زيت الأطفال على الشعر.. 8 فوائد

شعر

زيت الأطفال على الشعر.. 8 فوائد

يعد زيت الأطفال من الزيوت المعدنية المصنعة. وهو كما الفازلين، يُصَنَّع من منتج ثانوي يتبقى من عملية تكرير الزيت، ثم يكرر بعدها بشكل إضافي حتى يصبح آمنا للعناية بالبشرة واستخدامات التجميل الأخرى. هل يمكن استخدام زيت الأطفال على الشعر؟ تؤكد واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجال تصنيع المستحضرات الدوائية والتجميلية أن زيت الأطفال زيت معدني مضاد للحساسية وسبق ان تم اختباره من قبل أطباء الجلدية، وهو ما يعني أنه صُنِعَ ليكون تركيبة خفيفة لا تسبب حساسية بالجلد لدى معظم الأشخاص. وبالإضافة لذلك، فهو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وثبت من الناحية السريرية أنه آمن الاستخدام مع الأطفال، ومن

يعد زيت الأطفال من الزيوت المعدنية المصنعة. وهو كما الفازلين، يُصَنَّع من منتج ثانوي يتبقى من عملية تكرير الزيت، ثم يكرر بعدها بشكل إضافي حتى يصبح آمنا للعناية بالبشرة واستخدامات التجميل الأخرى.

هل يمكن استخدام زيت الأطفال على الشعر؟

تؤكد واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجال تصنيع المستحضرات الدوائية والتجميلية أن زيت الأطفال زيت معدني مضاد للحساسية وسبق ان تم اختباره من قبل أطباء الجلدية، وهو ما يعني أنه صُنِعَ ليكون تركيبة خفيفة لا تسبب حساسية بالجلد لدى معظم الأشخاص.

وبالإضافة لذلك، فهو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وثبت من الناحية السريرية أنه آمن الاستخدام مع الأطفال، ومن ثم إن أردت أن تضعيه على شعرك، فبمقدورك القيام بذلك بلا خوف.

أبرز فوائد استخدام زيت الأطفال مع الشعر

img

1- يرطب الشعر، فبينما يعمل هذا الزيت على تعزيز نسبة الرطوبة بالبشرة الرطبة بمعدل يصل لـ 10 أضعاف، فقد ثبت أنه يقوم بنفس الشيء مع الشعر، إلى جانب حمايته الشعر من فقدان الرطوبة بسبب تعرض الخصل للرياح وأضرار أشعة الشمس.

2- يلطف فروة الرأس الجافة، وهو ما يساعد بالتبعية على منع الجفاف والقشرة، خاصة وأن الزيت يمكن أن يبقى على الجلد مدة أطول من باقي المرطبات. وإن كنت تودين تجربة ذلك، فيمكنك ترطيب فروتك وجذور شعرك بزيت الأطفال قبل غسله بالمياه.

3- يعالج مشاكل الفروة، خاصة تلك الحالة التي تظهر لدى الأطفال وتعرف ب "قبعة المهد"، وثبت أن الزيت قد يمنع ويتخلص من القشرة لدى الأطفال والكبار أيضا.

4- يساعد على تقوية الشعر، حيث ثبت أن استخدام الزيت كعلاج مسبق قبل غسل الشعر بالشامبو يجعله أقل مسامية، وهو ما يعني أن الشعر يمتص كمية أقل من المياه، ما يجعل الشعر أقوى ويمنعه من التقصف، التشابك والتجعد، وهو ما يصب في صالحك.

5- ينعم الشعر، حيث يمكنك بوضع مقدار صغير من هذا الزيت على خصل شعرك المغسولة لتوها أن تساهمي في تنعيمها، ومن ثم حمايتها من الأضرار التي تنتج عن التصفيف الحراري، كما أن استخدامه بعد غسل الشعر يجعله أنعم، ألمع وأقل تجعدا.

6- يحمي الشعر وكذلك الفروة من خطر المواد الكيميائية كما الكلور الموجود في الماء.

7- يساعد على تصفيف الشعر دون أن يجعله صلبا أو يصيبه بالقشرة كما باقي المنتجات.

8- يخلص الشعر من القمل، وهي المشكلة التي يعالجها الزيت لدى الأطفال والكبار، حيث تغطى الفروة والشعر بالزيت، ويتركا لمدة 8 ساعات على الأقل قبل غسله بالماء، ويكون أكثر فاعلية عند دمجه مع مادة كيميائية محددة لعلاج قمل الرأس.

طريقة استخدام زيت الأطفال كعلاج مكثف للشعر من المساء حتى الصباح

1- سكب حوالي ملعقتين إلى 4 ملاعق من زيت الأطفال في وعاء زجاجي.

2- تدفئة الزيت قليلا في الميكروويف مدة ما بين 10 إلى 15 ثانية فقط.

3- استخدام زيت الأطفال في تدليك الفروة بالأصابع برفق.

4- تغطية أطراف الشعر ببقايا الزيت.

5- تغطية الرأس والشعر بمنشفة أو بقبعة الاستحمام.

6- ترك قناع زيت الأطفال على الشعر من المساء حتى الصباح أو لبضع ساعات.

7- غسل الشعر بعناية باستخدام الشامبو، والتأكد من التخلص من زيت الأطفال كله.

8- ترطيب وتصفيف الشعر كالمعتاد.

مخاطر استخدام زيت الأطفال

img

شأنه شأن أي نوع من الزيوت، يمكن لزيت الأطفال أن يسد مسام البشرة، وهو ما قد يتسبب في تهيج الفروة، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى ظهور حب شباب إذا وصل الزيت لخط الشعر أو الجبهة. ولهذا ينصح بغسل الشعر جيدا لإزالة زيت الأطفال بصورة تامة، ويمكنك الاستعانة في سبيل ذلك بالمياه الدافئة وبمقدار كبير من الشامبو.

الحساسيات

قد يصيب زيت الأطفال بردود فعل تحسسية بالبشرة لدى البعض، ولهذا ينصح بإجراء اختبار باللاصقة قبل استخدام زيت الأطفال على البشرة، خاصة إن كانت حساسة.

العلاجات البديلة

يمكنك تجربة أي من الزيوت التالية مع الشعر والبشرة كبدائل مميزة لزيت الأطفال:

- زيت الزيتون

- زيت السمسم

- زيت الجوجوبا

- زيت جوز الهند

- زيت الأفوكادو

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً