عند قص غرة الطفلة، أو حتى الجزء المتبقي من شعرها، بأن يكون الشعر جافًا، وليس مبللًا، لأن ذلك سيمنعكِ من قصّه لدرجة تجعله يبدو قصيرًا للغاية.

تجنبي قصّ الغرّة بشكل مستقيم

فالخبراء ينصحون بالاعتماد على نظرتكِ في تحديد مقدار ما تودين قصه، ثم رفع الشعر وبدء استخدام المقص بزاوية، بدلًا من استخدامه بشكل مستقيم، لضمان قص الغرّة بسلاسة. ولك أن تعلمي أن المنطقة الوسطى يجب أن تكون أقصر قليلًا من الجانبين.

عدم قصّ الكثير من الغرّة

img

ولك أن تعلمي أن أقل الأجزاء التي يتم قصها، قد تُحدِث فارقًا كبيرًا في شكل التسريحة والوجه عمومًا. ولهذا، يقول الخبراء إنهم عادة ما يقومون في صالونات التجميل بقص الغرّة بالمليمترات وليس بالسنتيمترات، وهو ما يجب الالتزام به في المنزل أيضًا.

جعل جانبي الغرّة أطول

لك أن تتركي جانبي الغرّة أطول بعض الشيء من المنطقة الوسطى، لتبدو القصَّة أكثر تميزًا.

تجفيف الجزء المتبقي من الشعر باستخدام مجفف

فالخبراء ينصحون بتجفيف باقي الشعر، بمجرد الانتهاء من قص الغرة، لتلحظي النتيجة بوضوح.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً