كيف تسترجعين شعرك الصحي بعد صبغه؟
كيف تسترجعين شعرك الصحي بعد صبغه؟كيف تسترجعين شعرك الصحي بعد صبغه؟

كيف تسترجعين شعرك الصحي بعد صبغه؟

تمل أحيانًا بعض النساء من لون شعرهن الجديد، ويتطلعن لإعادته إلى طبيعته أو لونه الأصلي، بعد فترة من صبغه، وهنا تظهر المشكلة التي تواجه أغلبهن، وهي طريقة إعادة الشعر إلى لونه الأصلي بشكل صحي، ودون الإضرار به أو التسبب في تقصفه.

وهنا يؤكد الخبراء، أن العامل الأهم في تلك الخطوة، هو الاستمرار في العناية بالشعر ووضع خطة مناسبة، تساعد في إعادة الشعر لطبيعته، مع الحفاظ على طوله وحيويته في آن واحد. وفيما يلي، 4 نصائح أساسية يجب الارتكاز عليها لتحقيق ذلك:

قص أطراف الشعر


بمداومتك على قص شعرك بانتظام، فإنك تتخلصين بشكل أساسي من بعض الضرر الذي قد يتعرض له الشعر، بسبب النشاطات اليومية. ولك أن تعلمي أن تكرار قص النهايات من قبل مصفف الشعر الخاص بك، سيساعد في القضاء على أي تقصفات، وهو ما سيعمل بالتبعية على إعادة نمو الشعر بشكل سليم.

عدم استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية


لأنها قد تلحق الضرر بالشعر المصبوغ، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث تقصف بالشعر. ولهذا ينصح الخبراء دومًا عند محاولة إرجاع الشعر للونه الطبيعي، بالإقدام على تصفيفه بطرق بعيدة عن الحرارة. ويمكنك البحث عن أفضل البدائل التي تناسبك؛ منعًا لإلحاق الضرر بخصل الشعر.

الترطيب العميق


فبينما يمكن لصبغ الشعر أن يضر بالتمويجات، ويغيِّر بُنية الخصل في بعض الأحيان، لك أن تعلمي أن الترطيب العميق للشعر بانتظام، من الممكن أن يساهم في الحد من خطر التقصف، والعمل -أيضًا- على تحسين صحة الشعر.

المواظبة على عمل روتين عناية ليلي للشعر


ينصح عند النوم بارتداء غطاء رأس من الحرير، أو النوم على غطاء وسادة من الحرير، لأن ذلك سيضمن الحفاظ على بقاء الشعر رطبًا، على عكس الجفاف الذي يطاله عند النوم على غطاء وسادة من القطن، فضلًا عن أن الحرير سيساعد على منع الاحتكاك، الذي يسبب التقصف، ولهذا ينصح بتخصيص برنامج عناية مثل هذا في الساعات التي تسبق النوم مباشرة؛ بغية ضمان نمو الشعر مرة أخرى بشكل صحي، في مرحلة ما بعد صبغه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com