شعر

طرق استخدام زيت الأفوكادو لشعرك

يعد الأفوكادو من الفواكه الشهية التي تضيف نكهة صحية لأي وجبة، كما أنه من العناصر المميزة حين يتعلق الأمر بإمكانية استخدامه في العناية بالشعر والبشرة بفضل ما تحتوي عليه من دهون، خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومعادن. ويتميز زيت الأفوكادو بكونه عنصرا غنيا بما يأتي: - مضادات الأكسدة - المعادن - الأحماض الدهنية الأساسية - البيوتين - فيتامينات إيه، بي-5 وإي ويعد تناول الأكل بصورة صحية هو أفضل طريقة يمكن اتّباعها للحفاظ على قوة الشعر؛ إذ يعمل مركب البوتين، فيتامين بي -5 وفيتامين إي على تعزيز صحة الشعر. ويمكنك تزويد النظام الغذائي بمقدار إضافي من الأفوكادو أو استبدال زيت الطهي

يعد الأفوكادو من الفواكه الشهية التي تضيف نكهة صحية لأي وجبة، كما أنه من العناصر المميزة حين يتعلق الأمر بإمكانية استخدامه في العناية بالشعر والبشرة بفضل ما تحتوي عليه من دهون، خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومعادن.

ويتميز زيت الأفوكادو بكونه عنصرا غنيا بما يأتي:

- مضادات الأكسدة

- المعادن

- الأحماض الدهنية الأساسية

- البيوتين

- فيتامينات إيه، بي-5 وإي

ويعد تناول الأكل بصورة صحية هو أفضل طريقة يمكن اتّباعها للحفاظ على قوة الشعر؛ إذ يعمل مركب البوتين، فيتامين بي -5 وفيتامين إي على تعزيز صحة الشعر. ويمكنك تزويد النظام الغذائي بمقدار إضافي من الأفوكادو أو استبدال زيت الطهي العادي بزيت الأفوكادو من أجل الاستفادة منه في ترطيب، إصلاح وتقوية الشعر.

كيف يفيد الأفوكادو في نمو الشعر؟

img

أظهرت دراسات أجريت على الحيوانات أن زيتي اللافندر والنعناع هما زيتان عطريان يمكن أن يفيدا في تعزيز نمو الشعر. ويشيع استخدام زيت الأفوكادو كزيت ناقل للزيوت العطرية.

ويمكن مزج أوقية من زيت الأفوكادو مع 3 إلى 6 نقاط من زيت اللافندر أو النعناع العطري لتحضير علاج منزلي يمكن استخدامه في إنماء الشعر، كما يمكن تدليك فروة الرأس بمقدار من زيت الأفوكادو؛ إذ يمكن أن يساعد الزيت على تعزيز تدفق الدم وتفتيح البصيلات المسدودة بما يفيد في مكافحة تساقط الشعر، ولك أن تطمئني على أنه لن ينتج عن ذلك تكون طبقة دهنية على الفروة؛ لأن الجلد يمتص الزيت بسهولة.

وفي حال استخدامك كمية كبيرة من هذا الزيت على الشعر، فيمكنك أن تغسليه جيدا باستخدام شامبو خال من الكيماويات حتى يزول.

كيف يمكن استخدام زيت الأفوكادو في تنعيم الشعر؟

img

يمكنك شراء أقنعة شعر مصنعة من الأفوكادو من الصيدليات أو يمكنك تحضيرها في المنزل، حيث يمكنك الاستعانة بالعناصر التالية لتكوين منتج مميز غني بالبروتين:

- ثمرة أفوكادو

- إصبع موز

- ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو

- ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

- ملعقة كبيرة من العسل

ثم يمكنك مزج كل هذه العناصر في خلاط لضمان الحصول على قوام ناعم دون تكتلات، وبعدها يمكنك إضافة الزيت والعسل ووضع القناع على الشعر، ويترك الخليط مدة 20 دقيقة على الأقل أو مدة تصل إلى 3 ساعات، ثم يمكنك غسل قناع الأفوكادو بماء دافئ أو بشامبو خال من الكيماويات، على حسب ما تفضلينه شخصيا.

كما يمكنك الاستعانة بزيت الأفوكادو كمنعم يمكن تركه على الشعر الرطب أو يمكن استخدامه بمجرد أن يجف الشعر مع تجنب التصفيف بالحرارة إلى أن يجف الزيت تماما.

ويمكن استخدامه أيضا في فك تشابكات الشعر بطريقة أكثر سلاسة وسهولة، وكذلك استخدامه كعلاج مضاد لتقصف الشعر.

كيف يمكن استخدام زيت الأفوكادو كعلاج زيت ساخن؟

img

كل ما تحتاجين إليه هو ما يأتي:

- زيت أفوكادو

- زيت جوز هند بكر ممتاز

- منشفة دافئة

- برطمان زجاجي

- قدر صغير

الخطوات:

1- غليّ مقدار من الماء في قدر صغيرة

2- استخدام مقادير متساوية من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند البكر الممتاز (من 3 ـ 5 ملاعق كبيرة من كل نوع على حسب طول شعرك) ثم مزجهما في برطمان زجاجي. ولتعزيز الخليط أكثر، يمكنك إضافة بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية مثل الروزماري أو اللافندر.

3- وضع برطمان الزيت في الماء الساخن مدة دقيقة أو دقيقتين.

4- اختبار درجة حرارة الزيت على رسغ اليد قبل وضعه على الشعر.

5- تدليك الشعر المغسول بالزيت برفق ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة مدة تصل إلى 20 دقيقة.

6- غسل الشعر في الأخير بماء دافئ.

المخاطر والمحاذير

الأفوكادو آمن الاستخدام بشكل عام، لكن من الضروري أن يعود الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأفوكادو إلى الطبيب من أجل مراجعة حالتهم قبل الاستخدام.

كما يجب معرفة أن استخدام زيت الأفوكادو قد يسبب بعض الآثار الجانبية حتى من دون تناوله، ولهذا يُنصَح بإجراء اختبار جلد قبل استخدام زيت الأفوكادو.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً