الوجبات السريعة.. منها 6 أطعمة لا ت...

شعر

الوجبات السريعة.. منها 6 أطعمة لا تخطر في بالك تتسبب بتساقط الشعر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وتلجأ بعضهن إلى استخدام بعض منتجات العناية بالشعر المعروفة وباهظة الثمن دون فائدة، مما يجعلهن يتساءلن عن المشكلة الأساسية وراء هذا التساقط. يقول خبراء الشعر إن مشكلة تساقط الشعر تعود إلى عدة أسباب منها الوراثة والإجهاد، وأيضاً النظام الغذائي السيئ. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأطعمة التي عليكِ الابتعاد عنها لأنها قد تكون هي السبب وراء تساقط شعرك. السكر إن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وحينها يبدأ الجسم بضخ الأنسولين لمواجهة ارتفاع السكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الإندروجين، والذي يؤدي إلى تساقط

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وتلجأ بعضهن إلى استخدام بعض منتجات العناية بالشعر المعروفة وباهظة الثمن دون فائدة، مما يجعلهن يتساءلن عن المشكلة الأساسية وراء هذا التساقط.

يقول خبراء الشعر إن مشكلة تساقط الشعر تعود إلى عدة أسباب منها الوراثة والإجهاد، وأيضاً النظام الغذائي السيئ.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأطعمة التي عليكِ الابتعاد عنها لأنها قد تكون هي السبب وراء تساقط شعرك.

السكر

img

إن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وحينها يبدأ الجسم بضخ الأنسولين لمواجهة ارتفاع السكر، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الإندروجين، والذي يؤدي إلى تساقط الشعر، وقد يؤدي إلى الصلع في بعض الأحيان.

الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع

الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع هي التي تسبب ارتفاع الأنسولين والسكر في الدم، مثل الدقيق المكرر والخبز والسكر، وهذه الأطعمة تناولها بكثرة يؤدي إلى حدوث اختلالات هرمونية، مما يتسبب بارتفاع الأنسولين بشكل مفاجئ، وهذا يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر، وتساقطها.

المشروبات الغازية "الدايت"

تحتوي المشروبات الغازية "الدايت" على مُحلي صناعي يسمى الأسبارتام، والذي بينت الدراسات أنه من الممكن أن يتسبب بتلف بصيلات الشعر، لذلك إذا كنتِ تعانين من تساقط في الشعر يفضل الابتعاد عن هذه المشروبات.

الوجبات السريعة

img

غالبًا ما تكون الأطعمة السريعة مليئة بالدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة، والتي تُسبب السمنة وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضاً تتسبب بفقدان الشعر، وذلك لأن الأطعمة الدهنية تجعل فروة الرأس دهنية، وبالتالي تؤدي إلى انسداد المسام وتصغير بصيلات الشعر، ومن ثم تساقطه.

بياض البيض النيء

يعد البيض من الأطعمة المفيدة للشعر، إلا أن تناوله نيئاً يجعل النتائج عكسية، وذلك لأن بياض البيض النيء يؤدي إلى نقص البيوتين، وهو الفيتامين الذي يساعد في إنتاج الكيراتين، ونقصه يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطها.

السمك

img

تحتوي بعض أنواع السمك على نسبة عالية جداً من عنصر الزئبق، والذي قد يتسبب بتساقط الشعر، لذلك يفضل الابتعاد عن أسماك مياه البحر مثل سمك أبو سيف والماكريل وسمك القرش وبعض أنواع التونة الغنية بالزئبق.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً