هل حليب جوز الهند مفيد للشعر؟

شعر

هل حليب جوز الهند مفيد للشعر؟

يعد حليب جوز الهند من المكونات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها في تغذية الشعر والبشرة الجافة، وهو ما أكدت عليه طبيبة الجلدية الأمريكية المعتمدة، راشيل مايمان، بقولها إن حليب جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر والبشرة، حيث إنه مزود بفيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، منها فيتامينات سي، إي، بي 5، بي 6، بي 1 وبي 3. لكن من الضروري معرفة أن حليب جوز الهند يختلف عن ماء جوز الهند؛ إذ إن ماء جوز الهند عبارة عن سائل شفاف يوجد بداخل حبات جوز الهند، وعند استخلاص ذلك السائل ومزجه مع لحم جوز الهند نفسه، يمكن الحصول على

يعد حليب جوز الهند من المكونات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها في تغذية الشعر والبشرة الجافة، وهو ما أكدت عليه طبيبة الجلدية الأمريكية المعتمدة، راشيل مايمان، بقولها إن حليب جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر والبشرة، حيث إنه مزود بفيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، منها فيتامينات سي، إي، بي 5، بي 6، بي 1 وبي 3.

لكن من الضروري معرفة أن حليب جوز الهند يختلف عن ماء جوز الهند؛ إذ إن ماء جوز الهند عبارة عن سائل شفاف يوجد بداخل حبات جوز الهند، وعند استخلاص ذلك السائل ومزجه مع لحم جوز الهند نفسه، يمكن الحصول على حليب جوز الهند، الذي يكون أكثر سمكا وغير شفاف.

ما الذي يجعل حليب جوز الهند مفيدا للشعر؟

من أبرز المكونات التي تجعل حليب جوز الهند مفيدا للشعر هو احتواؤه على نسبة عالية من حمض اللوريك، الذي يعدّ من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، ويتم تحويله لمركب مضاد للبكتيريا والفيروسات. ويتميز هذا الحمض بقدرته على اختراق خصل الشعر بسهولة ويُوصَى بالاعتماد عليه للمساعدة في تقوية طبقة الشعر الخارجية التي تحمي الخصل وتحول دون وصول المواد المؤذية لها وتُبقِي عليها ناعمة وسليمة بشكل كبير، أي أن حليب جوز الهند يساعد على ترطيب وتقوية خصل الشعر الموجودة وليست النامية.

كيف يمكن شراء حليب جوز الهند؟

img

يسهل شراؤه من معظم محلات البقالة، لكن إن كنت تتطلعين لتحضير نوع خاص بك، فيمكنك البدء بحبة جوز هند ناضجة، تتميز بلونها البني وبصلابة قشرتها الخارجية، وينصح بالحبة الناضجة لاحتوائها على نسبة عالية من اللحم إلى الماء، وهو ما يعني إفرازها قدرا أكبر من الحليب.

وبمجرد جلب الحبة، يمكنك تسخين الفرن بشكل مسبق على 400 درجة فهرنهايتية، ثم ثقب الـ 3 فتحات الموجودات عند نهاية حبة جوز الهند لاستخلاص الماء الموجود بداخلها وسكبه في كوب. وبعد تجفيف الحبة، توضع على صينية مسطحة ويتم خبزها ما بين 15 ـ 20 دقيقة لتليينها، ثم تُخرَج حبة جوز الهند من الفرن وتوضع بعناية على لوحة تقطيع.

وبعدها يتم استخلاص اللحم، ثم يغسل بشكل جيد، ويتم بعدها تقطيعه إلى مكعبات صغيرة قبل وضعها في خلاط مع ماء جوز الهند، الذي تم استخلاصه في البداية، ويتم المزج حتى تتحول تلك القطع إلى قطع أصغر وأنعم، وبعدها توضع في وعاء مزج وتسكب عليها أربعة أكواب من الماء المغلي، ويترك الخليط ما بين 40 ـ 45 دقيقة، ثم يستعان بقماش قطني لتصفية الخليط في وعاء آخر، وبهذا يكون لديك حليب جوز الهند الخاص بك.

كيف يمكنك تحضير قناع للشعر باستخدام حليب جوز الهند؟

أبسط طريقة لاستخدام حليب جوز الهند كقناع للشعر هو مزجه مع بضع قطرات من زيوت الترطيب الأخرى (مثل الأركان أو الجوجوبا) ثم وضع الخليط على شعر نظيف ومبلل، كأي قناع أو علاج آخر. وبعد استخدام الشامبو، يقسم الشعر لعدة أقسام ثم يوضع مزيج جوز الهند من الجذور إلى الأطراف، مع مراعاة تدليكه في فروة الرأس، ثم الاستعانة بمشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر والتأكد من تغطيته بالكامل وبالتساوي بحليب جوز الهند.

ما أفضل منتجات حليب جوز الهند التي يمكنك شراؤها؟

img

توجد في الأسواق عديد الأنواع المميزة التي تتفاوت في أسعارها ومكوناتها، ويمكن الرجوع لطبيب متخصص في العناية بالشعر من أجل تحديد أفضل نوع يناسب خصل شعرك وطبيعتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً