هذا ما يجب أن تعرفيه عن إزالة شعر ا...

شعر

هذا ما يجب أن تعرفيه عن إزالة شعر الجسم الزائد بالشمع!

لا شك أن إزالة الشعر الجسم الزائد باستخدام الشمع واحدة من أشهر طرق إزالة الشعر المتاحة. ومع هذا، فإنها ليست دوما الطريقة المثلى بالنسبة لجميع النساء، والحقيقة أن هناك عديد النساء اللاتي يتعين عليهن ربما أن يتجنبن تلك الطريقة تماما. ولهذا، ينصح الخبراء بضرورة معرفة ما إن كان بمقدورك استخدام تلك الطريقة أم لا، وإن لم تكوني على دراية بالأمر، فيمكنك قراءة السطور التالية لمعرفة كثير من التفاصيل. لما يتعين عليك التزام الحذر؟ هناك بعض الحالات التي يجب أن تلتزم فيها المرأة الحيطة والحذر، ويفضل أن تستشير الطبيب أو أن تكون على قدر أكبر من اليقظة والانتباه قبل إزالة شعر

لا شك أن إزالة الشعر الجسم الزائد باستخدام الشمع واحدة من أشهر طرق إزالة الشعر المتاحة. ومع هذا، فإنها ليست دوما الطريقة المثلى بالنسبة لجميع النساء، والحقيقة أن هناك عديد النساء اللاتي يتعين عليهن ربما أن يتجنبن تلك الطريقة تماما.

ولهذا، ينصح الخبراء بضرورة معرفة ما إن كان بمقدورك استخدام تلك الطريقة أم لا، وإن لم تكوني على دراية بالأمر، فيمكنك قراءة السطور التالية لمعرفة كثير من التفاصيل.

لما يتعين عليك التزام الحذر؟

هناك بعض الحالات التي يجب أن تلتزم فيها المرأة الحيطة والحذر، ويفضل أن تستشير الطبيب أو أن تكون على قدر أكبر من اليقظة والانتباه قبل إزالة شعر جسمها بالشمع.

وتلك الحالات هي:

- حال كنت حاملا، تتناولين حبوب منع حمل، تخضعين لعلاج بالهرمونات البديلة أو تتناولين مضادات حيوية.

- حال كنت تدخنين أو حال كنت مصابة بمرض الوردية.

- حال كنت تتناولين مرققات الدم، حال كنت مصابة بالسكري أو التهاب وريدي أو حال كنت تريدين إزالة الشعر في المناطق المصابة بحروق عقب الخضوع لعلاج من السرطان.

- حال كنت تستخدمين مقشرات قوية على البشرة.

- حال قمت مؤخرا بتناول كمية كبيرة من الكافيين أو المشروبات الكحولية.

- حال تعرضت للشمس فترات طويلة.

متى يتعين عليك التوقف عن استخدام تلك الطريقة؟

ببساطة، يتعين عليك تجنب طريقة إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع حال كنت مصابة بمرض مزمن مثل مرض الذئبة، الإيدز أو أي مرض آخر يضر بحاجز الجلد. كما يوصي الأطباء بالابتعاد عن تلك الطريقة حال كنت تتناولين دواء Accutane أو إذا كنت قد توقفت عن تناوله قبل أقل من عام. وأخيرا لا ينبغي عليك اللجوء لتلك الطريقة حال كنت تخضعين لعلاج للسرطان كالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

ما هي المناطق التي يجب عدم إزالة الشعر منها بواسطة الشمع؟

- مناطق البشرة المهتاجة، الملتهبة، المصابة بجروح أو المصابة بحروق شمس.

- المناطق التي تعالجينها باستخدام كريم ريتين ايه.

- أي منطقة مصابة بطفح جلدي، تندب حديث بالأنسجة، ترقيع بالجلد، بثور، قروح باردة، شامات أو ثآليل.

- أية مناطق خضع فيها الجلد لعملية صنفرة أو تمت بها تلك الصنفرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

- دواخل الأذنين، الأنف وعلى الرموش وحلمات الثدي.

- أية مناطق تم حقنها مؤخرا بالبوتوكس أو الكولاجين في الأيام السبعة الماضية.

- أية مناطق أزيل منها الشعر في الـ 24 ساعة الماضية.

- أية مناطق تعالجينها باستخدام حمض ألفا هيدروكسي أكثر من 8 %.

- فوق أو حول ثقوب الجسم.

وحال لم تكن طريقة الشمع مناسبة لك ولوضعيتك، فلا داعي للقلق؛ لأن هناك مجموعة من الخيارات الأخرى الفعالة كما النتف، استخدام الخيط، الحلاوة أو مزيلات الشعر.


 

قد يعجبك ايضاً