طرق ذكية وسهلة تجعل شعرك أكثر كثافة...

شعر

طرق ذكية وسهلة تجعل شعرك أكثر كثافة وحجما

تهتم النساء دوما بصحة شعرهن، ويحرصن على الاعتناء به ليكون في أبهى صورة، بعيدا عن مشاكل الجفاف، الضعف والتساقط، وإذ يسعون في سبيل ذلك لاكتشاف أحدث المنتجات والطرق التي يمكن أن تعينهن على تحقيق تلك الغاية بشكل مميز. وفيما يلي طرق "ذكية وسهلة " تجعل شعرك أكثر كثافة وحجما: قناع زيت جوز الهند يؤكد خبراء العناية بالشعر أن استخدام أي قناع زيت يمكن أن يعزز صحة الشعر بشكل كبير. ويعتبر زيت جوز الهند واحدا من الزيوت التي يمكنها اختراق الطبقة الخارجية للشعر وتقوية أي مناطق ضعيفة بالطبقة الخارجية للخصل. ويمكن للأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت جوز الهند أن تقوي

تهتم النساء دوما بصحة شعرهن، ويحرصن على الاعتناء به ليكون في أبهى صورة، بعيدا عن مشاكل الجفاف، الضعف والتساقط، وإذ يسعون في سبيل ذلك لاكتشاف أحدث المنتجات والطرق التي يمكن أن تعينهن على تحقيق تلك الغاية بشكل مميز.

وفيما يلي طرق "ذكية وسهلة " تجعل شعرك أكثر كثافة وحجما:

قناع زيت جوز الهند

img

يؤكد خبراء العناية بالشعر أن استخدام أي قناع زيت يمكن أن يعزز صحة الشعر بشكل كبير. ويعتبر زيت جوز الهند واحدا من الزيوت التي يمكنها اختراق الطبقة الخارجية للشعر وتقوية أي مناطق ضعيفة بالطبقة الخارجية للخصل. ويمكن للأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت جوز الهند أن تقوي بروتين الشعر؛ ما يجعل الخصل أكثر كثافة وأقل عرضة للتلف.

شامبو لإزالة السيليكون

حتى إن كنت مُقِلَّة في استخدام منتجات مثل الموس أو رذاذ الشعر، فيمكن لاستخدام الشامبو بصورة يومية أن يؤثر على صحة الشعر.

ولك أن تعلمي بهذا الخصوص أن الشامبوهات العادية مليئة بالسيليكونات الاصطناعية التي تمنع الترطيب والعناصر الغذائية من اختراق طبقة الشعر الخارجية وتجعل الخصل أثقل.

والسيليكون هو معدن شبيه بالبلاستيك يكسو الشعر ويجعله زلقا وناعما، ليجعله يبدو صحيا من حيث المظهر، لكنه لا يكون كذلك في الحقيقة. والحل في تلك الحالة هو اللجوء للشامبوهات العضوية الخالية من السيليكون أو استخدام شامبوهات منقية أسبوعيا لإزالة السيليكون من خصلات الشعر.

صبغ الشعر

img

لم يعد يُنصَح بصبغ الشعر بهدف الحصول على مزيد من الكثافة، وكذلك لم يعد ينصح باستخدام الصبغات الكيميائية التي تضر بالشعر، بل بات يوصي الخبراء باستخدام صبغات الشعر العضوية التي تمنح الشعر الكثافة بدون أي تبعات أو تداعيات، وباتوا يوصون باستخدام صبغات عضوية تستخدم الطين الطبيعي لتفتيح الطبقة الخارجية للشعر وملء أي فجوات بالشعر بالصبغات المعدنية.

الشامبو الجاف مع السشوار

يعمل الشامبو الجاف على امتصاص زيوت فروة الرأس بتركيبته البودرة، التي تضيف كذلك ملمسا وكثافة للشعر. في حين يعمل السشوار على تعزيز حيوية جذور الشعر عبر إعادة تشكيل جذوع الخصل بعيدا عن الفروة. ويمكنك استخدام فرشاة لتوزيع الشامبو أثناء السشوار لتعزيز الشعر أكثر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً