7 أشياء قد لا تتوقعين أنها تلحق الض...

شعر

7 أشياء قد لا تتوقعين أنها تلحق الضرر بشعرك

تسعى النساء لتجديد حيوية شعرهن من وقت لآخر، ويستعنّ في سبيل ذلك ببعض الحيل والطرق المتنوعة، التي من بينها تغيير نوع الشامبو المستخدم، تغيير التسريحة أو شراء منتج جديد للعناية بالشعر؛ إذ يحاولن بشتى الطرق الجديدة حل ما يعانينه من مشكلات فيما يتعلق بصحة الشعر، من أجل الحفاظ عليه وحمايته. ومقابل ذلك، هناك بعض الأمور التي تحرص المرأة على تلافيها حتى لا تكون سببا في إلحاق الضرر بشعرها، وقد نوه خبراء العناية بالشعر في السياق ذاته إلى أن هناك 7 أشياء سوف تندهش المرأة لدى معرفة أنها قد تلحق الضرر بخصل شعرها. ونستعرض فيما يأتي أبرز هذه الأشياء: 1- زيوت

تسعى النساء لتجديد حيوية شعرهن من وقت لآخر، ويستعنّ في سبيل ذلك ببعض الحيل والطرق المتنوعة، التي من بينها تغيير نوع الشامبو المستخدم، تغيير التسريحة أو شراء منتج جديد للعناية بالشعر؛ إذ يحاولن بشتى الطرق الجديدة حل ما يعانينه من مشكلات فيما يتعلق بصحة الشعر، من أجل الحفاظ عليه وحمايته.

ومقابل ذلك، هناك بعض الأمور التي تحرص المرأة على تلافيها حتى لا تكون سببا في إلحاق الضرر بشعرها، وقد نوه خبراء العناية بالشعر في السياق ذاته إلى أن هناك 7 أشياء سوف تندهش المرأة لدى معرفة أنها قد تلحق الضرر بخصل شعرها.

ونستعرض فيما يأتي أبرز هذه الأشياء:

1- زيوت التصفيف: الحقيقة أن كثيرا من النساء يتصورن خطأ أن زيوت التنعيم مفيدة صحيا لخصل شعرهن، والمعلومة التي يجب معرفتها هنا هي أن تلك الزيوت يدخل في تصنيعها كثير من السيليكونات التي تتراكم على الطبقة الخارجية لخصل الشعر؛ ما يجعلها باهتة وهشة، ولهذا ينصح بتجنب الإفراط في استخدام تلك الزيوت والقيام بدلا من ذلك بعمل ماسكات شعر أسبوعية باستخدام نوعية زيوت نقية.

img

2- الشامبو الجاف: الحقيقة التي يجدر بك معرفتها هي أن الشامبو الجاف ليس شامبو فعليا، وكل ما يفعله هو أنه يغطي خصل الشعر ببودرة تمتص زيوت فروة الرأس. وإذا توقفتِ لحظة للنظر في قائمة مكونات الشامبو الجاف، فستجدين الكثير من المواد الكيميائية التي تفضلين عدم وضعها على رأسك لعدة أيام في كل مرة. ولهذا لا يوصي خبراء العناية بالشعر باستخدام الشامبو الجاف كجزء من روتينك المعتاد.

3- حقيبة الكتف: قد يتسبب حزام حقيبة الكتف في التقاط شعرك المفرود، ما قد يؤدي إلى شده أو تقصفه، وربما تصير الأمور أكثر سوءًا كلما كانت الحقيبة أثقل بالوزن. ولهذا ينصح بتجميع شعرك في الناحية الأخرى بعيدا عن مكان حمل الحقيبة.

img

4- تمشيط الشعر المبلل بالفرشاة من أعلى إلى أسفل: على الرغم من أن ذلك الأمر يبدو طبيعيا بالنسبة لكثيرين، لكن الأصح هو أن يتم التمشيط من أسفل إلى أعلى؛ لأن الخصل المبللة تكون أكثر عرضة للتلف، لذا فحين تقومين بتمشيطها، فإنك تعملين في الواقع على تمديد الخصل وإصابتها بالتقصف أثناء قيامك بشدها إلى أسفل. ولهذا بدلا من استخدام الفرشاة مع شعرك المبلل، يمكنك فك تشابكاته أولا بأصابعك، ومن ثم يمكنك تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان من أسفل إلى أعلى.

5- غطاء الوسادة المصنوع من القطن: الحقيقة أنه ورغم أن القطن من الخامات المريحة، لكن يُفقِد الخصل رطوبتها بين عشية وضحاها. ولهذا ينصح الخبراء باستخدام أغطية مصنوعة من الحرير؛ لأن الحرير لا يعمل على امتصاص رطوبة الشعر، فضلا عن أن السطح الزلق للحرير سيبقي على الخصل منفصلة لمنع التشابك.

img

6- الفُرَش والأمشاط المتسخة: إذا لم يتم تنظيفها باستمرار، فستتراكم بداخلها خلايا جلد ميتة، خصل شعر متساقطة وأوساخ، وكلها بقايا تضر بالشعر حال استقرت على الخصل بعد الانتهاء من التمشيط، لذا ينصح خبراء العناية بالشعر بإزالة كل ما بداخل الفرش والأمشاط من أشياء، ثم غسلها في وعاء به ماء دافئ وشامبو، وإخراجها وتنشيفها، على أن تكرر عملية التنظيف مرة كل أسبوع إلى أسبوعين.

7- التجفيف بالمنشفة: لك أن تعلمي هنا أنه فور انتهائك من الاستحمام، يكون شعرك المبلل في أضعف حالاته ويكون عرضة لخطر التقصف، لذا فإن قيامك بفركه ولفه في منشفة خشنة قد يتلفه بشكل كبير. ولتجنب الوقوع في هذا الخطأ اليومي، يمكنك الاستعانة بمنشفة تجفيف شعر من الألياف الدقيقة أو حتى بقميص قديم.

 

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً