مصفف الشعر عمار الحسن: تعاونت مع فن...

شعر

مصفف الشعر عمار الحسن: تعاونت مع فنانات الدراما السورية وهكذا تعاملت معهن

التقت كاميرا "فوشيا" مع مصفف الشعر السوري عمار حسن الذي شارك في العديد من الأعمال الدرامية كمسؤول عن إطلالات الفنانين، بالإضافة إلى خوضه في إطلالات الفنانين في مجال الإعلانات والتي تحتاج إلى خصوصية معينة وفق قوله. وأوضح حسن بأنه يقوم بقراءة النص لكي يعلم بأي حقبة زمنية سوف يتحدث عنها الإعلان؛ لأن هذا الأمر يحتاج لترتيبات طويلة تمتد لمدة شهرين لكي يتم تهيئة الممثل بالتعاون مع الماكيير ومصمم الأزياء من ناحية الشكل لتخدم الحالة التي يقدمها. أما حول تجربته في الدراما السورية وعمله على وضع بصمة خاصة به بالرغم من وجود نص يجب أن يلتزم به، فأشار عمار إلى أنه

التقت كاميرا "فوشيا" مع مصفف الشعر السوري عمار حسن الذي شارك في العديد من الأعمال الدرامية كمسؤول عن إطلالات الفنانين، بالإضافة إلى خوضه في إطلالات الفنانين في مجال الإعلانات والتي تحتاج إلى خصوصية معينة وفق قوله.

وأوضح حسن بأنه يقوم بقراءة النص لكي يعلم بأي حقبة زمنية سوف يتحدث عنها الإعلان؛ لأن هذا الأمر يحتاج لترتيبات طويلة تمتد لمدة شهرين لكي يتم تهيئة الممثل بالتعاون مع الماكيير ومصمم الأزياء من ناحية الشكل لتخدم الحالة التي يقدمها.

أما حول تجربته في الدراما السورية وعمله على وضع بصمة خاصة به بالرغم من وجود نص يجب أن يلتزم به، فأشار عمار إلى أنه يقرأ النص الدرامي لكي يؤسس الشخصية التي سوف يعمل عليها و يكون شكل الممثل مشابها لحالة الشخصية، بالإضافة إلى أنه يقوم بالنقاش والحوار مع الممثلين والمخرج للوصول إلى القرار النهائي.

وأضاف عمار بأنه تعاون مع الكثير من ممثلات الدراما السورية ومنهن سلمى المصري ومها المصري ودانا مارديني وهبة نور ورنا شميس وغيرهن، مبينا أن جميعهن مهنيات ويقمن بإعطاء مساحة من الرأي لمصفف الشعر كي تناسب الشخصية الدرامية، بالإضافة لتمتعهن بالهدوء اللازم أثناء العمل.

من جانب آخر وحول آخر التسريحات المميزة في عام 2020 بالإضافة إلى وجود فيروس كورونا الذي غير العالم بشكل كامل، بين عمار الحسن بأن الشخص يجب عليه أن يظهر موهبته في طرح تصفيفات شعر جديدة، لافتا إلى أن الأمر اختلف كثيرا في هذا الوقت عما كان في السابق، حيث تصدر كل يوم تصفيفات وموديلات جديدة ومختلفة.

وأضاف بأنه يعمل على أشياء جديدة سوف يراها الناس بشكل مختلف عما قريب، مؤكدا بأنهم تأثروا كثيرا بفيروس كورونا المستجد إلا أنهم يستمرون نحو الأفضل.

وفي الحديث عن ألوان الشعر الأكثر رواجا في عام 2020، أوضح عمار بأنه كل عشر سنوات تتغير الألوان وتدخل ألوان جديدة عالم الشعر والجمال.

وفي الختام كان لعمار الحسن وجهة نظر ونصيحة للسيدات من أجل حماية شعرهنّ، و تجنبيه التعب.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً