شعر

نوع الزيت المناسب لشعرك بحسب نوعه

لا تفيد زيوت الشعر المتوافرة في الأسواق أنواع الشعر الكثيف أو الخشن فحسب، بل إنها تفيد كذلك أنواع الشعر الرقيق، الناعم والدهني؛ إذ يتوقف الأمر في نهاية المطاف على اختيار نوع الزيت المناسب بحسب نوع شعرك لضمان أفضل النتائج. وفيما يأتي قائمة بأفضل أنواع الزيوت التي تناسب الشعر بحسب نوعه: زيت الأرغان الأفضل للشعر الجاف أو المجعد وذلك لأنه زيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين إي؛ ما يمنحه القدرة على تحويل الشعر الجاف الخشن إلى شعر ناعم ولامع يسهل التحكم فيه، مع التقليل أيضا من التجعد والتطاير في الهواء. زيت اللوز الأفضل للتغلب على قشرة الرأس من أنواع الزيوت الغنية بمضادات

لا تفيد زيوت الشعر المتوافرة في الأسواق أنواع الشعر الكثيف أو الخشن فحسب، بل إنها تفيد كذلك أنواع الشعر الرقيق، الناعم والدهني؛ إذ يتوقف الأمر في نهاية المطاف على اختيار نوع الزيت المناسب بحسب نوع شعرك لضمان أفضل النتائج.

وفيما يأتي قائمة بأفضل أنواع الزيوت التي تناسب الشعر بحسب نوعه:

زيت الأرغان الأفضل للشعر الجاف أو المجعد

img

وذلك لأنه زيت غني بالأحماض الدهنية وفيتامين إي؛ ما يمنحه القدرة على تحويل الشعر الجاف الخشن إلى شعر ناعم ولامع يسهل التحكم فيه، مع التقليل أيضا من التجعد والتطاير في الهواء.

زيت اللوز الأفضل للتغلب على قشرة الرأس

من أنواع الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، فيتامين إي، الأحماض الدهنية، البروتينات والمغنيسيوم، وهي كلها عناصر تساعد على تعزيز نمو الشعر والحد من خطر تعرض الخصل للتقصف، كما يمكن الاستفادة من زيت اللوز في تقليل الالتهاب، الاحمرار وقشرة الرأس.

زيت التبلدي (الباوباب)الأفضل لتعزيز نمو الشعر

img

وذلك بفضل اشتماله على نسبة عالية من الفيتامينات إلى جانب الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة في علاج الجفاف الشديد وتقديم العناصر المغذية مثل فيتامينات إيه، دي، إي وإف، التي تعمل كلها مجتمعة على تحسين مرونة الخصل والتشجيع على تجديد الخلايا بشكل مميز.

زيت المكاديميا الأفضل للشعر شديد الجفاف أو التالف

ينصح الخبراء بإمكانية الاستعانة به كقناع أسبوعي مع أنواع الشعر شديد الجفاف أو الشعر التالف أو إمكانية استخدامه في تجديد الخصل بعد جلسات تصفيفها بالحرارة الشديدة.

زيت جوز الهند الأفضل لجميع أنواع الشعر

يوصف بأنه أبرز أنواع الزيوت متعددة المهام، ولهذا فهو خيار رائع ومناسب لكافة أنواع الشعر؛ إذ يعنى بتجديد الخصل ويحافظ أيضا على صحة فروة الرأس، كما أنه يساعد على تعزيز قوة خصل الشعر وإنمائها بفضل اشتماله على كربوهيدرات، فيتامينات ومعادن.

زيت بذور بطيخ "كالاهاري" الأفضل للبشرة الحساسة

img

يوصف بكونه زيتا علاجيا ممتازا خاصة للبشرة الحساسة وفروة الرأس بفضل اشتماله على مستويات عالية من أحماض أوميجا-6 الدهنية (المعروف أنها تعزز نمو الشعر) بروتينات، فيتامينات سي، بي 2 وجي، فضلا عن فعاليته في حالات التهاب الجلد، الصدفية أو في حال حدوث تفاعلات ينتج عنها شعور بالحكة تجاه بعض منتجات التجميل.

زيت المارولا الأفضل لشعر العطلات

 إذ إنه من أنواع الزيوت المغذية الغنية بفيتامين سي والمناسبة لكافة أنواع الشعر، لكنه مميز للغاية مع تسريحات الشعر الخاصة بالعطلات؛ لأنه يوفر الحماية للخصل من الجفاف خلال التعرض للشمس.

الزيت الحبشي الأفضل للشعر الناعم

img

أو زيت بذور الكرامبي العضوي وهو مرطب بشكل كثيف، خفيف الملمس والوزن تماما؛ ما يجعله خيارا رائعا بالنسبة للشعر الرقيق، الناعم أو الدهني، الذي يمكن أن يصاب بضعف بسهولة حال إصابته بإجهاد زائد عن الحد.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً