طريقة تجفيف الشعر الأجعد وإدامته حت...

شعر

طريقة تجفيف الشعر الأجعد وإدامته حتى في السفر

هناك شيء رومانسي في الشعر المجعد، لكن الحفاظ على جمال الشعر المجعد ليس بهذه البساطة أو السهولة خصوصا موضوع تجفيفه وضمان استدامته لليوم التالي، فقد يحتاج الأمر أحيانا إلى أدوات ومنتجات لتجميل الشعر. ولكن الأهم معرفة كيفية استخدام مجفف الشعر مع "ناشر الهواء" - وهو قطعة مستديرة تثبت على مجفف الشعر- ويعمل على توسيع الدائرة التي يخرج منها الهواء. وهذه القطعة (ناشر الهواء) إضافة مهمة في تجفيف شعرك؛ لأن موزع الهواء يعمل على زيادة حجم الشعر بعد تجفيفه ليصبح شعرك عملا فنيا حقيقيا، وإليكِ كيف تجففين شعرك المجعد خطوة بخطوة. خطوة هامة قبل البدء بتجفيف شعرك ضعي طبقة من منتجات

هناك شيء رومانسي في الشعر المجعد، لكن الحفاظ على جمال الشعر المجعد ليس بهذه البساطة أو السهولة خصوصا موضوع تجفيفه وضمان استدامته لليوم التالي، فقد يحتاج الأمر أحيانا إلى أدوات ومنتجات لتجميل الشعر.

ولكن الأهم معرفة كيفية استخدام مجفف الشعر مع "ناشر الهواء" - وهو قطعة مستديرة تثبت على مجفف الشعر- ويعمل على توسيع الدائرة التي يخرج منها الهواء. وهذه القطعة (ناشر الهواء) إضافة مهمة في تجفيف شعرك؛ لأن موزع الهواء يعمل على زيادة حجم الشعر بعد تجفيفه ليصبح شعرك عملا فنيا حقيقيا، وإليكِ كيف تجففين شعرك المجعد خطوة بخطوة.

خطوة هامة قبل البدء بتجفيف شعرك

ضعي طبقة من منتجات ما بعد الحمام المفضلة لديك باستخدام راحتيك على شعر مبلل جدا، ثم اعصري شعرك مدة 90 ثانية على الأقل؛ لأنها خطوة مهمة.

جففي شعرك بالمنشفة

قبل استخدام مجفف الشعر يجب أن لا يكون شعرك غارقا بالماء، لذا استخدمي منشفة ناعمة، أو "تيشيرت"، للتخلص من الماء الزائد قبل البدء في التجفيف.

اضبطي درجة حرارة المجفف

يعد التدفق المنخفض للهواء والحرارة المتوسطة مزيجا مثاليا للقيام بعملية التجفيف، الضبط بهذه الطريقة سيحافظ على شعرك من أن يلحق به أي ضرر.

استخدمي "ناشر الهواء" على كل خصلة

img

أولا حركي المجفف حول رأسك لتجفيف الجزء الخارجي من الشعر حتى يصبح الشعر جافا قليلا، لكنه ما زال رطبا بعض الشيء، ثم كوري كل خصلة بيدك وسلطي عليها الهواء، مع الحرص على عدم تسليط الهواء على مكان واحد فترة طويلة.

حركي رأسك واقلبيه

يتمثل أحد أهداف التجفيف بهذه الطريقة هو الحصول على تسريحة شعر كثيفة ومفعمة بالحيوية. يمكن تحقيق ذلك إذا كنت لا تخشين قلب شعرك قليلا، ويمكن لك تحريك رأسك بأوضاع مختلفة، مثل قلب رأسك إلى الأمام أو الانحناء للخلف أو على الجانبين، هذه الأوضاع يمكن أن تساعدك في إنشاء أقصى حجم لشعرك.

وزعي خصلات الشعر

بعد أن يجف الشعر، حركي رأسك قليلا للمساعدة في تفتيت أي تكتلات كبيرة. ارفعي جذور الشعر إلى أعلى باستخدام مشط خاص لزيادة الحجم. تجنبي لمس الشعر طوال اليوم حتى لا يقل التجعد.

بعض المنتجات لحماية التجاعيد

img

إذا كنت على سفر وتخشين من أن يؤثر تغير الطقس على شعرك يمكن لك رش الشعر بسبراي خاص، وإذا كان شعرك من النوع الجاف استخدمي كريما دهنيا خاصا لمسح الشعر بلطف.

نصيحة أخيرة

إذا اتبعت الخطوات السابقة فسوف يكون لديك شعر مجعد جميل جدا. للحفاظ عليه تجنبي لمس تجعيدات الشعر وكذلك الغسيل بشكل متكرر.

أثناء النوم ارفعي شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة أعلى الرأس ونامي على وسادة حريرية ليكون لديك الشعر الجميل ذاته في اليوم التالي.

 


 

قد يعجبك ايضاً