هل يساعد خل التفاح على نمو الشعر؟

شعر

هل يساعد خل التفاح على نمو الشعر؟

تساقط الشعر مشكلة يواجهها العديد من الرجال والنساء في الوقت الحالي، ووفقًا للدراسات الحديثة يعاني ما يقارب من 70% من الرجال من تساقط الشعر. أما النساء فهن أقل عرضة للإصابة بهذه المشكلة؛ إذ تشير الإحصاءات إلى أن نحو 30% منهن يمكن أن يواجهن هذه المشكلة في وقت لاحق من حياتهن ومع ذلك لا يؤدي تساقط الشعر عند النساء عادةً إلى الصلع التام كما هي الحال مع الرجال. وأكدت دراسة أصدرتها أخيرا مكتبة الطب الوطنية الأمريكية أن خل التفاح أصبح شائعًا للغاية في علاج تساقط الشعر لعدد من الأسباب الصحية ويمكن أن يكون أحد أفضل العلاجات للمساعدة في زيادة نمو الشعر.

تساقط الشعر مشكلة يواجهها العديد من الرجال والنساء في الوقت الحالي، ووفقًا للدراسات الحديثة يعاني ما يقارب من 70% من الرجال من تساقط الشعر.

أما النساء فهن أقل عرضة للإصابة بهذه المشكلة؛ إذ تشير الإحصاءات إلى أن نحو 30% منهن يمكن أن يواجهن هذه المشكلة في وقت لاحق من حياتهن ومع ذلك لا يؤدي تساقط الشعر عند النساء عادةً إلى الصلع التام كما هي الحال مع الرجال.

وأكدت دراسة أصدرتها أخيرا مكتبة الطب الوطنية الأمريكية أن خل التفاح أصبح شائعًا للغاية في علاج تساقط الشعر لعدد من الأسباب الصحية ويمكن أن يكون أحد أفضل العلاجات للمساعدة في زيادة نمو الشعر.

ولفتت إلى أن مستويات "الاس الهيدروجيني" (درجة الحموضة) في الشامبو يمكن أن تؤثر على نمو الشعر وتقصّفه، مبينة أن كثيرا من أطباء الجلد يصفون الشامبو في أغلب الأحيان لعلاج تساقط الشعر واضطرابات فروة الرأس.

وغالبًا ما تركز الوصفات الطبية لمنتجات العناية بالشعر على تحسين كثافة شعر فروة الرأس بينما تركز المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية على منع تلف الشعر.

وقالت الدراسة:"قد يزيد الأس الهيدروجيني من الشحنة الكهربائية السالبة لسطح ألياف الشعر وبالتالي يزيد الاحتكاك بين الألياف وقد يؤدي ذلك إلى تلف الجلد وتكسر الألياف."

وأضافت:"نظرًا لأن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية فقد يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة؛ ما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقوى ويزيد من نمو الشعر."

ولفتت إلى أن مزيدا من الأطباء باتوا يؤكدون على أن خل التفاح "يستحق مكانًا في روتين العناية بالشعر للجميع، وذلك بفضل قدرته على تخفيف مجموعة كبيرة من أمراض فروة الرأس بما في ذلك التقشر والقشرة والصدفية الى جانب قدرته على تعزيز نمو الشعر."

وأوضحت أنه "نظرًا لأن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية، فإنه يترتب على ذلك أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة؛ ما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقوى وأكثر لمعانًا وقوة؛ ما يمنع تساقطه بشكل كبير."

ونصحت الدراسة باتخاذ الخطوات البسيطة الآتية لاستخدام خل التفاح:

• اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء.

• بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكبي المزيج على شعرك بالتساوي وافركيه على فروة رأسك.

• اتركيه بضع دقائق.

• اشطفيه واغسليه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً