ما هو مدلك فروة الرأس.. وهل يساعد ع...

شعر

ما هو مدلك فروة الرأس.. وهل يساعد على نمو الشعر حقًا؟

يُعد تدليك فروة الرأس من أهم خطوات العناية بالشعر، إذ يساعد على تقوية البصيلات، ويساعد على الاسترخاء وتخفيف التوتر، وقد يلجأ البعض في هذه العملية إلى استخدام أطراف الأصابع، بينما يقوم آخرون باستخدام أداة تُسمى مدلك فروة الرأس. ما هو مدلك فروة الرأس؟ مدلك فروة الرأس عبارة عن جهاز يعتمد على اهتزازت تحفز فروة الرأس، ويكون له عدة أشكال، لكنها جميعها تستخدم بالطريقة نفسها، الغاية نفسها أيضًا. وعادة يقوم الأشخاص باستخدام مدلك فروة الرأس قبل النوم، أو أثناء مشاهدة التلفزيون، والبعض الآخر قد يفضل استخدامها أثناء الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو. هل يساعد مدلك فروة الرأس على نمو الشعر؟ يقول الباحثون،

يُعد تدليك فروة الرأس من أهم خطوات العناية بالشعر، إذ يساعد على تقوية البصيلات، ويساعد على الاسترخاء وتخفيف التوتر، وقد يلجأ البعض في هذه العملية إلى استخدام أطراف الأصابع، بينما يقوم آخرون باستخدام أداة تُسمى مدلك فروة الرأس.

ما هو مدلك فروة الرأس؟

img

مدلك فروة الرأس عبارة عن جهاز يعتمد على اهتزازت تحفز فروة الرأس، ويكون له عدة أشكال، لكنها جميعها تستخدم بالطريقة نفسها، الغاية نفسها أيضًا.

وعادة يقوم الأشخاص باستخدام مدلك فروة الرأس قبل النوم، أو أثناء مشاهدة التلفزيون، والبعض الآخر قد يفضل استخدامها أثناء الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو.

هل يساعد مدلك فروة الرأس على نمو الشعر؟

img

يقول الباحثون، إن تدليك فروة الرأس سواء باستخدام الأصابع أو المُدلك بشكل منتظم، يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر، وذلك بحسب دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، تضمنت تسعة أشخاص تلقوا تدليكًا لفروة الرأس لمدة 4 دقائق يوميًا لمدة 24 أسبوعًا، والنتائج كانت حصولهم على شعر أكثر كثافة مما كان عليه في البداية.

كما بينت العديد من الدراسات الأخرى، أن تدليك فروة الرأس يوميًا، قد يساعد على وقف تساقط الشعر، والتحسن من كثافة الشعر وطبيعته، ويساعد -أيضًا- على نمو الشعر.

ويقول الخبراء، إن تدليك فروة الرأس يزيد من سماكة الشعر عن طريق شد خلايا بصيلات الشعر، وهذا بدوره يحفز البصيلات على إنتاج شعر أكثر كثافة. كما أن التدليك المستمر يساعد في توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد، وبالتالي يحفز نمو الشعر.

ما هو أفضل وقت لاستخدام مدلك فروة الرأس؟

img

يفضل استخدام مدلك فروة الرأس أثناء الاستحمام، وذلك لأن شعيرات الأداة قادرة على إزالة الجلد الميت، والترسبات الموجودة على فروة الرأس. وللحصول على أقصى استفادة، قومي بوضع القليل من الشامبو، ومن ثم استخدمي مدلك فروة الرأس بحركات دائرية صغيرة، لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم أكملي استحمامك كالمعتاد، لتحصلي على فروة رأس نظيفة، وشعر صحيّ، وأيضًا لتحسين الدورة الدموية بشكل عام.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً