شعر

ما أضرار علاج الشعر بالكيراتين؟

يعدّ علاج الكيراتين، الذي يسمى أحيانا علاج الكيراتين البرازيلي، بمثابة إجراء كيميائي يُجرَى عادة في صالونات العناية بالشعر بهدف فرد الشعر مدة تصل لـ 6 أشهر؛ إذ يعمل هذا العلاج على إضافة لمعان شديد للشعر والحد كذلك من التجعد. وينطوي هذا الأسلوب العلاجي على غسل الشعر ثم الاستعانة بفرشاة تصفيف لفرد الكيراتين على الشعر المبلل وتركه مدة تصل نحو 30 دقيقة. هذا ويفضل بعض مصففي الشعر تجفيف الشعر أولا ثم وضع الكيراتين على الشعر المجفف ومن ثم القيام بتقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة باستخدام مكواة مسطحة بغرض تثبيت الكيراتين. وبالنسبة للفوائد التي يمكن أن تعود على الشعر من العلاج بالكيراتين،

يعدّ علاج الكيراتين، الذي يسمى أحيانا علاج الكيراتين البرازيلي، بمثابة إجراء كيميائي يُجرَى عادة في صالونات العناية بالشعر بهدف فرد الشعر مدة تصل لـ 6 أشهر؛ إذ يعمل هذا العلاج على إضافة لمعان شديد للشعر والحد كذلك من التجعد.

وينطوي هذا الأسلوب العلاجي على غسل الشعر ثم الاستعانة بفرشاة تصفيف لفرد الكيراتين على الشعر المبلل وتركه مدة تصل نحو 30 دقيقة. هذا ويفضل بعض مصففي الشعر تجفيف الشعر أولا ثم وضع الكيراتين على الشعر المجفف ومن ثم القيام بتقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة باستخدام مكواة مسطحة بغرض تثبيت الكيراتين.

وبالنسبة للفوائد التي يمكن أن تعود على الشعر من العلاج بالكيراتين، فهي كما يأتي:

يمنح الشعر نعومة ولمعانا

img

يؤكد الخبراء أن العلاج بالكيراتين ينعم الخلايا التي تتداخل لتشكيل خيوط الشعر، وهو ما يعني سهولة التحكم في الشعر وتقليل التجعد، كما أنه يقلل من مظهر النهايات المتقصفة عبر ربط خصل الشعر بشكل مؤقت.

يقدم نتائج على المدى البعيد

يمكن أن يمتد مفعول الكيراتين مدة تصل لـ 6 أشهر.

يُسَهِّل التحكم في الشعر

img

ثبت أن العلاج بالكيراتين يُسَهِّل عملية التحكم في الشعر، خاصة إذا ما كان الشعر من النوع المتجعد أو السميك. كما أنه يجعل الشعر أكثر صحة وقوة؛ لأنه يسمح لك بإمكانية تجفيفه مرات كثيرة، وحمايته من تلف الحرارة.

يعزز نمو الشعر

يعمل الكيراتين على تقوية وتحصين الشعر حتى لا يتقصف بسهولة، وهو ما يساعد بالتبعية على تسريع نمو الشعر نظرا لعدم تقصف الأطراف.

وبالنسبة للأضرار التي قد تلحق بالشعر نتيجة استخدام الكيراتين، فهي كما يأتي:

الفورمالديهايد

img

كثير من علاجات الكيراتين (وليس كلها) تحتوي على مادة الفورمالديهايد، التي يمكن أن تشكل خطورة على الصحة حال استنشاقها، علما بأن تلك المادة هي التي تجعل خصل الشعر تبدو مفرودة في واقع الأمر، وهناك تقارير تقول إن بعض الشركات تحاول إخفاء حقيقة احتواء منتجاتها على تلك المادة.

التكلفة

تتراوح قيمة كل جلسة علاجية ما بين 300 لـ 800 دولار. ورغم وجود خيارات علاجية منزلية أقل في السعر، لكن نتائجها لا يمكن أن تستمر مدة طويلة.

صعوبة الصيانة

يمكن أن تؤدي قلة غسل الشعر وتجنب السباحة إلى صعوبة صيانة الشعر والحفاظ عليه. ولك أن تعلمي أن هناك نوعا من المياه قد يؤثر على الكيراتين عند غسل الشعر به، وبالأخص الماء المالح أو المضاف إليه الكلور، وأيضا يجدر بك أن تنتظري من 3 ـ 4 أيام بعد وضع الكيراتين حتى تتمكني من غسل شعرك، كما لك أن تعلمي أن العلاج بالكيراتين لا يوصى به للنساء الحوامل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً