5 حيل تساعدك على تثبيت لون صبغة الشعر لفترة أطول
جمالك شعر
26 نوفمبر 2020 7:34

5 حيل تساعدك على تثبيت لون صبغة الشعر لفترة أطول

avatar مرح نوري

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة بهتان لون الشعر بعد فترة قليلة من صبغه، خاصة في ظل استمرار فيروس كورونا، وإغلاق العديد من صالونات التجميل، فكثيرات لا يعلمنَ إن كان السبب خطأ في طريقة العناية بالشعر، أو بسبب سوء نوعية الصبغة، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الحيل التي تساعدك على تثبيت لون صبغة الشعر لفترة أطول من الوقت.

اختاري لونًا قريبًا من لون شعرك الحقيقي

يقول خبراء التجميل إن اختيار لون قريب من لون شعرك الحقيقي، يقلل من الحاجة إلى إعادة صبغ الشعر باستمرار، أما صبغ الشعر بألوان بعيدة عن لون شعرك الحقيقي، يجعلكِ تحتاجين إلى إعادة صبغ شعرك سريعًا بسبب نمو الجذور. لذلك، فإن أفضل طريقة لتثبيت لون الصبغة على شعرك، هي اختيار لون أقل أو أكثر درجتين من لون شعرك الحقيقي.

اصبغي شعرك بعدة اتجاهات

توصي خبيرة الشعر ريتا هازان، وهي صاحبة صالون ”ريتا هازان“ في مدينة نيويورك، أنه عليكِ تقليب الشعر باتجاهات مختلفة أثناء صبغه، كما عليكِ صبغ الجدور بشكل عشوائي أو متعرج، مما يجعل الشعر الذي سينمو أقل وضوحًا.

استخدمي الصبغات الشفافة

يقول جيمس كوربيت، وهو واحد من أكبر خبراء الألوان الشعر في مدينة نيويورك، إن استخدام الصبغات الشفافة لن تغير من لون جذورك، إلا أنها ستجعل شعرك يبدو لامعًا وجذابًا، ويمكنكِ استخدامها أثناء الاستحمام مرتين في الأسبوع، وستعمل على إعادة تأهيل اللون الباهت.

استخدمي صبغة الشعر المؤقتة

هناك العديد من صبغات الشعر المؤقتة، التي يمكنكِ استخدامها في حال عدم رغبتك في استخدام الصبغات الاعتيادية، أو لرغبتك في إخفاء الشيب مثلًا، وتعمل هذه الصبغات التي تكون على شكل رذاذ أو جِل على تغطية الشيب، أو تغيير لون الشعر بالكامل لفترة مؤقتة.

إعادة صبغ الجذور

يقول كوربيت، إن أفضل طريقة لإخفاء الشيب أو إخفاء جذور الشعر الداكنة، هي إعادة صبغها فقط، إذ يمكنكِ التركيز على صبغ الجذور دون الاقتراب من باقي الشعر، وتركها لمدة عشر دقائق، وبعدها ستبقى الصبغة على شعرك من 3 أسابيع إلى شهر.